اسئلة تعليمية

ما المعايير المهمه التي ينبغي على الفتاه مراعاتها

ما المعايير المهمه التي ينبغي على الفتاه مراعاتها : حل سؤال من كتاب الفقه 1 اول ثانوي مقررات وانه لمن دواعي سرورنا ان نضع بين ايديكم الاجابة النموذجية لهذا السؤال وهي كما نوضحها إليكم من خلال موقعنا التعليمي الذي يقدم لكل الطلاب والطالبات حل الكتب الدراسية ونقدم لكم اجابة سوال: ما المعايير المهمة التي ينبغي على الفتاة مراعاتها عند القبول بشريك حياتها ؟ وما المعايير المهمة في قبول من تقدم لخطبة اختك او ابنتك في المستقبل ان شاء الله تعالى .

اهلا بك عزيزي الطالب والطالبة من السعودية يسرنا أن نقدم لكم على الموقع المثالي جواب السؤال  ما المعايير المهمه التي ينبغي على الفتاه مراعاتها عند القبول بشريك حياتها “حلول اسئلة مادة الفقه للمرحلة الثانوية” والان تعرف على حل السؤال الذي يقول:

بالتعاون مع مجموعتك ما المعايير المهمه التي ينبغي على الفتاه مراعاتها

لا بدَّ وأنَّ هناك الكثير من المعايير الضرورية التي يحرص كلاً من الأب والأُم أن تتوافر في الشخص الذي سيتقدَّم لابنتهم من أجل الزواج، وهذا يعني أنَّهُ على الشاب أن يكون قادراً على تحمل المسؤولية وعنده ما يكفي للزواج، ومن حق الفتاة أن ترى اذا كان الشاب مُناسباً لها أم لا.

ما المعايير المهمة في قبول من تقدم لخطبة اختك او ابنتك في المستقبل ان شاء الله تعالى

دعانا النبي محمد -صلَّ الله عليه وسلَّم- الى الزواج اذا كنا قادرين، واذا لم نكُن قادرين فعلينا بالصيام، وهذا لصون الفرج، ولذلك هناك العديد من المعايير المهمة التي وضعها الاسلام أمامنا ودعانا الى الالتزام بها، ومن هذه المعايير ما يتعلَّق بقبول الفتاة لشريك حياتها.

ما المعايير المهمة التي ينبغي على الفتاة مراعاتها عند القبول بشريك حياتها ؟

حيث يقول النبي صلى الله عليه وسلم: “تُنكَحُ المرأةُ لأربَعٍ: لمالِها ولحَسَبِها وجَمالِها ولدينها، فاظفَرْ بذاتِ الدِّينِ تَرِبَتْ يَداكَ” (رواه البخاري)، و أما المعايير المهمة التي ينبغي على الفتاة مراعاتها عند القبول بشريك حياتها حيث قال صلى الله عليه وسلم: “إذا جاءكُم من ترضونَ دينَهُ وخلُقهُ فأنْكحوهُ، إلا تفعلوا تكن فِتنةٌ في الأرض وفسادٌ”، قالوا: يا رسولَ اللهِ وإن كانَ فيهِ؟ قال: “إذا جاءكم من ترضونَ دينهِ وخُلقهُ فأنْكحوهُ”. ثلاث مرات. (رواه الترمذي)، و ايضاً التخير في النسب و القدرة المادية للشخص الذي يتقدم للزواج، لذلك سنرفق لكم اجابة سؤالكم التالي.

و السؤال هو : بالتعاون مع مجموعتك ما المعايير المهمة التي ينبغي على الفتاة مراعاتها عند القبول بشريك حياتها ؟ وما المعايير المهمة في قبول من تقدم لخطبة اختك او ابنتك في المستقبل ان شاء الله تعالى .
والاجابة هي كالتالي.
التدين والاخلاق:
ويعتبر من اهم المعايير التي ينبغي ان يقوم الاختيار عليها.
القدرة على تحمل الاعباء:
البعض يرسم الحياة الزوجية صورة خيالية، وعلى هذا الاساس يخترا الطرف الاخر.
الكفاءة الاقتصادية:
ومن الضروري وجود الكفاءة الاقتصادية بين الطرفين.
الكفاءة الاجتماعية:
وهي امر ومعيار مهم في معاير اختيار شريك الحياة الموفق.

والى هنا فقد وصلنا الى نهاية الاجابة الصحيحة على سؤالنا بعنوان ما المعايير المهمه التي ينبغي على الفتاه مراعاتها .

يبحث الأشخاص أيضًا عن
المعايير المهمة التي ينبغي على الشاب مراعاتها عند اختيار شريكة حياته
بالتعاون مع مجموعتك بين المعايير المهمة التي ينبغي على الشاب مراعاتها عند اختيار شريكة حياته
الاختيار الأمثل لشريك الحياة
كيف أختار شريك حياتي في الإسلام

زر الذهاب إلى الأعلى