دليل السعودية

تقديم الافواج الامنية 1442 .. شروط التسجيل في  الأفواج الأمنيه

تقديم الافواج الامنية 1442 .. شروط التسجيل في  الأفواج الأمنيه ، تُعتبر كلية قوات وكالة شؤون أفواج الأمينة واحدة من كليات وزارة الداخلية، خاصَّةً وأنَّ هناك العديد من الكليات العسكرية المهمة التي تتواجد في المملكة العربية السعودية، وقد افواج الحرس الوطني بتقديم خدمات مهمة من خلالها الى الجانب التوظيفي والتعليمي الخاصة في الحرس الوطني السعودي، لذلك سنرفق لكم موعد وشروط التقديم على وظائف شؤون الأفواج الأمنية ١٤٤٢ عبر أبشر توظيف ، كما وأنَّ هذا الأمر فتح الكثير من الرغبة بين الشباب الى الالتحاق بالكليات العسكرية المتواجدة لكل قطاعات العسكرية في المملكة العربية السعودية، والعديد يبحث عن كيفية التقديم والتسجيل في الأفواج الأمنية 1442، حيث توجد عدة تخصصات مهمة تزخر بها كلية الملك فهد الأمنية والتي تُوفرها للطلاب كافة من أجل الدراسة والحصول على شهادة بكالوريوس في أي من التخصصات التي ترغب بها، وكات هذه التخصصات الموجودة في شروط التعيين على الوظائف العسكرية في الأفواج الأمنية، وهي:

معلومات عن قوات الافواج الامنية السعودية

قوات الأفواج الأمنية هي قطاع عسكري تابع لوزارة الداخلية السعودية و تختص بحروب العصابات و المناطق الجبلية والحدودية و لها صلاحية إلقاء القبض والضبط و التفتيش والمطاردة و إطلاق النار وفق النظام، ومساندة القوات العسكرية .

التأسيس : تأسست بعد الأمر السامي في 11 أغسطس 2010 ، و تم اعتمادها ودخلت ضمن المنظومة العسكرية والامنية في المملكة العربية السعودية في 14 ديسمبر 2015.

فتح باب القبول والتسجيل في شؤون الأفواج الأمنية

وزارة الداخلية تفتح باب التقديم في وكالة شؤون الأفواج الأمنية على الرتب العسكرية، وقالت إدارة القبول والتسجيل المركزي في وزارة الداخلية بأنه سيتم تدقيق الطلبات وبيانات المتقدمين، وفي حال وجود أي خطأ في بيانات ومعلومات المتقدم سيتم استبعاد طلبه من الإجراءات التوظيفية الأخرى.

وأوضحت بوابة أبشر للتوظيف أن بدء التقديم على وظائف شؤون الأفواج الأمنية العسكرية، سيكون من السبت الموافق الثاني من شهر صفر 1442، ويستمر استقبال طلبات الالتحاق حتى حلول يوم الخميس الموافق السابع من صفر، لشغل 5 رتب عسكرية هي رقيب ووكيل رقيب، جندي أول وجندي، وعريف، على أن تكون أماكن التعيين بعد اجتياز التدريب في مناطق جازان ونجران وعسير والرياض، ويجبر مراعاة شروط القبول المرفق فيما بعد، وللمزيد من التفاصيل في الاتي.

شروط التقديم في الافواج الامنيه ١٤٤٢

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات عن شروط التسجيل في الافواج الامنية 1442 تم تحديد معايير وشروط مهمة وهي اللازمة للتسجيل في الافواج الأمنية لخريجي الثانوية او للجامعيين، والقبول فيها، فيجب على الشخص المتقدم توفر الشروط التالية به:

  • أن يكون حاملا للجنسية السعودية من أب وأم سعوديين، ومقيم بشكل دائم بالمملكة، ويتم استثناء كل من كان خارج المملكة مع أبويه من أجل خدمة المملكة بالخارج.
  • ألا يكون المتقدم سبق له أن عين في وظيفة عسكرية أو درس فى كلية عسكرية من قبل.
  • ألا يكون المتقدم موظفًا بإحدى الجهات الحكومية، أو انه سبق له التوظيف.
  • أن تكون زوجة المتقدم من غير الأجنبية إن كان الشخص متزوجًا أي تكون سعودية.
  • أن يجتاز المتقدم كل اختبارات القبول.
  • تناسب ما بين الطول والوزن حسب اللائحة الطبية المعهودة في وزارة الصحة.
  • وجود إثبات عن المؤهل العلمي للوظيفة الذي تقدم لها، ومصادقتها من قبل جهة الاختصاص.
  • ألا يقل معدل المتقدم التراكمي فى الثانوية العامة عن 80%.

