اسئلة تعليمية

المفك هو رافعة من النوع

المفك هو رافعة من النوع ، يبحث العديد من الطلاب والطالبات عن حل سؤال المفك هو رافعة من النوع اول متوسط ، نسعد دوما في أن نقدم لكم كل ما ترغبون في الحصول عليه من حلول وإجابات ومعلومات تستفيدوا منها للكثير من الطروحات والتساؤلات التي قد تطرح عليكم، واليوم سنتناول سؤال المفك هو رافعة من النوع ماذا الشادوف رافعة من النوع ، نقدم لكم أحبتي طلاب وطالبات الصف الأول متوسط الكرام مقالنا هذا الرائع والمميز والذي يضمن سؤال جديد من ،ونضعه لكم أحبتي الطلاب والطالبات حتى نوافيكم بإذن المولى عزوجل بالإجابة الصحيحة التي يتناولها هذا السؤال عبارة عن مايلي.

المفك هو رافعة من النوع ؟

سنتعرف وإياكم إخوتي الأعزاء في هذه الفقرة التعليمية المفيدة والمتميزة على سؤال المفك هو رافعة من النوع الاول او الثاني او الثالث او الرابع ، والإجابة التي يبحث عنها الطلاب في مختلف مواقع التواصل الإجتماعي للإستفادة منها على أكمل وجه، والإجابة موضحة كالأتي:

المفك هو رافعه من النوع

لو أردنا التمييز بين كلاً من الروافع والمفك، فانَّ المفك له وظيفة تختلف بشكل كبير جداً عن الوظيفة التي تتعلق بعمل الروافع، حيثُ تكمُن أهمية الرافعة على أنَّها واحدة من ضمن الأدوات التي تتميز بوجود عجلة ومحور وبكرة فيها من أجل مساعدتها على الرفع، ولكن المفك له رأس صغير وعلى هيئة معينة وهو ما يقوم بفك البراغي أو تركيبها.

الاجابة الصحيحة: الذراع في المفك وهو ذراع القوة يكون أطول من ذراع المقاومة وعليه فإن المفك رافعة من النوع الثالث.

للفائدة : الآلة أداة تسهل أداء العمل. مفتاح العلب المبين في الشكل  15آلة تحول القوة الصغيرة إلى قوة أكبر، وبذلك يسهل فتح العلبة. الآلة البسيطة هي التي تتطلب حركة واحدة فقط. مفك البراغي مثال على الآلة البسيطة؛ فهو يعمل بحركة دائرية. ومن الآلات البسيطة: البكرة، والرافعة (العتلة،) والعجلة والمحور، والسطح المائل، والإسفين والبرغي. أما الآلة المركبة ّ فتتكون من مجموعة من الآلات البسيطة، ومنها مفتاح العلب. تسهل الآلات البسيطة الشغل بإحدى الطرائق التالية: تغير مقدار القوة، أو تغير اتجاه القوة، أو كليهما معا.

الفائدة الآلية نقول إن الآلات مفيدة؛ لأنها تقوم بمضاعفة أثر القوى المبذولة.ِ  وتعرف النسبة التي تضاعف بها الآلة أثر القوة المؤثرة ب الفائدةالآلية. عندما تضغط على مقبض مفتاح العلب فإنك تؤثر فيه بقوة تسمى القوة المبذولة ويغير مفتاح العلب هذه القوة الى قوة أخرى تؤثر في النصل الذي يقطع غطاء العلبة، وتسمى هذه القوة الناتجة. ويمكن إيجاد الفائدة الآلية بقسمة القوة الناتجة على القوة المبذولة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!