سؤال وجواب

حل مشكلة تطبيق اعتمرنا .. لا يمكن طلب تصريح بسبب الحاله الصحيه ، غير مؤهل لأداء العمرة

حل مشكلة تأكيد رمز تسجيل الدخول في تطبيق اعتمرنا – 170 – لا يمكن طلب تصريح بسبب الحالة الصحية. الرجاء المحاولة لاحقاً ، انت غير مؤهل لاداء العمرة، أولاً ‏‏يشرفني ان ارفع لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ولسمو سيدي الأمير محمد ولي العهد حفظهما الله جزيل الشكر بمناسبة التوجيهات الكريمة بالسماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا، ابتداء من تاريخ 17 صفر 1442هـ الموافق 4 أكتوبر 2020م، لذلك سنرفق لكم حل مشكلة اعتمرنا لا يعمل مع تظهر لي رساله لايمكن طلب تصريح بسبب الحالة الصحية. الرجاء محاولة لاحقا ، ويمكن حل المشكلة في تعليق برنامج اعتمرنا على الانترنت وإدخال البيانات الشخصية والتعرف وش السبب و ‏‎كيف غير مؤهل عندي تطبيق توكلنا وتباعد ومفعلها ، اعد التسجيل كم مره ، حذف التطبيق وحملته ، ولا فائده تذكر !! كيف احل المشكلة هذه شرح برنامج اعتمرنا تطبيق اعتمرنا وزارة الحج والعمرة Eatmarna الاعتمرنا الاصلي سامسونج والايفون والكمبيوتر.

لا يمكن طلب تصريح بسبب الحالة الصحية اعتمرنا

لا تزال تسبب مشاكل التسجيل في برنامج اعتمرنا لدى العديد من مستخدمي برنامج اعتمرنا في الجوال عن التسجيل يقول لي لا يمكنك طلب التصريح بسبب الحالة الصحية على هواتفهم خلال المدة التي أعلنت عنها خدمة العملاء في وزارة الحج والعمرة حيث تم وقف التطبيق القديم مطلع الشهر الجاري وإتاحة عبر متجر التطبيقات في جوجل بلاي ومتجر التطبيقات في آبل لمستخدمي هواتف أيفون التي تنتشر بشكل كبير في السعودية ، لذلك سنرفق لكم طريقة حل مشكله لا يمكن طلب تصريح بسبب الحاله الصحيه ، حل مشكلة الرجاء ادخال رمز التحقق المرسل الى رقم الجوال الخاص بك ، الرجاء ادخال رمز التحقق المرسل الى جوال الشخص المعرَف ، رمز التحقق المرسل إلى الهاتف ، مشكلة عدم وصول رمز التحقق في تطبيق اعتمرنا، ‏حيث يتساءل البعض ‎لماذا نمنع من العمره ودخول بيت الله الحرام ونحن جيران البيت بمكه الحاله الصحيه لا تمنع من دخول بيت الله .

‏فيديو | أول حديث لـ ‎وزير_الحج بعد قرار عودة العمرة.. ويقول لـ ‎الراصد في هذه الحالة فقط تستطيع استخراج تصريح العمره .

حل مشكلة التسجيل في تطبيق اعتمرنا لا يعمل

أطلقت وزارة الحج والعمرة السعودية تطبيق “اعتمرنا” لتمكين الراغبين في أداء العمرة والزيارة من طلب إصدار تصاريح للدخول إلى الحرمين الشريفين لأداء العمرة والزيارة والصلوات.

وتأتي عملية التطبيق الإلكترونية السعودية الجديدة لضمان توفير أجواء روحانية وآمنة تحقق الإجراءات والضوابط الاحترازية الصحية والتنظيمية بالتكامل مع “تطبيق توكلنا” للتحقق من سلامة الحالة الصحية لطالب التصريح.

وأردف الوزير قائلا: “في حال اكتشاف حالات كورونا بين المعتمرين فإن آلية التبليغ تستغرق أقل من دقيقة واحدة”.

وتابع: “وزارة الصحة سوف تحدد الدول التي يسمح لمواطنيها أداء هذه الشعيرة وستحدد قائمة بالدول التي لا يمكن استقبال مواطنيها في المملكة بسبب تفشي الجائحة في هذه الدول”.

حل مشكلة غير مؤهل لأداء العمرة

يظهر لي هذا الاشعار عند التسجيل ولا اعرف ما السبب برجاء الافادة وفقكم الله لما يحب ويرضى، غير مؤهل لاداء العمرة ، من الساعه ٧:٣٠ من مساء هذا اليوم معالي وزير الحج و العمرة في حديث عن التوجيهات الكريمة بالسماح بالعمرة تدريجيًا و ‎#تطبيق_اعتمرنا على قناة الاخبارية السعودية برنامج الراصد .

طريقة حجز موعد للعمرة في برنامج اعتمرنا

  • الوصول الي موقع حجز العمرة والصلاة من هنا
  • تحميل تطبيق اعتمرنا اندرويد أو أيفون
  • الحصول على التصريح
  • الوصول إلى أحد مراكز نقل أو تجمع المعتمرين في مكة المكرمة ( سيتم الإعلان عنها لاحقاً )
  • إظهار التصريح للموظف المسؤول في المركز ( لابد من التقيد بالأوقات الممنوحة في التصريح )
  • لبس الكمامة والتقيد بالاحترازات الوقائية
  • ركوب وسيلة المواصلات للقادمين عبر مراكز نقل المعتمرين ( مواقف السيارات )
  • التوجه إلى الحرم المكي
  • بعد الانتهاء من النسك العودة إلى مركز تجمع أو نقل المعتمرين.

شرح التسجيل في تطبيق اعتمرنا واستخراج تصريح العمره

وأعلنت وزارة الحج والعمرة، عن الطريقة الصحيحة للتسجيل في تطبيق اعتمرنا بشكل دقيق كيف أحصل على موعد لأداء العمرة من تطبيق اعتمرنا ، ومنها حجز موعداً لأداء العمرة في العام الحالي، ويمكن أيضاً لكافة المتواجدين في مكة المكرمة التسجيل في التطبيق، من أجل الحصول على تصريح في حالة الرغبة للصلاة في المسجد الحرام حسب الأوقات المتاحة على التطبيق، والتي سوف يتم الطرح عنها من خلال التطبيق، وذلك بناء على التعليمات الصحية والوقائية المتبعة في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال اتباع التالي:

– يجب على الراغبين في أداء العمرة، تحميل تطبيق اعتمرنا.

– بعد ذلك يجب كتابة البيانات مع تحديد موعد متاح للعمرة أو الصلاة في المسجد الحرام أو الصلاة في الروضة الشريفة.

– بعد ذلك سوف تحصل على التصريح.

– عقب الإنتهاء من الخطوات السابقة، سوف يتم إبلاغك بموعد ومكان الوصول  إلى أحد مراكز نقل أو تجمع المعتمرين في مكة المكرمة.

– يجب إظهار التصريح للموظف المسؤول في المركز.

– يجب الالتزام بالتعليمات الصحية، ومنها ارتداء الكمامة والتقيد بالاحترازات الوقائية.

– يجب على المقبولين ركوب وسيلة المواصلات للقادمين عبر مراكز نقل المعتمرين.

– بعد ذلك يتم التوجه إلى الحرم المكي.

– وعقب انتهاء النسك العودة إلى مركز تجمع أو نقل المعتمرين.

حل مشكلة غير مسجل في منصة توكلنا

غير مسجل في منصة توكلنا : وش سبب الحل عندما ‎يظهر لي انني غير مسجل في منصة تطبيق توكلنا وهذا غير صحيح؟ ‏‎تواجهنا مشكلة في الحجز للعمرة احنا ٥ اشخاص اعمارنا مناسبه وكلنا مفعلين تطبيق توكلنا والمشكلة الثانيه شخص عمره ١٩ سنه يقول البرنامج انه اقل من ١٨ سنه

‏فيديو | ‎#وزير_الحج يعلن لـ ‎#الراصد: أعمار المعتمرين في المرحلة الأولى بين 18 إلى 65 سنة وتصريح زيارة الحرم المكي أثناء جائحة ‎#كورونا دون مقابل مالي

حل مشكلة فضلا الموافقه على التعليمات للمتابعة

فضلاً الموافقه على التعليمات للمتابعه في التسجيل في تطبيق اعتمرنا ، كيف احل مشكلة فضلا الموافقه على التعليمات للمتابعة عند استخراج تصريح للعمره.

كما كشفت وزارة الحج والعمرة؛ أنه يمكن لكافة ضيوف الرحمن، المبيت بداخل أحد فنادق مكة المكرمة، حيث يجب الحصول على تصريح في حالة الرغبة بأداء الصلاة بداخل المسجد الحرام حسب الأوقات المتاحة على التطبيق.

زر الذهاب إلى الأعلى