اسئلة تعليمية

يستنتج الطلبة مقومات الهوية الوطنية في هذا النص

يستنتج الطلبة مقومات الهوية الوطنية في هذا النص . حلول أسئلة كتاب الدراسات الاجتماعية والمواطنة ثالث متوسط ف1 اهلا وسهلا بكم طلابنا الاعزاء اينما كنتم في الموقع التعليمي المثالي سنرفق لكم حل سؤال يستنتج الطلاب مقومات الهوية الوطنية في هذا النص ، يسعدنا ان نوفر لكم دوما افضل واكثر الاجابات والمعلومات دقة عبر الويب اذا لم تجد المحتوى المطلوب الخاص بسؤال يستنتج الطلبه مقومات الهويه الوطنيه في هذا النص ، فيفضل ان تستخدم محرك البحث الخاص بالموقع ، وسنحاول جاهدين في اقرب وقت توفير المعلومات الكافية حول سؤال والاجابة الصحيحة فيما ياتي.

يستنتج الطلبة مقومات الهوية الوطنية في هذا النص

قال الملك عبدالعزيز عام 1352هـ لقد ملكت هذه البلاد التي هي تحت سلطتي بالله ثم بالشيمة العربية وكل فرد من شعبي هو جندي وشرطي وانا اسير وإياهم كفرد واحد لا أفضل نفسي عليهم ولآ اتبع في حكمهم غير ما هو صالح لهم حسب ما جاء في كتاب الله وسنة رسوله. والمقومات الهوية الوطنية في هذا النص هي:

  • الدين الإسلامي أولى مقومات الهوية في المملكة العربية السعودية.
  • التواضع.
  • الارتباط الوثيق بالمجتمع.

 

إن الدين الإسلامي الحنيف هو أول وأهم مقومات الهوية في المملكة العربية السعودية، وهو المكون الأساسي حيث إن السعودية ترتكز عليه في التشريع كأهم سبل تعزيز الهوية الوطنية ، فما يحكم زمام الأمور في المملكة هو القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

زر الذهاب إلى الأعلى