اسئلة تعليمية

قصة عن الم الضرس والاسنان قصيره للصف الرابع

قصة عن الم الضرس والاسنان قصيره للصف الرابع ، إنّ ألم الأسنان من أفظع الآلام التي تؤذي الإنسان بشكلٍ كبير، فهو من الآلام التي من الممكن أن يتعرّض لها الكثير من الطلاب والطالبات الاطفال لذلك يتم البحث عن قصة في فقرتين لطفل يعاني من ألم الاسنان والضروس وتكون في موضوع مختصرة، يسرنا ويسعدنا أحبائي طلبة وطالبات الصف الرابع الابتدائي في المملكة العربية السعودية الأعزاء أن نعرض لكم اكتب تعبير في فقرتين قصة عن الم الضرس قصيره، ومع الحلول والإجابات مبسطه ومفسرة لتسهل علي الطلاب والطالبات بشكل بسيط ويسير لسهل حفظها فنحن فريق عمل الموقع المثالي التعليمية قمنا ونقوم بإمدادكم بالحلول النموذجية والمثلى ووددنا أن نبدأ معكم وفي هذه الدرس الثاني الموضوع الاول سؤال قصة عن الم الضرس لغتي الجميلة الصف الرابع الابتدائي ف1 من أسئلة كتاب الطالب مادة لغتي الوحدة الأولى الفصل الدراسي الأول والآن إليكم السؤال قصة مصورة عن أسنان سارة , حكاية للأطفال حول الم الاضراس مجابا عليه.

استعين بالاتي:
التوجيهات والملحوظات …. الاسئلة
أصف شدة الألم الذي أشعر به. > متى شعرت بالألم؟ هل ارتفعت .
أعبر عما فعلته للتخفيف من الألم . درجة الحرارة؟ هل تورم الخد؟
أعبر عن حالة أشرتي وما قدمته لي من مساعدة. . > متى أخذك أبوك إلى الطبيب؟
كيف وجدتما قاعة الانتظار ممتلئة بالناس ؟
أصف عيادة الطبيب واستقباله لي > كيف استقبلت الطبيب بالتبسم؟
أتحدث عن كيفية علاجي. هل أحسست بألم في أثناء خلع
اذكر توجيهاته لي عن أهمية الأسنان وكيفية المحافظة عليها. الأسنان؟ ماذا فعلت عند مغادرتك عيادة الطبيب ؟
بعدما استمعت لتوجيهات الطبيب شكرته.

قصة عن الم الضرس قصيره للصف الرابع

القصة الاول: “في ليلة من الليالي، بعد ذهبت للخلود الى النوم، استقظت فجأة من نومي على وجع والم أصاب اسناني لا اعلم كيف حدث هذا، ولم استطع تحمل وجع الضرس الى درجة أنني أصبحت ابكي بكاء شديداً، بعد ارتفاع صوتي من البكاء استيقظت أمي ووالدي ايضا، الذين اخدوني للطبيب بسرعة بعد ان علموا أن الالم من اسناني، وذهبت للطبيب حيث قام بمعالجتي وارشدني للنصيحة بان احافظ على نظافة اسناني في المساء وفي الصباح وحتى بعد تناول الأكل والطعام والحلوى، لتبقى أسنانك قوية ونظيفة”.

قصة عن الم في اضراسي اشتد علي في احدى الليالي مختصره

الاجابة رقم 2 علي سؤال اكتب قصة عن الم في ضرسي اشتد علي في احدى الليالي، فأصحبني ابي الي الطبيب الذي عالجني، ثم بين لي أهمية الاسنان، ونصحني بالمحافظة عليها مبينا لي طرائق الوقاية لغتي الجميلة للصف 4 ابتدائي ف1 في مادة لغتي الخالدة هي:

القصة الثانية: في ليلة من الليالي وبعد خلدت الي النوم استيقظت من نومي متألما لوجع في اسناني ما استطعت تحمله حتي انني اخذت في البكاء، واستيقظت امي علي بكائي فأيقظت ابي الذي سألني عن سبب بكائي فلما علم بألم أسناني أخذني علي الفور الي الطبيب في المستشفى الذي عالجني ال انه نصحني بضرورة المحافظة علي نظافة اسناني في الصباح والمساء بعد تناول الطعام حتي تظل اسناني نظيفة وقوية.

قصه قصيره عن الم الاسنان للاطفال

القصة الثالثة: ذهبت ذات ليلة لأنام فلم أستطع النوم من ألم أحسسته في أضراسي فتذكرت أنني لم أغسل أسناني فذهبت فغسلتها فقل الألم بنسبة بسيطة ثم بدأ يزداد فذهبت إلى أمي وأبي لأخبرهما بما أشعر وبعد أن أخبرتهما نصحني أبي أنه يتوجب علي الذهاب للطبيب.

وبالفعل ذهبنا إلى الطبيب ثم كشف على وأخبرني بأ الضرس متسوس ونحتاج إلى خلعه فخلعه لي والحمد لله لم أشعر بألم شديد أثناء الخلع وبعد ذلك نصحني الطبيب بأن أواظب على غسل أسناني يوميا بالفرشاة والمعجون.

ولا أكثر من تناول الحلوى فشكرت الطبيب ثم رجعنا إلى البيت وأخبرنا أمي بما حدث.

كتابة قصص عن وجع الاسنان تعبير لغتي رابع

القصة الرابعة: قصة عن وجع الاسنان في إحدى الليالي إشتد علي الألم في ضرسي وتسبب في إرتفاع درجة حرارتي وتورم خدي، فقمت بأخذ مسكن لعدم قدرتي على تحمل الألم، وفي الصباح الباكر إصطحبني والدي إلى طبيب الأسنان وعند وصولنا إلى العيادة إنتظرنا قليلاً حتى جاء دورنا ودخلنا إلى الطبيب.

رحب بنا طبيب الأسنان وتعرف مني على المشكلة التي أعاني منها، وقام بفحص ضرسي وتبين أنه يعاني من تسوس حاد فقام بحقني بإبرة مخدرة وخلع لي ضرسي، وقدم لي نصيحة بالحفاظ على نظافة أسناني والإهتمام بها بشكل يومي من أجل عدم إصابتها بمشكلات التسوس وفقدانها.

أختم الموضوع بذكر ما فعلته بعد مغادرة عيادة الطبيب

في أحدى اليالي أشتد علي آلم الضرس وارتفعت حرارتي و تورم خدي وفي الصباح أخذني ابي الى الطبيب وكانت القاعة مزدحمة فلماء جاء دوري في الدخول رحب بي الطبيب مبتسما و خلع ضرسي وشعرت بألم واستمعت لتوجيهات الطبيب ثم شكرته وانصرفنا. في كتب و مجلات أو قصص لها علاقة بالموضوع.

قصة قصيرة عن زيارة طبيب الاسنان

يبحث العديد من طلاب وطالبات صف رابع ابتدائي عن قصص الأسنان للأطفال وزيارة إلى طبيب الأسنان ، لذلك سنرفق لكم قصة عن طبيب الأسنان للاطفال من خلال الفقرة التالية.

في كل صباح يغسل “فلفول” ووالده أسنانهم بالفرشاة.

فسأله والده هل أسنانه نظيفة مثل أسناني، فابتسم له فلفول وقال: نعم ياأبي .

فقال الأب أنا واثق بأن طبيب الأسنان سيفرح لرؤية أسنانك نظيفة.

وذهب فلفول ووالده ووالدته وأخته الصغرى إلى طبيب الأسنان فتلك هي المرة الأولى التي يزور فيها الطبيب.

وانتظرا حتى يحين وقتهم، ثم نادت الممرضة عليهما ليدخلا إلى الطبيب.

فقال الطبيب الفيل من سيريني أسنانه أولًا، فردّت أخته أنا أسناني نظيفة.

فنظر الطبيب إلى أسنان أخته بمرآة، وقال لها إن أسنانها جميلة ونظيفة للغاية.

ثم حان دور فلفول، فقعد على الكرسي.

كان فلفول خائفًا، فحمل لعبته الديناصور، وفتح فمه ليراه الطبيب.

قال الطبيب له بأن أسنانه نظيفة؛ لأن فلفول يغسل أسنانه كل يوم.

ثم نظر الطبيب إلى الديناصور وقال أن أسنان الديناصور غير نظيفة.

فوضع الماء في فم الديناصور ونظفها، فأصبحت الآن نظيفة.

وقال حينها الطبيب إن نظافة الأسنان صباحًا ومساءً؛ تقي أسناننا من الوحوش التي تتسبب في أكلها وتسوسها.

ولاننسى أن نأكل الأكل الصحي المفيد ونشرب اللبن الذي يبني أسناننا وعظامنا، ولانكُكثر من أكل الحلوى والشيكولاته حتى لانأذي أسنانها ونفقدها للأبد.

خرج فلفول من عند الطبيب سعيد، واتفق مع أخته أن يقللا أكل الحلوى ويشربا اللبن كل يوم ، وينظفا أسنانهما معا في الصباح والمساء.

نصائح للعناية بصحة الأسنان ومنع معانه الوجع

العادات السيئة هي السبب الاول في الم الاسنان، لهذا يجب ان يبتعد كل فرد منا عن ممارسة هذه العادات السيئة التي لها السبب الرئيسي وراء الم الاسنان، الان ساقدم لكم بعض من النصائح للعناية بصحة الاسنان ومنع الالم الحاد الذي يتج عنها وهي كتالي:

  • يجب ان تفرشي الاسنان قبل النوم وعند الاستيقاظ لتجنب تسوسها
  • يجب ان لا تتناول الاشياء الساخنة ولا الاشياء الباردة، يجب ان تكون متوسطة بين هذا وذاك.
  • يجب ان يتم تنظيف الاسنان بعد اكل الحلوى.
  • تناول القرنفل بشكل دوري يعمل على منع تسوس الاسنان
  • علاج اي مشكلة عند حدوثها وليس تأجيلها.

في ختام المقال الذي تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال صف قصة عن الم اضراسي بالصور ، وهو سؤال من ضمن أسئلة لغتي رابع ابتدائي في المنهاج السعودي للفصل الدراسي الأول، قصة عن الم الاسنان ، قصة عن الم ضرسي ، قصة منى وألم الاسنان والضروس ، اكتب قصة قصيرة عن ألم الأسنان للاطفال ، قصة قصيرة عن مهنة الطبيب للاطفال ، ومن الجدير بالذكر قبل التطرّق للحديث عن افضل مسكن للاسنان يجب أن ننوه إلى أنّ هذه المسكنات ليست علاج نهائي ولكن يجب استشارة الطبيب عند حدوث ألم في أحد الأسنان وإجراء علاج نهائي للسن المُصاب، وذلك لعدّة أسباب منها إمّا التسوس وإما التهابات اللثة وغيرها، ولكن هناك عدة مسكنات طبيعية وصناعية يُمكن استخدامها لتحفيف ألم الأسنان، في الختام يمكنكم أعزائي الطلبة مشاركتنا بالأسئلة التي تواجهون صعوبة في إيجاد حل لها، ودمتم بود.

زر الذهاب إلى الأعلى