موعد القبول في وظائف الأفواج الأمنية 1442

وكانت الإدارة أعلنت عن فتح باب القبول والتسجيل على الوظائف العسكرية لوكالة وزارة الداخلية لشؤون الأفواج الأمنية ( رجال ) على رتبة ( رقيب – وكيل رقيب –  عريف – جندي أول  – جندي ) للتعيين عليها في منطقة ( الرياض ـ عسير ـ جازان ـ نجران ) وسوف يتم استقبال طلبات القبول على تلك الوظائف خلال الفترة من يوم السبت الموافق 2 / 2 / 1442 هـ   وحتى يوم الخميس الموافق 7 / 2 / 1442 هـ .

طريقة التسجيل في شؤون الافواج الامنية 2020

يمكن الان للمنطبق عليهم شروط التسجيل من التقدم على الوظائف العسكرية الافواج الامنية للعام الهجري 1442، وهذا يكون من خلال كيفية التسجيل في الافواج الامينة 2020، وباتباع كيفية التسجيل في الافواج الامنية ٢٠٢٠، يمكن التقديم بطريقة صحيحة من خلال رابط التسجيل والتقديم من هنا.

رابط تقديم الافواج الامنية 1442

للاطلاع على تفاصيل “موعد,شروط,رابط تسجيل” حول اعلان تقديم الافواج الامنية عبر أبشر 2020-1442 فيمكن من الرابط الرسمي للاعلان هنا : https://bit.ly/2Ft3fip

ويمكنكم الآن الاطلاع على كافة التخصصات المطلوبة، وبالتالي يمكنكم الدخول على رابط تسجيل الافواج الامنية عبر ابشر للتوظيف مع ضرورة تعبئة البيانات المطلوبة بشكل صحيح، بعد التعرف على التخصصات المطلوبة.

الوظائف والرتب في تخصصات شؤون الافواج الامنية وزارة الداخلية

تفاصيل الوظائف:

الرتب العسكرية: رقيب، وكيل رقيب، عريف، جندي أول، جندي.

أماكن العمل: الرياض، عسير، جازان، نجران.

الوظائف (التخصصات):

1- رقيب:هندسة كهربائية، هندسة مدنية هندسة البيئة، هندسة مساحة، هندسة الاتسالات، هندسة الكترونيات، هندسة معمارية، هندسة عمارة، هندسة ميكانيكا، هندسة سيانة مباني، هندسة سلامة وحماية ، علوم الحاسب الألي، هندسة البرمجيات، أمن المعلومات، الأمن السيبراني، هندسة شبكات، تقنية تبريد وتكييف، تقنية محركات ومركبات، إحصاء، بحوث العمليات، رياضيات أخرى.

2- وكيل رقيب:

متى يبدأ تقديم في وكالة شؤون الأفواج الأمنية ؟

وسوف يبدأ التقديم بمشيئة الله في قوات الأفواج الأمنية، يوم السبت بتاريخ 1442/02/02هـ الموافق 2020/09/19م وينتهي التقديم يوم الخميس بتاريخ 1442/02/07هـ الموافق 2020/09/24م عبر موقع الافواج الامنية الرسمي.

بهذا نكون قد إنتهينا من تقديم خطوات التسجيل على سلم رواتب الأفواج الامنية، والتي تسبق التمتع بكافة الخدمات الالكترونية التي يحملها موقع ” أبشر ” وهو البوابة الالكترونية لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، والتي تشمل جملة من الخدمات الخاصة بالطلاب في المملكة والتي يتسنى لكم الحصول على تقديم في الافواج الامنية ، التقديم في الافواج الامنيه ، بعد إتمام التسجيل في موقع قوات الأفواج الأمنية وزارة الداخلية أبشر بواحدة الطرق الثلاث المتوفرة سواء كانت بالتسجيل في أبشر توظيف وزارة الداخلية .. وظائف عسكريه بشؤون الأفواج الأمنية لعام 1442.

زر الذهاب إلى الأعلى