اسئلة تعليمية

سبب قلق العلماء من تزايد اشعه uvb في الجو

فسر سبب قلق العلماء من تزايد اشعه uvb في الجو ، حل سؤال من كتاب الكيمياء اول ثانوي الفصل الاول ف1 فسر لماذا قلق العلماء من تزايد أشعة UVB في الجو مع بداية الفصل الدراسي الأول يسعى الطالب إلى تحقيق مجموعة من الأهداف من خلال خطط طوال الفصل الدراسي. يعد حل التمارين ومراجعتها في المنزل من أهم الوسائل لضمان حسن سير الفصل الدراسي ، كما أنه يمنح الطالب فرصة أكبر لمعرفة كل المعلومات الموجودة في المقرر، لذلك أعزائي الطلاب من المملكة العربية السعودية، لذا قررنا اليوم نحن فريق عمل الموقع المثالي أن نقدم لكم السؤال سبب قلق العلماء من تزايد uvb في الجو ، مع الحل الصحيح لهذا السؤال سبب قلق العلماء من تزايد اشعة uvb في الجو ، والإجابة الصحيحة فيما ياتي.

سبب قلق العلماء من تزايد اشعه uvb في الجو

يتساءل الكثيرون حول ما سبب قلق العلماء من تزايد اشعة uvb في الجو : اكتشف العلماء أن هذا الإشعاع لديه الكثير من المخاطر الصحية على جميع المخلوقات والكائنات الحية بأكملها، سواء الإنسان أو الحيوان أو النبات، وقد تحيل طبقة الأوزون المكونة من ثلاثة عناصر من غاز الأوكسجين O3 من وصول هذا الإشعاع إلى الأرض، والذي يعد واحد من أخطر لإشعاعات الضارة التي تصل إلى الأرض، نظرًا لأنها.

  • من الإشعاعات الغير مرئية: وهذا بسبب قصر طول موجتها، مما يجعلها واحدة من أكثر الإشعاعات خطورة والتي تزداد أضرارها يوما بعد يوم، باعتبارها من الإشعاعات الغير مرئية، وهذا بسبب قصر طول موجتها.
  • لديها القدرة على الأكسدة: وتقوم بتحويل لون ورق الفضة المشبع بعنصر الكلوريد إلى اللون الداكن، وهذا بسبب خصائصها الكيميائية.
  • تفاعلاتها الكيميائية مع الجلد: مسببة مشاكل وأمراض جلدية كثيرة مثل حروق الجلد، وتقشير الجلد، الإسمرار، وظهور البقع والندبات الداكنة.

فسر سبب قلق العلماء من تزايد اشعة UVB في الجو

توجد الأشعة فوق البنفسجية في أشعة الشمس وحيث أنها أشعة مؤينة فقد تسبب تفاعلا كيميائيا، وقد ادرك الانسان تأثير الأشعة فوق البنفسجية على الجسم سواء التأثيرات الايجابية أو السلبية.

آشعة uvb هي أحد أنواع الآشعة فوق البنفسجية المنبعثة من الشمس، والتي اكتشافها العالم الفيزيائي الألماني جون فيلهلم ريتر في عام 1801، وأكد أنها عبارة عن موجة كهرومغناطيسية لديها خصائص محددة.

زر الذهاب إلى الأعلى