علوم وتكنولوجيا

تطبيق اعتمرنا تحميل للايفون ios للاندرويد

تطبيق اعتمرنا تحميل للايفون ios للاندرويد ، أطلقت السلطات السعودية تطبيق “اعتمرنا” الجديد، Application umrah etamrna لتمكين المعنيين في تأدية مناسك العمرة وحجز تصريح الصلاة في الحرمين والروضة الشريفة من الحجز في الزمن المناسب٬ وذلك بداخل آلية جديدة اعتمدتها وزارة الحج والعمرة٬ للعودة بشكل تدريجي إلى العمرة، ويتساءل العديد من المواطنيين والمقيمين السعوديين كيف احمل تطبيق اعتمرنا لتصاريح العمرة ، حيث ذكر وزير الحج والعمرة السعودي، محمد بنتن، إن الآلية الجديدة تتوافق مع المعطيات الحديثة والاحترازات الصحية من أجل ضمان سلامة المعتمرين، لذلك سنرفق لكم طريقة تحميل برنامج اعتمرنا للايفون و للاندرويد . وهو الامر الذي جعلنا نقوم بالبحث عن كيفية طلب المشاركة في حجز موعد عمرة ، فهناك من يريد التسجيل قبل انتهاء التسجيل في موعد للعمرة والزيارة، وسوف نقدم لكم الان الرابط المباشر لتقديم طلب المشاركة في تطبيق اعتمرنا العمرة والزيارة عبر موقعنا المثالي ليتسنى لكم التعرف على الرابط المباشر لتقديم طلب المشاركة في تطبيق اعتمرنا للايفون ؟ تطبيق اعتمرنا اندرويد ؟

نظام العمرة الإلكتروني اعتمرنا

تمّ إطلاق برنامج نظام العمرة الإلكترونيّ من قبل وزارة الحجّ والعمرة في المملكة العربيّة السّعوديّة ليتمكّن كافّة المسلمون من زيارة بيت الله وأداء مناسك العمرة بالشّكل الذي يضمن سلامتهم وصحّتهم؛ حيث يوفّر هذا التّطبيق جميع المواعيد المتاحة لاختيار الموعد المناسب ويجب على جميع المعتمرين تحميل هذا التّطبيق واختيار الوقت المناسب لأداء المناسك دون السّماح بأداء هذه المناسك دون حجز الموعد .

كيف احمل تطبيق اعتمرنا لحجز مناسك العمره

جُملة من الخطوات علينا مُراعاتها وإتباعها لكي نصل إلى التمكن من أداء مناسك العمرة وهي خطوات إلكترونية، تبدأ بتحميل تطبيق اعتمرنا لأداء مناسك العمرة الخاص بالهواتف المحمولة من خلال المتجر الخاص بالهاتف، وسوف يبدأ حجز موعد في تطبيق اعتمرنا للعمرة بدءاً من يوم 27 سبتمبر الجاري والخطوات كما يلي :

  1. تحميل تطبيق اعتمرنا للهاتف المتوفر لديك.
  2. تسجيل البيانات الخاصة بك كاملة، وإختيار المطلوب سواء كان أداء مناسك العمرة أو الصلاة في المسجد الحرام.
  3. يجب أن يكون المعتمر مسجلاً في تطبيق توكلنا ولديه خلو من فيروس كورونا.
  4. أن يحصل على التصريح اللازم لأداء العمرة.
  5. أن يصل إلى مركز النقل الخاص بالمعتمرين في مكة المكرمة في إنتظار الإعلان عن أماكن التجمع لهم.
  6. أن يظهر التصريج للموظف في المركز ويتقيد في المواعيد المُحددة في التصريح.
  7. أن يرتدي الكمامة ويتقيد بكافة إجراءات الوقاية.
  8. أن يقوم بركوب وسيلة المواصلات المُحددة للمعتمرين.
  9. أن يتوجه إلى الحرم المكي.
  10. يعود بعد ذلك إلى مركز تجمع المعتمرين ويعود عبر وسائل نقل المعتمرين.

تطبيق اعتمرنا العمرة

رابط تحميل تطبيق اعتمرنا Application umrah etamrna : البرنامج متوافق مع كافة الهواتف ومع كافة إصدارات الأندرويد والأجهزة الأخرى يمكنك تحميله بكل سهولة واتباع الخطوات التي سوف يصدرها لك التطبيق.

