اسئلة تعليمية

مخلوق حي عديد الخلايا له جدار خلوي وليس له بلاستيدات خضراء

مخلوق حي عديد الخلايا له جدار خلوي وليس له بلاستيدات خضراء ، حل سؤال من كتاب علوم خامس ابتدائي ف1 والسؤال هو: كيف اصنف مخلوقا حيا عديد الخلايا له جدار خلوي وليس له بلاستيدات خضراء ، مع بداية الفصل الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية، تداول طلاب الصف الخامس الابتدائي بعض العمليات البحثية عبر محرك جوجل عن حل سؤال ماهو مخلوق حي عديد الخلايا له جدار خلوي وليس له بلاستيدات ، وأيضاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي يبحثون عن جواب السؤال مخلوق حي عديد الخلايا عند فحص بعض خلاياه وهو من الاسئلة التي تواجههم أثناء فترة الدراسة، كما عمدت وزارة التعليم في السعودية إلى تطبيق نظام التعليم عن بعد للطلاب والطالبات في كل المراحل الدراسية سواء على المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، ويتساءل طلاب للصف الخامس الابتدائي مادة العلوم مخلوق حي عديد الخلايا له جدار خلوي وليس له بلاستيدات، و سنتعرف من خلال هذا المقال على كيف اصنف مخلوقا حيا عديد الخلايا له جدار خلوي وليس له بلاستيدات خضراء، والإجابة الصحيحة فيما ياتي.

مخلوق حي عديد الخلايا له جدار خلوي وليس له بلاستيدات

المخلوقات أو الكائنات الحية لها التصنيفات والأنواع العديدة التي تنتمي إليها لتفريق بين كل نوع عن الأخر ، حيث هنا نطاق حقيقة النوي من الحيوانات عديدة الخلايا ولكنها فيها من الغرابة لكونها تعمل علي هضم الطعام من الخارج بعكس حيوانات أخرى ، والامتصاص للغذاء يأتي بعد عملية الهضم ، حيث أغلبها يتواجد في التربة الرطبة وفي الأحيان الجاف منها ، حيث تسكن في جميع أنواع المياه المالح والعذب ، فسؤالنا اليوم مخلوق حي عديد الخلايا له جدار خلوي وليس له بلاستيدات خضراء هو؟ ، الجواب الصحيح هو الفطريات .

كيف اصنف مخلوقا حيا عديد الخلايا له جدار خلوي وليس له بلاستيدات خضراء

كيف اصنف مخلوق حي عديد الخلايا له جدار خلوي  ، يطرح هذا السؤال ضمن مجموعة كبيرة من الأسئلة التي يجري طرحها ضمن مقرر العلوم للطلبة في المملكة العربية السعودية، وخلال السطور التالية سنقوم بطرح الإجابة الدقيقة والتفصيلية للسؤال، كيف اصنف مخلوقا حيا عديد الخلايا له جدار خلوي وليس له بلاستيدات خضراء ؟

الاجابة هي :

المخلوق

له جدار خلوي ولايحتوي على بلاستيدات خضراء

التصنيف

الفطريات

كيف اصنف مخلوقا حيا عديد الخلايا له جدار خلوي وليس له بلاستيدات خضراء نظام تصنيف الممالك الخمس ؟ تنقسم الفطريات إلى أربعة أنواع ومنها الفطريات الطحبلية والكيسية والبازيدية والناقصة وفي إطار حديثنا عن موضوعنا مخلوق حي عديد الخلايا له جدار خلوي وليس له بلاستيدات خضراء.

زر الذهاب إلى الأعلى