منوعات

وسام الملك فيصل من الدرجة الثالثة كم المبلغ

وسام الملك فيصل من الدرجة الثالثة كم المبلغ ، تقدم المملكة العربية السعودية العديد من الأوسمة والجوائز التقديرية والميداليات، ويعتبر وسام الملك فيصل وساما تقديريا يتمّ منحه لمن يُقدم خدمات كُبرى للدولة، والتي تم إنشاؤها لأول مرة في عهد الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود عام ١٩٦٩م، بناءاً على مرسوم ملكي، ولم يتم اقتصار منح هذا الوسام على فئة محددة، بل حرثت الحكومة على تقديمه لكل من يستحق الحصول عليه، ويثبت ذلك فعلياً، وتم تكريم الكثير من الشخصيات العسكرية والوطنية، تقديراً من المملكة على جهودهم المبذولة، لذلك سنرفق لكم كم راتب وسام الملك فيصل ، ومعلومات مفصلة حول كم سعر وسام الملك فيصل من الدرجة الثالثة كم المبلغ .

ما هو وسام الملك فيصل

يتضمن وسام الملك فيصل عدة درجات وهي

  1. الدرجة الأولى يمنح لملك المملكة العربية السعودية فور توليه الحكم وهو عبارة عن قلادة الملك عبدالعزيز، قلادة بدر الكبرى.
  2. الدرجة الثانية وشاح الملك عبدالعزيز
  3. الدرجة الثالثة وسام الملك عبدالعزيز
  4. الدرجة الرابعة وسام الملك فيصل

درجات الاوسمة التي تمنحها المملكة العربية السعودية

تقوم المملكة العربيّة السّعوديّة بمنج العديد من الأوسمة والأوشحة، ويتمّ تقسيم هذه الأوسمة إلى اربع درجات، وهي كما يأتي:

  • أوسمة الدّرجة الأولى: تضمّ هذه الدّرجة  قلادة بدر الكبرى بالإضافة إلى قلادة الملك عبدالعزيز.
  • أوسمة الدّرجة الثّانية: تشتمل أوسمة  الدّرجة الثانية على وشاح الملك عبدالعزيز ووشاح الملك عبدالعزيز من الطبقة الثانية.
  • أوسمة الدّرجة الثّالثة: تحتوي هذه الدّرجة  على وسام الملك عبد العزيز من الدّرجة الممتازة وحتّى الدّرجة الرّابعة.
  • أوسمة الدّرجة الرّابعة: تشتمل الدّرجة الرّابعة  على خمس أوسمة، وهي: وسام الملك سعود ووسام الملك فيصل ووسام الملك خالد بالإضافة إلى وسام الملك فهد ووسام الملك عبدالله ووسام الملك سلمان.

مواصفات شكل وسام الملك فيصل

يُعتبر وسام الملك فيصل الدرجه الثالثه هو رابع الأوسمة في الدرجة داخل المملكة العربية السعودية، ويتألف هذا الوسام من قطعة واحدة تبدو في شريط من القماش الحريري الموشح على شكل ميدالية في الوسط ذات لون أصفر ذهبي ، ويوجد على الجانبين خطان عريضان أحدهما باللون الأخضر الغامق والآخر باللون الأبيض الفضي ، ويوجد بوسط اللون الأخضر خط رفيع يبدو باللون الأسود ، وقد تعلق بها رصيعة من المعدن الذهبي يبلغ قطرها 4.1 سم ، وهناك زر مستدير بمنتصف الشريط ، ويتم حمل وسام هذه الدرجة بأعلى الجهة اليسرى من الصدر.

وسام الملك فيصل من الدرجة الثالثة كم المبلغ

يتساءل الكثيرون حول كم مكافأة وسام الملك فيصل من الدرجة الثالثة تقوم المملكة العربيّة السعوديّة بتقديم بعض المكافآة الماليّة للحاصلين على وسام الملك فيصل من الدرجة الثالثة كم المبلغ إلّا أنّ هذه القيمة ليست محدّدة في نظام الأوسمة السعودية، وإنّما أوعز النّظام تحديدها إلى مجلس الوزراء السّعوديّ، كما أن الحصول على هذه المكافآة الماليّة ليس ضروريّاً؛ حيث يمكن أن يحصل بعض الأضخاص على الوسام المذكور دون أيّة مكافآة ماليّة أيضًا.

راتب وسام الملك فيصل

وسام الملك فيصل من الأوسمة الملكية ذات المكانة الشرفية، ويتم منحه لكل من ينتسب إلى وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، ووزارة الدفاع السعودية، تقديراً من حكومة المملكة على الجهد الرائع المبذول للحفاظ على المملكة من أي خطر خارجي، والدفاع بأرواحهم عن أرض الوطن.

أعلن الديوان الملكي السعودي عن العديد من المميزات التي يمنحها وسام الملك فيصل من الدرجة الثالثة لمن حصل عليه، والتي حددت كالتالي:-

  • يحق لمن حصل على وسام الملك فيصل أن يمنح إجازة طويلة الأمد، وذلك في حالة مرضه، أو في حال ما إذا كان يعاني من بعض الأمراض المزمنة مثل الفشل الكلوي.
  • يسمح لصاحب الوسام أن يحصل على فرصة التقاعد المبكر عن السن القانوني المحدد للمعاش، وذلك في حالة تدهور الحالة الصحية له، كما تمنحه المملكة العربية السعودية نسبة ٧٠٪ من الراتب الشهري له.
  • يحصل صاحب الوسام الملكي من الدرجة الثالثة على خصم يصل إلى ٥٠٪ على كافة تذاكر الطيران سواء كان طيران داخلي أو خارجي.

وسام الملك فيصل ماهي مميزاته للعسكريين ؟

وسام الملك فيصل وهو المعني بالذكر هنا نظرا لأنه قد تم في الأمر الملكي الصادر أمس، وبناءً على ما تقتتضيه القوانين السعودية في شتى الوزارات، لا سيما وزارة الدفاع ووزارة الداخلية، يُعد وسام الملك فيصل هو وسام التكريم الرابع بين الاوسمة السعودية

ويعتبر وسام الملك فيصل وساما تقديريا يتمّ منحه لمن يُقدم خدمات كُبرى للدولة، وهو عبارة عن وشاح قماشي موشح، تعلق به ميدالية صفراء ذهبية ومن كل جانب خطان عريضان لونهما اخضر غامق بلون علم المملكة، وفي وسط اللون الأخضر يوجد خط رفيع باللون الاسود، ومعلق به رصيعة من الذهب قطرها 4.1 سم، ممائلة في شكلها لرصيعة وسام الملك فيصل من الدرجة الممتازة.

ويعتبر وسام الملك فيصل واحدا من بين أهمّ الأوسمة التي تُمنح لمنسوبي وزارة الدفاع او الحرس الوطني أو الداخلية على حد سواء، تقديرا لمجهوداتهم التي يبذلونها للدفاع عن الوطن، وصدّ اي عدوان، أما عن المميزات التي يمنحها وسام الملك فيصل من الدّرجة الثّالثة، للمكرمين به فهي مميزات يتمّ الإعلان عنها من قبل الديوان الملكي السعودي.

اسماء الحاصلين على وسام الملك فيصل من الدرجة الثالثة 1442-2020

صدر أمر ملكي بالموافقة على منح 342 ضابطاً و330 فرداً من منسوبي وزارة الحرس الوطني وسام الملك فيصل من الدرجة الثالثة, وذلك لمشاركتهم في عمليتي “عاصفة الحزم” و “إعادة الأمل” وبحسب “واس” للاطلاع على اسماء الممنوحين للوسام م الرتبة الاسم الوسام .

للتحميل اضغط هنا.

هذه بعض الأسماء

  1. 1 عميد عادل بن منصور بن سالمه الشمري
  2. 2 عميد خالد بن شليويح بن حمود العنزي
  3. 3 عميد ركن سعود بن صالح بن عبيسان العتيبي
  4. 4 عميد ركن فهد بن عبدالمحسن بن معجب القحطاني
  5. 5 عميد سعد بن شافي بن صقر العتيبي
  6. 6 عميد ركن يوسف بن بدر بن مشعان الحربي
  7. 7 عميد حامد بن عبيد بن قنيفذ العتيبي
  8. 8 عميد خالد بن مطر بن سياف الحربي
  9. 9 عميد حمد بن سعود بن حمود الحربي
  10. 10 عميد مصلح بن عبدهللا بن مصلح الشمراني
  11. 11 عميد ناصر بن حيزان بن عوض العنزي
  12. 12 عميد فهد بن هميجان بن ملهي القحطاني
  13. عميد علي بن سعد بن سعيد الشهرانى
  14. عقيد ناصر بن حمد بن ناصر الهديب
  15. عقيد رجاء بن محمد بن جمعان العنزي
  16. مقدم سعيد بن فرحان بن مرداس ال جعيد
  17. مقدم خالد بن محمد بن مساعد التمامي
  18. مقدم ركن سيف بن مطلق بن علي الدوسري
  19. مقدم بدر بن سعد بن علي البشري
  20. مقدم بدر بن مساعد بن اسماعيل العتيبي
  21. مقدم احمد بن علي بن ابراهيم الطيار
  22. مقدم ركن بدر بن عبدالرحمن بن ثابت القحطاني

وهذه بعض الأسماء التي حصلت علي وسام الملك فيصل الدرجة الثالثة، وهناك الكثير الذي حظوا بهذا الوسام المميز من الدرجة الثالثة. وبهذا نكون قد تعرفنا على جميع المعلومات الخاصة بوسام الملك فيصل الدرجة الثالثة الذي يتم منحه للعسكريين. وبهذه التفاصيل المتعلقة سبق وسام الملك فيصل الحرس الوطني ؟ أسماء وسام الملك فيصل ؟مميزات وسام الشجاعة فائدة الأوسمة الملكية، وسام الملك فيصل للبيع، وسام الملك فيصل من الدرجة الثالثة كم مبلغ ؟ وسام الملك فيصل من الدرجة الثالثة مميزاته؟ نصل وإياكم لنهاية موضوعنا لهذا اليوم، كما أننا حرصنا أن تحتوي مقالتنا على كافة المزايا والمعلومات الشامل والصحيحة التي يبحث عنها مواطني المملكة العربية السعودية، وبإمكانكم أن تقوموا بكتابة أسئلتكم في التعليقات أسفل هذه المقالة لنجيب عنها بشكل فوري، وشكراً لكم.

زر الذهاب إلى الأعلى