اسئلة تعليمية

ما المهمة الرئيسية لكل من الجسر المحول المجمع

ما المهمة الرئيسية لكل من الجسر المحول المجمع ، حل سؤال واجب كتاب الحاسب 2 نظام مقررات للمرحلة الثانوية، من وقت أن بدأ العام الدراسي الجديد ويبدأ الطلاب والطالبات بالبحث عن الاجابات الصحيحة والنموذجية الخاصة بأسئلة الكتاب المدرسي الخاصة بهم، واليوم من خلال الموقع المثالي يسعدنا ان نقدم الاجابة عن اهم سؤال ما هي المهمة الرئيسية لكل من الجسر المحول المجمع ، من ضمن اسئلة مادة حاسب 2 مقررات وهو السؤال ما المهمة الرئيسية لكل من الجسر المحول المجمع ، والإجابة الصحيحة فيما ياتي.

 ما المهمة الرئيسية لكل من الجسر المحول المجمع

ما مهمة الجسر المحول المجمع : كل من الأسلاك الكهربائية بما فيها الكيابل تُصنع فيها الجسور والمحولات والمُجمعات، ويبرز استخدام كلاً من هذه الأشياء وفق وظائفها التي صُنِعت لأجلها، حيثُ يكون استخدام كلاً مما ذكرناه مهم جداً من أجل أن تعمل الاسلاك بشكل تام.

ما المهمة الرئيسة لكل من الجسر – المحول – المجمع – المبدل – بطاقة مواجهة الشيكة – جهاز الخادم

ما المهمة الرئيسية لكل مما يلي : الجسر – المحول – المجمع – المبدل – بطاقة مواجهة الشبكة – جهاز الخادم ؟ حيث تتنوع الاستخدمات لكل من المحول والمُجمع والجسر في الأسلاك الكهربائية، خصوصاً وأنَّ لكل منهم هدف ووظيفة معينة، ومنها:

  • الجسر: يقوم بربط شبكتين محليتين معا. المحول: يقوم بربط الشبكات من أنواع مختلفة بعضها ببعض كربط شبكتين محليتين ببعض أو شبكة محلية بشبكة الإنترنت.
  • المجمع: يستخدم لربط وتوصيل قنوات (كيابل) الشبكة ببعضها، ويقوم ببث الإشارة الواردة من أحدها على جميع القنوات الأخرى المرتبطة دون تمييز.
  • المبدل: يعد شبيها بجهاز المجمع، ولكن يقوم بتحليل العنوان للمظاريف الواردة عبر القنوات المختلفة والتعرف على عنوان الجهاز المرسل إليه، ثم يقوم بإرسال المظروف على القناة المرتبطة بالجهاز المرسل إليه دون غيره فقط
  • بطاقة مواجهة الشبكة: يربط جهاز الحاسب بقناة الشبكة.
  • جهاز الخادم: يستخدم لتخزين ومعالجة ملفات وقواعد بيانات الشبكة.

والى هنا فقد وصلنا لنهاية مقالتنا هذه الي تدور حول الاجابة الصحيحة على سؤال ما المهمة الرئيسية لكل من الجسر المحول المجمع، ونتمنى لكم التفوق والنجاح الدائم.

زر الذهاب إلى الأعلى