اسئلة تعليمية

النسيج الذي يتكون من اوعيه انبوبيه تنقل الماء والاملاح

النسيج الذي يتكون من اوعيه انبوبيه تنقل الماء والاملاح ، سؤال مهم لكافة الاسئلة والمسابقات، وهو من ضمن، فمن ضمن الخيارات الوموضوعة لدي الطالب، هناك تقارب بين كل خيار من الحل الصحيح لهذا السؤال ما هو النسيج الذي يتكون من اوعية انبوبية تنقل الماء والاملاح من الجذور الى اعلى اجزاء النبات ، لذا نجد الطالب يصعب عليه الوصول الى الحل الصحيح والمناسب، وهنا دورنا ان نقدم لكم الحل الصحيح حول سؤال ماذا يسمى النسيج الذي يتكون من اوعية انبوبية تنقل الماء والاملاح ، والإجابة الصحيحة فيما ياتي.

النسيج الذي يتكون من اوعيه انبوبيه تنقل الماء والاملاح

النسيج المسؤول عن نقل الماء و الأملاح : مما لا شك فيه أن النباتات من أهم مصادر الغذاء لدى كافة الكائنات الحية ، و لا سيما و أنها تحتوي على عناصر غذائية مهمة لجسم الكائن الحي ، كما نشيد بالذكر أن بعض أنواع النباتات كانت ولا زالت تستخدم كوصفات علاجية لبعض الأمراض ، و في ضوء هذا سنقوم بالاجابة على السؤال المذكور أعلاه كما يلي.

النسيج الذي يتكون من اوعيه انبوبيه تنقل الماء والاملاح من الجذور الى اعلى اجزاء النباتات

من المعروف أن النبتة عبارة عن كائن حي يسكُن على الارض كباقي المخلوقات حيثُ تحتاج النباتات الى غذاء وماء من أجل النمو والقدرة على الانتاج، كما ويُعتبر هذا الأمر مهم، حيثُ توجد في النباتات بشكل عام من نسيج يُشكّل من أوعية أنبوبية متنوعة ومتعددة من أجل المساهمة في نقل الغذاء والماء الى النبتة كي تبقى على قيد الحياة وتقوم بعملية البناء الضوئي اللازمة لحياتها.

و الجواب الصحيح يكون

النسيج الذي يتكون من اوعيه انبوبيه تنقل الماء والاملاح من الجذور الى اعلى اجزاء النباتات هو : نسيج اللحاء

وهذه كانت عبارة عن الاجابة الصحيحة التي أردنا أن نضعها بين يديك حول مقالتنا المنهجية بعنوان النسيج الذي يتكون من اوعيه انبوبيه لنقل الماء والاملاح من الجذور الى اعلى اجزاء النبات هو ، نستقبل اي تساؤل حول سؤال النسيج الذي يتكون من أوعية أنبوبية لنقل الماء والأملاح من الجذور إلى أعلى أجزاء النبات هو . اخري والمراحل الاخرى من خلال تعليقاتكم اسفل الموضوع، وسوف نعمل على اتاحة الحل المناسب بأسرع وقت ممكن.

زر الذهاب إلى الأعلى