اسئلة تعليمية

ما ابرز ثلاثة شعوب في حضارة بلاد الرافدين القديمة

ما ابرز ثلاثة شعوب في حضارة بلاد الرافدين القديمة . كتاب اجتماعيات اول متوسط ف1 احبائنا التلاميذ والتلميذات نرجوا ان تهتموا جدا بمتابعة موقعنا فهو دائما ما يوفر كل الاجابات لكم والاجابات النموذجية لكافة الاسئلة، ولدينا اليوم حل سؤال ما ابرز ثلاثه شعوب في حضاره بلاد الرافدين القديمه من أسئلة مادة الدراسات الاجتماعية والمواطنة الصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول والذي يتضمن على سؤال ما ابرز ثلاث شعوب في حضارة بلاد الرافدين القديمه ؟ فتعالى بنا الان لتتعرف على الاجابة الصحيحة كما سوف نعرضها الان، والسؤال هو كالتالي//

ما أبرز ثلاثة شعوب في حضارة بلاد الرافدين القديمة ؟

نتواصل من جديد طلابنا وطالباتنا المجتهدين والمميزين في الموقع المثالي لنقدم لكم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة للسؤال ما ابرز ثلاث شعوب في حضاره بلاد الرافدين القديمه ، والاجابة الصحيحة فيما ياتي.

ابرز ثلاث شعوب في حضاره بلاد الرافدين القديمه

  1. السومريون: وكانوا شعوب يقيمون حول المجرى المشترك بين نهري دجلة والفرات، بدءاً من أول مصبة عند الخليج العربي بالجانب الغربي عبر امتداد نهر الفرات بالاتجاه نحو الشمال، ولا يوجد لدى الباحثين والعلماء معلومات مؤكدة حول تاريخ إذا كان السومريون كانوا سكان أصيلين لهذه المنطقة.
  2. الساميون: وكانوا شعب يقيمون بشمال المنطقة التي يقيم بها السومريون وكانت منطقتهم تسمي وتعرف باسم أكاد.
  3. الأشوريون: وكانوا شعب يقيمون فى شمال أكاد بأربعة مدائن وكان ترويها مياه نهر دجلة وبعضا من روافده وهي اربلا وأشور والكلخ، ونينوي، والاشوريون يعتبرون خلط من الذين جائوا إلى المنطقة في بلاد الجنوب، ومجموعات من قبائل غير سامية أتت من الغرب وخاصة من الكرد.

وكانت هذه اجابة سؤال : ما ابرز ثلاثة شعوب في حضارة بلاد الرافدين القديمة .

زر الذهاب إلى الأعلى