اسئلة تعليمية

ما سبب وصف الحضارة الاسلامية بانها اعظم حضارة اسلامية عرفها التاريخ

ما سبب وصف الحضارة الإسلامية بأنها أعظم حضارة إنسانية عرفها التاريخ؟ كتاب اجتماعيات اول متوسط ف1 احبائنا التلاميذ والتلميذات نرجوا ان تهتموا جدا بمتابعة موقعنا فهو دائما ما يوفر كل الاجابات لكم والاجابات النموذجية لكافة الاسئلة، ولدينا اليوم حل سؤال ما سبب وصف الحضارة الاسلامية بانها اعظم حضارة اسلامية عرفها التاريخ من أسئلة مادة الدراسات الاجتماعية والمواطنة الصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول والذي يتضمن على سؤال ما سبب وصف الحضاره الاسلاميه بانها اعظم حضاره انسانيه عرفها التاريخ فتعالى بنا الان لتتعرف على الاجابة الصحيحة كما سوف نعرضها الان، والسؤال هو كالتالي.

ما سبب وصف الحضارة الاسلامية بانها اعظم حضارة اسلامية عرفها التاريخ؟

نتواصل من جديد طلابنا وطالباتنا المجتهدين والمميزين في الموقع المثالي لنقدم لكم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة للسؤال ماسبب وصف الحضارة الإسلامية بانها اعظم حضارة إنسانية عرفها التاريخ؟ والاجابة الصحيحة فيما ياتي.

  • بسبب ما قدمته الحضارة الاسلامية من انجازات في العلوم المختلفة، مثل الكيمياء والفلك وعلم البصريات والجبر والطب.
  • كما تحسُّن المستوى المعيشي للدولة الإسلاميّة، وهذا ناشئٌ من زيادة الدّخل، وكثرة الموارد التي تُنتجها الدولة، وقلة الاستهلاك؛ فهذا بلا شك يرقى بالمستوى المعيشي للفرد وللمجتمع.

اسباب ازدهار التجارة في العصور الاسلامية

كان للعرب معرفة بالتجارة قبل الإسلام، وقد ساعدهم موقع شبه الجزيرة العربية المتميز، ولما جاء الإسلام، واتسعت الفتوحات، ازدهرت التجارة نتيجة لعدد من العوامل منها ما يأتي:

  • اتساع مساحة البلدان التي تخضع لسلطة المسلمين، واستقرار الأمن فيها.
  • تعدد الصناعات وازدهارها في معظم البلاد الإسلامية، وكذلك كثرة الأموال والثروات.
  • تنوع المحاصيل الزراعية.

من اسباب ازدهار الزراعة في التاريخ الاسلامي

اعتنى المسلمون بالزراعة لأنها المصدر الأول لغذاء الإنسان، ولاتساع المساحة التي انتشرت عليها الحضارة الإسلامية، وتنوع مناخات أقاليم الدولة الإسلامية، تعددت أنواع المزروعات، فتم زراعة الحبوب والخضروات والفواكه وكذلك القطن والزيتون والعنب والنخيل، ومن أسباب ازدهار الزراعة:

  • العناية بتوفير وسائل الري، من خلال بناء السدود وإقامة الجسور والقناطر عليها، وحفر القنوات، وتجفيف المستنقعات.
  • العناية بالأرض وإعطاء كل نوع من النباتات السماد الصالح له.

قدمنا من خلال مقالنا إجابة سؤال ماسبب وصف الحضارة الإسلامية بانها اعظم حضارة إنسانية عرفها التاريخ بالتفصيل، سواء الجغرافية والمناخية والطاقة البشرية والعوامل الأخرى كالفتوحات الواسعة والرقعة التي وقعت عليها الدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى