دليل السعودية

راتب الجندي في مكافحة المخدرات , سلم رواتب مكافحة المخدرات 1442 كم

كم راتب الجندي في مكافحة المخدرات , سلم رواتب مكافحة المخدرات 1442 ، استفسر الكثير من المواطنين عن الراتب المستحق للجندي في مكافحة المخدرات وهل هو جيد مقارنة بالوظائف الاخرى في المملكة العربية السعودية وتعد المديرية العامة لمكافحة المخدرات؛ واحدة من أهم القطاعات العسكرية الهامة في السعودية، وهي تابعة لوزارة الداخلية، وتعمل على مكافحة جميع محاولات تهريب المخدرات إلى داخل البلاد وغيرها من المهام للحفاظ على المملكة العربية السعودية، من انتشار هذه الأنواع من المخدرات، ويتساءل العديد حول بدلات ضباط مكافحة المخدرات ، ونحن بدورنا احبابنا الكرام سنقدم لكم كم رواتب مكافحة المخدرات بالتفصيل الخاص بهذه الامور بشكل كامل، ونعرض لكم في مقالتنا تخصصات مكافحة المخدرات مع بدلات مكافحة المخدرات و سلم رواتب الضباط الجديد مع البدلات بعدما تم تحديثها في الفترة الماضية، والتي جاءت كالتالي:

وحدة مكافحة المخدرات السعودية

كما طالبت المديرية العامة لمكافحة المخدرات، أن يكون المتقدم على رتبة جندي؛ حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وأن يكون المتقدم سعودي الجنسية والأصل والمنشأ، حيث يستثنى من ذلك من نشأ مع والديه أثناء الخدمة خارج المملكة العربية السعودية؛ ويجب أن يتناسب الطول والوزن، وأن يجتاج كافة عمليات وإجراءات القبول المحددة من قبل الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وأعلنت منذ قليل، المديرية العامة لمكافحة المخدرات، ممثلة في الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، عن فتح باب القبول والتقديم للرجال، وذلك لمختلف الوظائف العسكرية المعلنة على رتبة (جندي أول، جندي).

كم رواتب مكافحة المخدرات

إن العاملين بوحدة مكافحة المخدرات التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة  العربية السعودية يخضعون لنفس نظام الرواتب الخاص بالعسكريين بوزارة الداخلية، فيبدأ الراتب عند جندي الدرجة الأولى، ثم يبدأ في صعود الدرجات حتى الدرجة الخامسة عشر، ثم يتم ترقيته إلى جندي أول درجة أولى ويستمر في صعود الدرجات ليتم ترقيته إلى عريف ولكل رتبة خمسة عشر درجة، والراتب يختلف حسب الدرجة وكل رتبة من الرتب الموضحة بسلم الرواتب، ولكن العلاوة الدورية ثابتة بالرتبة لا تتغير إلا بترقية العسكري.

سلم رواتب مكافحة المخدرات 1442 بدلات

سلم رواتب مكافحة المخدرات للجندي مع البدلات وهناك بدلات ودورات تزيد راتب الجندي حسب الدورات المتوفره لديه او شهادة الحاسب الالي شهادة ثانوي .

  • مكافحة الارهاب : 940 ريال
  • بدل خطر : 600 ريال
  • بدل ميدان : 450 ريال
  • نقل : 500 ريال
  • اعاشة  : 500 ريال
  • اعاشة اضافية : 500 ريال
  • التقاعد  :  400 ريال
  • راتب اساسي : 3725 ريال

تقريبا مجموع الراتب للجندي 7500 ريال تقريبا والراتب الاساسي فيه شوية اختلاف بسيط أما بالزيادة أو النقصان .

