اسئلة تعليمية

برايك ما سبب عناية المسلمين بالعلوم

برايك ما سبب عناية المسلمين بالعلوم ؟ كتاب اجتماعيات اول متوسط ف1 احبائنا التلاميذ والتلميذات نرجوا ان تهتموا جدا بمتابعة موقعنا فهو دائما ما يوفر كل الاجابات لكم والاجابات النموذجية لكافة الاسئلة، ولدينا اليوم حل سؤال برايك ما سبب عنايه المسلمين بالعلوم من أسئلة مادة الدراسات الاجتماعية والمواطنة الصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول والذي يتضمن على سؤال برايك ما سبب اهتمام المسلمين بالعلوم فتعالى بنا الان لتتعرف على الاجابة الصحيحة كما سوف نعرضها الان، والسؤال هو كالتالي//

ما سبب عناية المسلمين بالعلوم؟

يبحث الكثير من الطلبة عن حل سؤال علل برأيك ،ما سبب عناية المسلمين بالعلوم أن الاسلام يحث على طلب العلم؟ وهو احد اسئلة درس العلوم والمعارف في الحضارة الاسلامية، من مادة الدراسات الاجتماعية للصف اول متوسط في الفصل الدراسي الاول، وعلم الفلك هو العلم الذي يهتم بدراسة الفضاء والنجوم والكواكب، وتكون اجابة سؤال برأيك ما سبب عناية المسلمين بالعلوم كما يلي:

  • يرجع سبب عناية المسلمين بالعلوم لأنها أساس بناء الأمم ونهضة الحضارة الإسلامية.
  • علمًا ان الدولة الإسلامية اهتمت بكافة أنواع العلم على كافة الأصعدة والمجالات العلمية والعملية.

 

سبب اهتمام المسلمين بعلم الفلك بيت العلم

يهتم كثير من الطلاب في الحصول على إجابة سؤال برأيك ما سبب عناية المسلمين بالعلوم، حيث هناك كثير منهم يطمح للوصول الى اعلى المراتب والحصول على أعلى الدرجات بين أقرانه وأبناء الصف والمدرسة، وتعتبر مثل هذه الأسئلة التى يطرحها الكتاب والمقرر على شكل اسئلة وانشطة محط أنظار مراقبي الوزارة والمعلمين على وضعها من ضمن أسئلة الاختبارات النهائية نظرا لأهميتها وقيمتها العلمية.

  • اهتم المسلمين منذ القدم بعلوم الفلك وساهموا في تطويرها واكتشاف الكثير من أسرارها.
  • بسبب ارتباط هذا العلم بالكثير من الأمور الشرعية التي تهم المسلمين بصورة كبيرة، مثل أوقات الصلاة.

فضل علماء المسلمين في علم الفلك

قام علماء المسلمين المهتمين بعلم الفلك بتقديم الكثير من الإسهامات والإنجازات لذلك العلم نذكر من بينها التالي:

  • استعمل الفزاري بكتابه المناهج والأسس الهندية بالحساب، ووضع جداول فكلية جديدة تعرف بـ(زيج)، كما قام بحفظ أصل المذهب الذي عرف في العلم العربي بـ”مذهب السند هند”، إذ قام بإضافات وتعديلات جوهرية، كما حول حساب التوقيت الهندي إلى سني العرب بمعنى أنه استبدل به حساب المستعمل لدى المسلمين بالسنين القمرية.
  • وهناك كتب فلكية تم نقلها إرسالها للمنصور من قبل ملك الروم استجابةً لطلبه، بينما إبراهيم الفزاري فينسب له صناعة المرصد العربي الأول لرصد الأجرام السماوية المعروف بالأسطرلاب.

أوضح علم الفلك الكثير من الأمور الغامضة في الشريعة الإسلامية الخاصة بالمسلمين، حيث أن هذه العلوم فصلت الكثير من الأمور الشرعية، ولهذا السبب الذي أرفقناه في مقالنا والإجابة الصحيحة على سؤال برأيك ما سبب عناية المسلمين بالعلوم؟، كان اهتمام المسلمين بعلم الفلك كبير

زر الذهاب إلى الأعلى