  1. بعد تنزيل النسخة، يمكنك تثبيتها على جهازك المحمول ثم أدخل الطلب، وقم بإنشاء موعد وإصدار كشف حساب في التاريخ المحدد، وملف على الجهاز لعرضه على السلطة المختصة عند مرور الحاجز عبر الحاجز.
  2. تحميل التطبيق اعتمرنا سواء لاجهزة ios او اجهزة android
  3. تسجيل البيانات واختيار موعد متاح للعمرة او الصلاة في المسجد الحرام او الصلاة في الروضة الشريفة
  4. من الشروط ان تكون مسجل في تطبيق توكلنا و خلوك من فايروس كوفيد 19
  5. الجصول على التصريح
  6. الوصول الى احد مراكز نقل او تجمع المعتمرين في مكة المكرمة ( سيعلن عن الاماكن لاحقاً
  7. اظهار التصريح للموظف المسؤول في المركز ( لابد من التقيد بالاوقات الممنوحة في تصريح اعتمرنا )
  8. لبس الكمامة والتقيد بالاحترازات الوقائية مثل التباعد الجسدي
  9. ركوب وسيلة الموصلات للقادمين عبر مراكز نقل المعتمرين ( مواقف السيارات )
  10. التوجهه الى الحرم المكي
  11. الانتهاء من النسك والعمرة والصلاة في المسجد الحرام
  12. العودة الى مركز نقل المعتمرين
  13. بامكان ضيف الرحمن المبيت في احد فنادق مكة المكرمة مع وجوب الحصول على تصريح في حالة رغبته بالصلاة في الحرم المكي حسب الاوقات المتوفرة في تطبيق اعتمرنا
  14. بإمكان المتواجدين في مكة المكرمة الحصول على تصريح من تطبيق اعتمرنا في حالة الرغبة في الصلاة في المسجد الحرام او العمرة حسب الاوقات المتوفرة

تحميل تطبيق اعتمرنا للايفون ios

رابط تنزيل تطبيق اعتمرنا للايفون اندرويد ios يمكنك تنزيل التطبيق من خلال الرابط في الأسفل ومباشرة عملية أخذ التصريحات اللازمة يمكنك أيضا الحصول على تطبيق مناسك العمرة للايفون ، تطبيق العمره للايفون ، تطبيق اعتمرنا للايفون ، تطبيق اعتمرنا تحميل ، تطبيق اعتمرنا ios ، تحميل برنامج اعتمرنا مع كافة التصاريح من قبل موظفين مباشرين تابعين لوزارة الداخلية من خلال جهازك المحمول.

  • تم تعليق العمرة بسبب تفشي الفيروس التاجي، ويمكن إتمام عملية الحجز من خلال هذا التطبيق
  • يمكنك تحديد موعد مناسب وتحديد المدة.
  • رخصة العمرة لسكان المملكة العربية السعودية بكل سهولة.
  • يمكنك تحميل البرنامج من خلال النقر على موقع التحميل أدناه.
  • تحميل تطبيق اعتمرنا للايفون عن طريق الضغط على الرابط التالي ( هنا )

تحميل تطبيق اعتمرنا للاندرويد

حسب اعلان وزارة الحج والعمرة فانه كل من يرغب في القدوم للعمرة سوف يستخدم تطبيق ” اعتمرنا ” ؛ لحجز الوقت المتوفر له لأداء مناسك العمرة ، ومن خلال تطبيق اعتمرنا في الهواتف المحموله ايفون او اندرويد يمكنك حجز اسمك لاداء العمره وسوف يتم اخبارك بالوقت المناسب بما يتناسب مع الاجراء الوقائي واتباع الاجراءات للحد من انتشار جائحة  كورونا بين المعتمرين وسوف يتم اطلاق تطبيق بشكل رسمي خلال الساعات او الايام القادمه في المتاجر الرسميه، من خلال تحميل تطبيق اعتمرنا apk للاندرويد .

  • تحميل تطبيق اعتمرنا للاندرويد عن طريق الضغط على الرابط التالي ( هنا )

معلومات عن تنزيل برنامج اعتمرنا

نظام العمرة الجديد لاصدار تصاريح وتراخيص العمرة في المملكة العربية السعودية للمواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية من خلال تحميل تطبيق اعتمرنا لاصدار تراخيص العمرة الإلكترونية عبر رابط تحميل تطبيق اعتمرنا لحجز العمرة .

  • اسم البرنامج اعتمرنا
  • المطور وزارة الحج
  • نظام التشغيل android
  • إصدار البرنامج 2020-09-21
  • الترخيص مجاني
  • الحجم 20 ميجا بايت
  • النسخة 1
  • اللغة العربية

ماهي ميزات تطبيق إعتمرنا

ميزات برنامج اعتمرنا كالتالي

  • بامكانك حجز العمرة عن طريق التطبيق بسبب ايقاف العمرة نتيجة تفشي فايروس كورونا
  • بامكانك اختيار الموعد المناسب لك من ثم حجز الموعد
  • اصدار تصاريح العمرة للمتواجدين في المملكة العربية السعودية

خدمة تطبيق اعتمرنا

تم إعلان هذه الخدمات التي يقدمها التطبيق من قبل السلطات الرسمية السعودية وخلال أزمة كورونا شاهدنا توقف رحلات الحج والعمرة بل والإغلاق للأماكن المقدسة، لكن في الوقت الحالي ومع إجراءات الآمان التي تحاول المملكة اتخاذها سيتم استخدام هذا الحل التقني لتسهيل الانتعاش التدريجي لطقوس العمرة.

وفي المنتدى الافتراضي الثاني، وفي تصريحات سابقة للوزير المسؤول عن الحج والعمرة ذكر أن المملكة العربية السعودية ستعود تدريجياً في فتح الأماكن المقدسة وإقامة الشعائر، ولكن مع مراعاة الاحتياطات الصحية، سيتم استخدام هذه التكنولوجيا مع تطبيق اعتمرنا.

وأضاف الوزير السعودي أنه سيتم الموافقة على طلب المعتمر من خلال هذا التطبيق ف الفترة القادمة ويجب على الراغبين في حضور العمرة إجراء الحجوزات من خلاله.

وأشار إلى أن الشركات التي تنظم العمرة في الداخل أو الخارج ستلعب دوراً مهماً في هذه العملية، بالإضافة إلى طلب تسجيل خاص.

رقم وزارة الحج والعمرة السعودية

تخصص وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية رقم موحد من أجل الاتصال بالوزارة وتقديم كافة الإجابات حول جميع الاستفسارات  التي يقدمها المواطنين، والرقم الموحد لوزارة الحج والعمرة هو: 966125649999+.

تحرص المملكة العربية السعودية دائما على التمكين لضيوف بيت الله الحرام من الاداء للعمرة والامن والامان والصحة والسلامة، حيث تعمل السعودية على وضع العديد من القواعد الاحترازية والعناية بجميع الحجاج الاتييت الى بيت الله الحرام.

وهنا نكون قد وصلنا بكم إخوتي الكرام لنهاية مقالتنا المفيدة والمميزة بإذن الله تعالى، كما أننا حرصنا أن نحضر لكم في هذه المقالة أهم وأبرز الاسئلة والتساؤلات الهامة التي أحدثت فرحة كبيرة في مختلف المواقع الإجتماعية والبحثية مؤخراً، وأهم هذه التساؤلات تمحورت بحديثها عن سؤال حجز موعد للعمرة ؟ فتح العمرة بعد كورونا ؟ موعد فتح العمرة ؟ اعتمرنا تطبيق ؟ تحميل تطبيق اعتمرنا ؟ اعتمرنا تطبيق تحميل ؟ اعتمرنا app ؟ تحميل تطبيق العمرة وزارة الحج والعمرة – اعتمرنا ، تحميل برنامج اعتمرنا لحجز موعد العمرة ، تحميل تطبيق اعتمرنا للايفون والاندرويد، بالإضافة إلى أن مقالتنا تناولت العديد من الأمور المهمة التي يتم البحث عليها في جميع مواقع التواصل الإجتماعية المختلفة والمتنوعة، حيث تتعدد شروط العمرة هذا العام 1442 وذلك للوقاية من انتشار فيروس كورونا، ونتمنى أن تكون هذه المقالة من ضمن مقالاتنا المفيدة والتي حظيت على إعجابكم.

زر الذهاب إلى الأعلى