اسئلة تعليمية

قصة خيالية قصيرة لغتي الخالدة

قصة خيالية قصيرة لغتي الخالدة ، العديد من الطلاب والطالبات يبحثون عن قصص خيالية رائعة مفيدة وجميلة، وتعتبر القصص والروايات الخيالية من اهم الوسائل التعلمية التي تقدم للطلبة العديد من المعلومات القيمة فهي تجذب انتباه الطلبة بشكل مثير حيث ان الطالب في الحالة الطبيعية لا يستمر تركيزه لذلك سنرفق لكم أفضل قصه خياليه قصيره لغتي الخالده عن القمر ، حيث ان الطالب من الواجب ان يقوم بتوفير قصة خيالية قصيرة جدا لمادة لغتي مختصرة ، حيث ان العديد من الطلاب الذين يبدؤون بالاعتماد على انفسهم من اجل كتابة القصة مختصرة التي يطلبها من منهم الكتاب المدرسي، بعد قراءة القصة التالية من قبل الطالب والتي هي عن قصص خيالية قصيرة عن الفضاء، من المهم ان يكون هناك مجال للطالب من اجل تنمية مهاراته في الكتابة والتعبير عن نفسه، لذلك يسعدنا ان نقدم لكم احبابنا الكرام عبر الموقع المثالي قصه خياليه قصيره جدا لغتي الخالده ثاني متوسط عن القمر فتابعونا من خلال هذه المقالة كي نوفر لكم القصة كاملة علي امل الاستفادة منها .

كيف اكتب قصة خيالية قصيرة

كيف تكتب قصة خيالية قصيرة : للقصة نوعان، منها يعتبر خيالي ومنها يعتبر حقيقي، حيث ان القصة الخيالية تكون الشخصيات فيها من النسيج في خيال الكاتب، حيث ان ليس لها وجود حقيقي، حيث تكون القصة ذات طابع رومانسي ويصور بطولات الفرسان وايضا يصف العلاقات السامية والاخلاق العالية، ومن القصص ما يكون اجتماعي ويتحدث فيها الكاتب عن قضايا المجتمعات المختلفة ويتواجد قصص الخيال العلمي والتي ليس لها علاقة في الواقع، حيث ان لها عالم خيالي، ومن القصص ما يتناول الاحداث الواقعية وايضا معلومات زمانية ومكانية وتتمثل بالاشخاص الواقعيون مثل سير الملوك.

قصه خياليه قصيره لغتي الخالده

على الطالب أن يُجيد الكتابة والصياغة بطريقة جميلة يُعبر فيها عما لديه من إمكانيات وقُدرات في الكتابة والتعبير، وهذا ما نضعه في قصة خيالية قصيرة لمادة لغتي الخالدة وجاء فيها ما يلي :

هبت عاصفة شديدة على إحدى السفن في البحر فتسببت في غرقها، فنجا بعض الركاب فيها وكان من بينهم رجل سحبه الموج وتلاعب فيه حتى ألقاه على جزيرة مهجورة في منتصف البحر، وقد شعر الرجل بالخوف الشديد لوصوله لهذا المكان المهجور وطلب العون من الله وتوجه له بالدعاء بأن يساعده في التغلب على هذا الواقع الأليم، وبقي الرجل يأكل من ثمار وأوراق إحدى الشجر في الجزيرة ويشرب من مياه إحدى البحيرات العذبة في الجزيرة، وقد وضع الطعام الخاص به على النار وذهب يتفقد بعض أمور هُناك فعاد ليجد الكوخ قد أتت عليه النيران وإحترق، وهنا شعر الرجل بالضيق وأخذ يتساءل بطريقة فيها غضب مما حدث له بإحتراق المكان الذي كان يأويه في هذه المنطقة المهجورة في الجزيرة، ولكن كان الله يُخبيء له مفاجأة فقد كانت هذه النيران التي أكلت الكوخ سبباً في رؤية الدخان المتصاعد منها في عرض البحر من قبل إحدى السفن المارة في منطقة بعيدة، حيث اقتربت إلى الجزيرة سفينة ونزل منها رجلان جاءاً لإنقاذه ولما سألهم كيف عرفوا مكانه فقالوا بأنهم شاهدوا النيران تتصاعد من الجزيرة وعلموا بأن فيها رجل تقطعت به السُبل، ونتعلم من هذه القصة عدم القنوت من رحمة الله فلا نعلم من أي مصيبة أو أمر نعتقد بأنه ضرر لنا يأتي الفرج وتنتهي المشاكل.

قصة خيالية قصيرة 5 اسطر للاطفال

سنرفق لكم قصة خيالية قصيرة 5 اسطر لغتي ، والقصة هي للرجل المغفل والصبي الصغير :

يُقال أن رجلًا مغفلًا خرج من منزله وهو يحمل فوق كتفية طفل صغير يلبس قميص لونه أحمر، ثم مشى به قليلًا ونسيه، فأخذ يبحث عنه في كل مكان ويسأل عنه الناس ويقول أرأيت صبيًا يرتدي قميص أحمر؟، فقال له أحدهم ربما يكون هذا الصبي الذي تحمله فوق كتفك؟، فرفع رأسه ونظر إلى الصبي وقال له بكل جديه وغضب ألم أخبرك أن لا تبتعد عني؟.

قصة خيالية قصيرة جدا عن القمر

يحب الكثير من كتابه القصص القصيرة الخاصة بالأطفال أكتب قصة ملائمة للصورة التي أمامي مع توظيف كل ما تعلمته في الوحدة مثل كتابة قصة خيالية قصيرة عن القمر، فها النوع منن القصص يجب الاطفال اليه و يحبونه بشكل كبير من امثله هذه القصص قصة خيالية عن الفضاء قصيره مكتوبه :

تتعدّد القصص الخيالية التي تدور حول القمر، ومن تلك القصص قصة محمود والقمر، وتدور أحداث تلك القصة: جلس محمود في يوم من الأيام مع والده أعلى المنزل، وصارا يتأملان خلق الله -عز وجلّ-، وكيف نظّم هذا الكون البديع، ولكن لفت انتباه محمود شيئًا مهمًّا، وهو أن القمر أكبر حجمًا من بقيّة النجوم، مع أنه قد درس في المدرسة أن القمر أصغر من غيره من النجوم؛ فأثار فضوله أن يسال عنها، فقال له الأب: بالفعل القمر أصغرمن بقيّة النجوم، ولكن ظُهُور أكبر حجمًا منها؛ لأنه أقرب منها إلى الأرض.

قصص قصيرة للغتي

  • قصة رقم 1: هبت عاصفة شديدة على سفينة فى عرض البحر فأغرقتها. ونجا بعض الركاب.. منهم رجل أخذت الأمواج تتلاعب به حتى ألقت به على شاطئ جزيرة مجهولة و مهجورة. ما كاد الرجل يفيق من إغمائه و يلتقط أنفاسه، حتى سقط على ركبتيه و طلب من الله المعونة والمساعدة و سأله أن ينقذه من هذا الوضع الأليم. مرت عدة أيام كان الرجل يقتات خلالها من ثمار الشجر و ما يصطاده من أرانب، و يشرب من جدول مياه قريب و ينام فى كوخ صغير بناه من أعواد الشجر ليحتمى فيه من برد اليل و حر النهار
  • قصة رقم 2 : و ذات يوم، أخذ الرجل يتجول حول كوخه قليلا ريثما ينضج طعامه الموضوع على بعض أعواد الخشب المتقدة. و لكنه عندما عاد، فوجئ بأن النار التهمت كل ما حولها.
  • فأخذ يصرخ: “لماذا يا رب؟ حتى الكوخ احترق، لم يعد يتبقى لى شئ فى هذه الدنيا و أنا غريب فى هذا المكان، والآن أيضاً يحترق الكوخ الذى أنام فيه. لماذا يا رب كل هذه المصائب تأتى علىّ؟!!” و نام الرجل من الحزن و هو جوعان، و لكن فى الصباح كانت هناك مفاجأة فى انتظاره.. إذ وجد سفينة تقترب من الجزيرة و تنزل منها قارباً صغيراً لإنقاذه. أما الرجل فعندما صعد على سطح السفينة أخذ يسألهم كيف وجدوا مكانه فأجابوه: “لقد رأينا دخاناً، فعرفنا إن شخصاً ما يطلب الإنقاذ”!!! فسبحان من علِم بحاله ورآ مكانه.. سبحانه مدبر الأمور كلها من حيث لا ندري ولا نعلم.. *إذا ساءت ظروفك فلا تخف.. فقط ثِق بأنَّ الله له حكمة في كل شيء يحدث لك وأحسن الظن به.. و عندما يحترق كوخك.. اعلم أن الله يسعى لانقاذك..

قصة فنية قصيرة لغتي الخالدة ثاني متوسط

بنى رجل بيتا وكان لديه دهان بشكل كبير ولكن كلما دهن هذا الحائط لاحظ بان اللون يختفي بسرعة مفائجة فاشترى علبة دهان اخرى فقط خصيصا لهذا الحائط ولكن للاسف دون جدوى فان اللون يبقى ابيضا وهو يحاول ان يدهنه بلون اخر وهو اللون الاحمر , بعد ايام خطرت على باله فكرة وهي ان يراقب بالليل ماذا سيحدث فدهنها باللون الاحمر وذهب يختبا في الصالون بالليل ليعرف ما يحصل فوجد ابنه ياتي ويدهنه باللون الابيض فامسكه ابوه وقال له ماذا تفعل فرد الابن ابي انا اكره اللون الاحمر وانت لم تسمع الى كلامي فاردت ان اخيفك بان هناك امرا بالحائط وهو انا من يقوم بهذه الفعلة فدهن الاب جميع جدران البيت مرة اخرى باللون الابيض حرصا على ابنه وراحته

اكتب قصة خيالية علمية بدايتها كالتالي مع مراعاة الهامش الايمن في توسيع وتفصيل جزيئات القصة

إجابة سؤال القصة الخيالية في كتاب لغتي الخالدة يطرح أحد الأسئلة في كتاب لغتي الخالدة لطلاب الصف الثاني متوسط، سؤال اكتب قصة خيالية علمية بدايتها كالتالي مع مراعاة الهامش الايمن، حيث أن القصة الخيالية التي يطلبها التمرين من الطالب، تحتوي على بعض العناصر المهمة والمتكاملة، حيث أن الإجابة الصحيحة لهذا السؤال كتابة قصة خيالية قصيرة جدا لغتي الخالدة ثاني متوسط من اسئلة حل درس الفن الكتابي كتابة قصة خيالية ص 89 المصدر السعودي نتابع وسؤال جديد من أسئلة الوحدة الأولى من كتاب الطالب لمادة لغتي وهو كالتالي//

أكتب قصة خيالية علمية بدايتها كالتالي، مع مراعاة الهامش الأيمن في توسيع وتفصيل جزيئات القصة:
البداية/ (وصف حالة أحمد عندما رأى الرجل الآلي)
(تصرف أحمد مع الرجل الآلي)
فجأة دوى صوت متداخل النبرات له رنين غريب وهو يقول من الخلف: مكانك أيها البشرى. استدار أحمد مأخوذاً فشاهد رجلاً آلياً عملاقاً له رأس كريستالي يصوب إليه مدفعاً ضخماً، فتجمد في مكانه
وارتبك بشدة، لكنه استجمع شجاعته وسأل العملاق الآلي: من أنت؟ وماذا تريد؟
الوسط (المشكلة): تأزم الأحداث المبتكرة من الخيال أو المعدلة من الواقع حتى تصل ذروتها
قال العملاق: أنا من كوكب بعيد على أطراف المجرة.
قال أحمد: وماذا تريد مني؟
قال العملاق: لدي أوامر بجمع عينات من أشكال الحياة على هذا الكوكب ليقوم علماء كوكبي بدراستها
قال أحمد: إذاً تريد أخذي إلى كوكبك حياً.
قال العملاق: نعم.
الحل(النهاية) الحدث الذي يكون سبباً في حل المشكلة جزئياً أو كلياً
قال أحمد: ستفشل في مهمتك إذا قاومت ستضطر لقتلي ولن أجديك نفعاً.
الآلي: وما العمل إذن؟
سأعطيك ما هو أنفع لعلمائكم مني؟
الآلي: أفلحت إن صدقت؟
أخرج أحمد حاسبه المحمول وقام بنسخ موسوعة الأحياء على بطاقة الذاكرة والعملاق ينظر مبهوراً بهذا الكم الهائل من المعلومات عن الكائنات الأرضية.
أحمد. تفضل يا صديقي أعط هذه لعلمائكم بدلاً من أن تأخذني وعدد قليل من الحيوانات أعطيتك ملايين الأنواع هنا.
شكره العملاق وطار ليركب السفينة الفضائية الواقفة على سطح منزل أحمد

وإلى هنا نكون قد وصلنا لخاتمة مقالنا المتواضع والمهم بإذن الله، بالإضافة إلى أن مقالتنا تناولت العديد من الأمور المهمة التي يتم البحث على كتابة قصة فنية قصيرة لغتي الخالدة عن الوطن, قصة خيالية عن التقنيات قصيرة  قصة قصيرة للصف الأول متوسط, وصف حادثة قصيرة لغتي, قصة قصيرة جدا, قصة حادثة وطنية واقعية قصيرة جداً, قصة خيالية طويلة للكبار, عناوين قصص خيالية؟ قصة خيالية قصيرة 5 اسطر عن القمر؟ اكتب قصه قصيره خياليه الخطوه الثالثه من المشروع, بذلك نكون وضعنا قصة خيالية قصيرة للأطفال مفيدة أو  قصه خياليه قصيره لمادة لغتي الخالده المصدر السعودي في جميع مواقع التواصل الإجتماعية المختلفة والمتنوعة حول قصة خيالية جميلة مختصره ، ونتمنى أن تكون هذه المقالة قد حظيت على إعجابكم، وسنسعى في خدمتكم دوما أيها الطلاب الأعزاء.

زر الذهاب إلى الأعلى