سلم رواتب ضباط مكافحة المخدرات

كم رواتب ضباط مكافحة المخدرات : سلم رواتب العاملين بمديرية مكافحة المخدرات هو المقابل الوظيفي لكل وظيفة من الوظائف التابعة لمديرية مكافحة المخدرات، وهي أحد القطاعات العسكرية بوزارة الداخلية. حيث يحصل كل موظف على درجة من الدرجات على قيمة معينة للراتب، بالإضافة إلى البدلات والعلاوات الدورية والاستثنائية والحوافز، وبدلات المخاطر، والمكافآت المختلفة. وقد جاء سلم رواتب العسكريين في مكافحة المخدرات على النحو التالي:

كم راتب الجندي في مكافحة المخدرات

وتعد رواتب العسكريين بداخل المملكة العربية السعودية؛ من الرواتب التي يبحث عن رواتب مكافحة المخدرات جندي كافة المواطنين الراغبين في التقديم على الوظائف العسكرية؛ والمعلنة من قبل وزارة الداخلية، والتي تم تحديدها في الفترة الأخيرة كم راتب جندي أول في مكافحة المخدرات ، ويحتاج المواطنين الراغبين في التقديم على رتبة جندي في المديرية العامة لمكافحة المخدرات، من أجل معرفة الرواتب الخاصة التي يتحصل عليها الرتبة في مختلف مناطق المملكة، والتي جاءت كالتالي:

تقريبا مجموع الراتب للجندي 7500 ريال تقريبا والراتب الاساسي فيه شوية اختلاف بسيط أما بالزيادة أو النقصان.

كم راتب الرقيب في مكافحة المخدرات

رواتب مكافحة المخدرات رقيب : ايضا الرقيب من الاشخاص الذين يعملون في مكافحة المخدرات في السعودية، ويبلغ راتبه حوالي 8500 وقد يختلف هذا الراتب من رقيب الى اخر، ويمكن ان يصل الراتب الى 9000 ريال سعودي، وهذا الراتب جيد جدا ويعمل الكثيرين جاهدين من اجل الوصول اليه، لذلك على الجنود ان يعملوا بجد ويثبتوا انهم يقومون بعملهم باتقان.

رواتب مكافحة المخدرات ملازم

كم راتب الملازم في مكافحة المخدرات : تتفاوت قيمة الراتب حسب الدرجة، او الرتبة، نعرض لكم رواتب الضباط العاملين بالأجهزة الأمنية:

  • الرواتب الأساسية:
  • الملازم:6609 ريال سعودي
  • الملازم أول:7609 ريال سعودي

بجانب الراتب الأساسي هناك بعض البدلات التي يتحصل عليها الملازم بسبب طبيعة عملة والمخاطر التي يتعرضوا اليها تقديرًا لدورهم في حماية وخدمة وطنهم.

كم راتب العريف في مكافحة المخدرات

رواتب مكافحة المخدرات عريف : من الجيد ايضا عرض راتب عريف في مكافحة المخدرات، حيث انه ليس كل المنضمين الى جهاز مكافحة المخدرات هم من الجنود، بعد ان عرضنا لكم كم راتب الجندي في مكافحة المخدرات فانه سوف نتعرف على راتب العريف. حيث ان راتب العريف يكون اكثر من راتب الجندي بطبيعة الحال، وقد يختلف الراتب من عريف الى اخر حسب البدلات والنقلات التي يحصل عليها، ولكن عادة ما يكون راتب العريف في مكافحة المخدرات حوالي 8000 ريال.

مميزات قطاع مكافحة المخدرات

تقوم طبيعة عمل الجندي في مديرية مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية على تنفيذ التعليمات الموجهة له من الضباط والقادة المختصين. والمتعلقة بالمحاولات المستمرة للقضاء على المخدرات، ومنع انتشارها بين الأفراد في السعودية، كما أنه يقوم بالمشاركة في العمليات الخاصة بتوقيف المتهمين بتعاطي أو تهريب أو الترويج للمواد المخدرة، وتختلف طبيعة عمل كل جندي باختلاف القطاع الذي تم تعيينه به. بالإضافة  إلى الوظائف المكتبية كالوظائف المتعلقة بالحاسب الآلي، والصيانة ، والأمن والسلامة، وصيانة المحركات، والوظائف القانونية، والمحاسبية، ووظائف البرمجيات وغيرها من التخصصات بالنسبة لوظيفة جندي أول.

استعرضنا لكم كافة كم تبلغ رواتب موظفي مكافحة المخدرات في السعودية المطلوبة، والتي يجب أن تتوافر في الراغبين بالالتحاق بالوظائف العسكرية المعلنة، كي يتم دراسة الطلب من قبل القائمين على دوام مكافحة المخدرات ، لبس مكافحة المخدرات ، دورة مكافحة المخدرات ، رتب مكافحة المخدرات من خلال موقع أبشر للتوظيف التابع لوزارة الداخلية السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى