اسئلة تعليمية

كيف اصنف الماء

كيف اصنف الماء ، وفي تمرين هذا اليوم نعرض لكم الإجابة الصحيحة على هذا السؤال كيف تصنف الماء من الهيدروجين، والموجودة في الخيارات التي أرفقها لنا التمرين، حيث تلقى الطالب الكثير من المعلومات حول ماذا تسمى الكلمة التي يتم فيها تصنف المياه، يتكون الماء من الهيدروجين ، وحيث أننا من خلال هذا المقال، نعرض لكم الخيار الأمثل والصحيح على سؤال كيف اصنف الماء ، في سؤال الاختياري الخاص بالطلاب في مادة العلوم لطلاب الصف السادس والسؤال هو كيف اصنف الماء ، نسعد دوما في أن نقدم لكم كل ما ترغبون في الحصول عليه من حلول وإجابات ومعلومات تستفيدوا منها للكثير من الطروحات والتساؤلات التي قد تطرح عليكم، واليوم سنتناول سؤال حل سؤال كيف اصنف الماء ، والاجابة الصحيحة فيما ياتي.

كيف اصنف الماء ؟

اجابة سؤال كيف اصنف الماء هي ( مركب )، إذ أن الماء أحد العناصر المركبة في الطبيعة، وهو أحد العناصر المذيبة للعديد من العناصر سواء أكانت فطريات أو بكتيريا أو معادن وغيرها، ويعتبر الماء من المركبات المتجددة في الطبيعة بحيث أن الماء المتواجد على سطح الأرض في الوقت الحالي، هو نفس الكمية التي كانت تتواجد منذ بداية الخلق، إذ يشكل الماء بما نسبته سبعين بالمائة من اجمالي المساحة لسطح الأرض.

هل الماء جزيء ومركب

  1. الذرتان عندما يشكلان رابطة كيميائية يقوما بتكوين جزيء، والهيدروجين والأكسجين كلاهما عنصر ولكن عادةً ما يتواجدان كجزيئات تتكون من ذرتين (O2 H2).
  2. وذلك لأن الهيدروجين يقوم بتشكيل روابط مع الأكسجين حتى يتم تكوين الماء، لذلك فإن الماء يعتبر جزيء ومركب أيضاً.
  3. أما الناس فيستخدمون مصطلح (جزيء أو مركب) بالتبادل بينهم، ولكن الكيميائيون يفرقون و يميزون بينهم عن طريق تعريف كل منهم كما يلي: الجزيء يتكون عندما تتحد ذرتان أو أكثر فيتشكل روابط كيميائية، أما المركب يتكون عند اتحاد ذرتين مختلفتين أو أكثر فتتشكل روابط كيميائية.
  4. ويمكن من خلال هذا تعريف أن الأكسجين والهيدروجين عبارة عن جزيئات وليس مركبات، أما الماء جزيء ومركب في الوقت نفسه.

شاهد ايضاً: يسمى تحول بخار الماء إلى سائل في دورة الماء مطلوب الإجابة خيار واحد (1 نقطة)

كيف اصنف الماء من الهيدروجين

يتساءل الكثيرون حول كيف اصنف الماء من الهيدروجين في سطور هذا الموضوع ومضمون هذه الفقرة سنتناول الحديث عن سؤال مما يتكون الماء من الهيدروجين والأكسجين كيف أصنف الماء بتفاصيله المهمة والشاملة، وهي كالأتي:

  • السؤال هو: كيف اصنف الماء من الهيدروجين؟
  • الإجابة هي: يصنف الماء على أنه من المركبات.

شاهد ايضاً: ما حجم غاز الهيدروجين اللازم للتفاعل تماما مع 5l

لماذا لا يعتبر الماء مركبًا وليس عنصرًا؟

قبل أن يتعرّف البشر على الذرات والجزيئات كان الماء يعتبر عنصر، مثل بقية العناصر الأخرى، التي تشمل الهواء، والنار، والمعادن، ولكن من وجهة نظر العلم حاليًا فإنّ الماء لا يعتبر عنصر، والسبب أنّ العنصر يتكون من نوع واحد من الذرة، بينما الماء يتكوّن من نوعين من الذرات، وهما الهيدروجين والأكسجين.

من ماذا يتكون الماء من الهيدروجين والأكسجين بيت العلم

تهتم علوم الكيمياء في دراسة العديد من التفاصيل الدقيقة والتي تعتمد على سلسلة من المبادئ الأساسيّة فيها خصوصًا توليد القاعدة والأكسدة والاختزال وإبراز بعض من الروابط الكيميائيّة فيها، يتضمن هذه المزج والدمج ما بين النسب الثابتة بين العناصر والمواد الكيميائيّة التي تعمل على تحديد التركيب الثابت لها وبناء بعض من العناصر المكونة للمادة الكيميائيّة فيها. وسنوضح لكم الجواب الصحيح عن السؤال الذي يُوضح يتكون الماء من الهيدروجين كيف اصنف الماء الإجابة هي:

يعتبر الماء من المركبات لأنه يتكون من جزيئات الماء، لا يوجد شيء اسمه ذرات الماء، وتتكون جزيئات الماء من ذرات الهيدروجين والأكسجين، ويُرمز للماء بالرمز الكيميائي H2​O، حيث أن H ترمز للهيدروجين، و ​O ترمز للأكسجين، والصيغة الكيميائية H2​O، تعني أن كل جزيء من الماء يتكون من ذرة أكسجين واحدة مرتبطة كيميائيًا بذرتين من الهيدروجين.

يعتبر هذا الخيار الأمثل والصحيح على سؤال اختار الاجابة الصحيحة كيف اصنف الماء بيت العلم، حيث أن مركب هي الاجابة الصحيحة لسؤال يتكون الماء من الهيدروجين والأكسجين كيف أصنف الماء اختر الاجابه الصحيحه، والموجود في أحد الخيارات الموجودة في التمرين.

زر الذهاب إلى الأعلى