اسئلة تعليمية

اكتب اكبر عدد ممكن من الافكار للمحافظه على بيئة مدرستي

اكتب اكبر عدد ممكن من الافكار للمحافظه على بيئة مدرستي هي من أهم الأمور التي تبحث عنها كل المدرسة، في مشروع كتاب لغتي الجميلة للصف الرابع الابتدائي ف1 حيث أنها صرح كبير يظل به الطالب مدة زمنية كبيرة، وهناك حتي يحصل الطالب على مكان جميل ونظيف في الفصل، ويشعر بالسعادة والسرور، يمكن لنا ممارسة العادات اليومية التي تمكنا من ابقاء المدرسة نظيفة ومنظمة. وهناك العديد من صور اللوحة الثانية، نكتب أكبر عدد ممكن من الأفكار للمحافظة على بيئة مدرستي، مع مجموعة من الطرق التي من خلالها يمكنكم ان تحافظوا على البيئة المدرسية، ومن خلال هذا المقال عبر الموقع المثالي سوف نضع لكم حل مشروع الوحدة الأولى معاهدة الحفاظ على البيئة رابع ابتدائي في اكتب اكبر عدد ممكن من الافكار للمحافظة على بيئة مدرستي، بالإضافة إلى طرح أفضل الطرق والأساليب التي تساعد على خلق البيئة المدرسية نظيفة في المدرسة، وكيفيه المحافظة عليها.

أفكار للحفاظ على بيئة مدرستي

المدرسة هي من أهم الأماكن التي يتجمع بها التلاميذ لتلقي العلم، وتعديل السلوك وتنمية المهارات وتعلم الأدب والتاريخ والفيزياء والرياضيات وغيرها من المواد التعليمية، ومن أبرز الأفكار للمحافظة على البيئة مدرستي ما يلي:

  • وضع سلة من المهملات في الساحة المدرسة، وداخل كل قاعة وفصل.
  • نشر لوحات إرشادية عن أهمية النظافة، وكيفية المحافظة على المدرسة.
  • عمل ندوات لتوجيه نصائح للطلاب عن أهمية البيئة النظيفة.
  • وضع عقوبات قوية، للتلاميذ الغير ملتزمين بنظافة المدرسة.
  • عمل كل نهاية أسبوع حفلة تركيم للطلاب الملتزمين.
  • وضع حملات إرشادية للتلاميذ‘ عن أهمية المكتبة كيفية الحفاظ عليها.

شاهد ايضاً: آداب التعامل مع الآخرين في البيت والصف والمدرسه والاسواق

اكتب اكبر عدد ممكن من الافكار للمحافظه على بيئة مدرستي

يبحث العديد من الطلاب على إجابة اكتب اكبر عدد ممكن من الافكار للمحافظه على بيئة مدرستي، وهنا جلبنا لكم بعض الافكار الرائعة التي يمكنكم العمل عليها والبدأ فيها وذلك للمحافظة علي البيئة المدرسية نظيفة ورائعة والتي تعكس مدي نظافتنا كطلاب ومدي رقينا في المجتمع، إليكم أفضل الافكار في المحافظة على نظافة المدرسة علينا بالآتي .

  • نشر العديد من الثقافات التي تعود الي استخدام سلة المهملات في الاماكن المخصص لها .
  • انشاء بوسترات توعية عن نظام البيئة المدرسية .
  • وضع سلات للقمامة في كافة أنحاء فناء المدرسة.
  • وضع بعض العبارات والتوجيهات والنصائح للطلاب لحثهم على المحافظة على فناء المدرسة.
  • وضع الأوراق في اماكنها المخصصة.
  • عمل إذاعة مدرسية لحث الطلاب وزملائك على ظرورة الحفاظ على نظافة فناء المدرسة.
  • حمل حملات توعوية دورية للطلاب من خلال نماذج جديد تهدف الي المحافظة علي البيئة المدرسية .
  • وضع قوانين وعقوبات رادعة علي من لم يلتزم بنظافة البيئة المدرسية .
  • توفير وقت مخصص وتقسيمه علي الطلاب لنظافة البيئة المدرسية .
  • التحذير من العواقب والاضرار التي تواجها الانسان في بيئة غير نظيفة.
  • تصليح حاويات وسلات المهملات.
  • تشجيع الطلاب وتحفيزهم على النظافة للمدرسة
  • عمل جدول يومي بدور الفصول لتنظيف المدرسة.
  • تعليق الرسومات التي تحث على النظافة.

شاهد ايضاً: نكتب اكبر عدد ممكن من الأفكار للمحافظة على بيئة منزلي لغتي؟

دور الطالب في المحافظة على البيئة المدرسية

لا تقتصر مهمة الحفاظ على البيئة المدرسية على المعلمين والإداريين في المدرسة، بل على العكس تمامًا يمكن اعتبار الطالب هو العنصر الأهم في هذه العملية، حيث يمكنه أن يساهم بشكل كبير في تعزيز الحفاظ على البيئة، ونذكر لكم فيما يأتي بعض الأمور التي يمكن للطلاب القيام بها للمحافظة على بيئة مدرسية آمنة ونظيفة:

استخدام اكياس وحقائب قابلة لإعادة الاستخدام

تنتهي الأكياس البلاستيكية من نوع البقالة التي يتم رميها في مقالب القمامة أو في أجزاء أخرى من البيئة. يمكن للأكياس أن تخنق الحيوانات التي تعلق بها أو قد تخطئ في تناولها، وأيضًا، يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تتحلل الأكياس.

طباعة أقل ما يلزم من الورق

لقد كان لدينا جميعًا هذا المعلم الذي أراد منا الحصول على نسخة من كل قراءة فردية عندما نأتي إلى الفصل، أو ذلك الأستاذ الذي أراد نسخة ورقية من الورقة المكونة من عشر صفحات والتي من المقرر تقديمها الأسبوع المقبل. هذه جيدة ولكن يبدو أنهم لا يفهمون أن استخدام الكثير من الورق يضر بالبيئة. ما عليك أن تفعله هو أن تسأل معلمك عما إذا كان بإمكانك إحضار جهاز كمبيوتر محمول أو قارئ إلكتروني إلى الفصل بحيث يمكنك تنزيل القراءة عليه وقراءتها من هناك. إذا لم يكن كذلك، اطبع على كلا وجهي الصفحة لتقليل كمية الورق المستخدمة.

إعادة التدوير

إعادة التدوير أمر بسيط للغاية، لكن الكثير من الناس لا يفعلونه. هناك طريقة لإعادة التدوير وهي وضع علب إعادة التدوير بالقرب من صناديق القمامة. بدلاً من إلقاء المواد القابلة لإعادة التدوير في سلة المهملات يتم استخدام سلات مخصصة لوضع ما يمكن إعادة استعماله مرة أحرى.

استخدام زجاجات مشروبات قابلة لإعادة الاستخدام

بدلاً من شراء المشروبات المعبأة بشكل فردي، فكر في شراء زجاجة كبيرة من العصير الذي تحبه وشراء زجاجة مياه قابلة لإعادة الاستخدام. لن يساعد ذلك البيئة فحسب، بل سيساعدك أيضًا على توفير المال لأنك تشتري زجاجة واحدة وتستخدمها مرات متعددة. تقدم العديد من المدارس نوافير مياه مصممة للشرب وكذلك لإعادة تعبئة زجاجات المياه القابلة لإعادة الاستخدام. استفد من هذه النوافير على مدار اليوم عندما تنتهي من المشروبات الأولية.

عدم التخلص من الملاحظات

إذا قمت بتدوين ملاحظات رائعة، فاطلب من معلمك أن يربطك بالطلاب في فصل دراسي مستقبلي حتى تتمكن من إعطائهم ملاحظاتك. ستساعد هذه الملاحظات الطلاب من خلال القدرة على قراءة ما يتعلمونه بكلمات طالب آخر. من المفيد قراءة الأشياء المصاغة بطريقة مختلفة عما قاله المعلم. سيكون من الرائع مساعدة الآخرين الذين يأخذون نفس الفصل، يمكنك سرد ملاحظاتك على مجموعات الكلية عبر الإنترنت.

شاهد ايضاً: نص ارشادي عن كيفية المحافظة على بيئة المدرسة

صور لوحة للمحافظة على البيئة المدرسية

تعتبر المدرسة البيت التانى للطالب ويجب المحافظة على مدرسته لانها عنوان له ولغيره من الطلاب ولكى نحافظ عليها يجب عمل لقاءات او تنظيم ندوات او حملات تخص نظافة المدرسة وتحفيز الطلاب على ذلك لان نظافة المدرسة من نظافتك الشخصية وحمايتك من الكتير من الأمراض. وفيما يلي نعرض لكم اجمل صور لوحة للمحافظة على البيئة المدرسية:

لا بد علينا طرح أفكار في المحافظة على البيئة المدرسية لأن ذلك يساعد على تقبل الدراسة من قبل الطلاب أي انه اذا كان الفصل نظيف ذلك منح الطالب الطاقة الايجابية التي تساعد الطالب في فهم واستيعاب الدروس حول نشاط اسري: ساعد ابنك / ابنتك على الطريقة السليمة للتعامل مع البيئة ، ليكون صديقا لها، ويشارك اقرانه في تنفيذ المشروع المطلوب على الوجه الاكمل، اكون مع زملائي في الصف اربع مجموعات متساوية العدد وتختار كل مجموعة احدى اللوحات الاتية لغتي رابع ابتدائي ف1، والمحافظ على المدرسة سواء على نظافتها او المرافق المدرسية واجب على كل طالب.

زر الذهاب إلى الأعلى