اسئلة تعليمية

يمشي سليمان بمعدل ٦٥ كيلومتر في الساعة. فكم ساعة يحتاج حتى يصل إلى الحديقة العامة إذا علمت أن المسافة إلى الحديقة ٣ كلم على الأقل؟ اكتب متباينة لإيجاد الزمن.

يمشي سليمان بمعدل ٦٥ كيلومتر في الساعة. فكم ساعة يحتاج حتى يصل إلى الحديقة العامة إذا علمت أن المسافة إلى الحديقة ٣ كلم على الأقل؟ اكتب متباينة لإيجاد الزمن. مع بداية الفصل الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية، تداول الطلاب والطالبات بعض العمليات البحثية عبر محرك جوجل عن حل سؤال يمشي سليمان بمعدل 65 كيلومتر في الساعة ، فكم ساعة يحتاج حتى يصل إلى الحديقة العامة إذا علمت أن المسافة إلى الحديقة 3 كلم على الاقل ؟ اكتب متباينة لايجاد الزمن ، وأيضاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي يبحثون عن جواب السؤال وهو من الاسئلة التي تواجههم أثناء فترة الدراسة، كما عمدت وزارة التعليم في السعودية إلى تطبيق نظام التعليم عن بعد للطلاب والطالبات في كل المراحل الدراسية سواء على المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، ويتساءل طلاب وطالبات حول حل سؤال يمشي سليمان بمعدل ٦٥ كيلومتر في الساعة فكم ساعة يحتاج حتى يصل إلى الحديقة العامة إذا علمت أن المسافة إلى الحديقة ٣ كلم على الأقل؟ اكتب متباينة لإيجاد الزمن ، والإجابة الصحيحة فيما ياتي.

يمشي سليمان بمعدل ٦٥ كيلومتر في الساعة. فكم ساعة يحتاج حتى يصل إلى الحديقة العامة إذا علمت أن المسافة إلى الحديقة ٣ كلم على الأقل؟ اكتب متباينة لإيجاد الزمن.

من خلال تتبع الحركة التي يقوم بها سليمان فأنها تعادل ما يقارب 65 كيلومتر في الساعة الواحدة، وبالتالي سوف يقطع سليمان أضعاف هذه الحركة في الساعتين والثلاثة والأربع، والذي يصبح أمر كبير بالنسبة لسليمان، لذا نحن نحتاج هنا إلى حساب الوقت الذي سوف يبذله سليمان حتى يتمكن من الوصول إلى الحديقة العامة، والتي تبعتد عن مكانه ما يقارب 3 كيلومتر.

يمشي سليمان بمعدل ٦٥ كيلومتر في الساعة

وفقاً للحركة التي يقوم بها سليمان والتي تعادل 65 كيلومتر في الساعة الواحدة، وبالتالي يقطع أضعافها في الساعتين والثلاثة والأربع ساعات، وهذا الأمر يبدو كبيراً بالنسبة الى سليمان، لذلك نحتاج أن نحسب كم الوقت الذي سيبذله سليمان حتى يصل الى الحديقة العامة، والتي تبعتد عنه ما يُقارب 3 كيلومتر.

  • وبالتالي فاننا نطلب منك عزيزي الزائر أن تبذل قصارى جهدك في الوصول الى الاجابة الصحيحة على هذا السؤال يمشي سليمان بمعدل ٦٥ كيلومتر في الساعة. فكم ساعة يحتاج حتى يصل إلى الحديقة العامة إذا علمت أن المسافة إلى الحديقة ٣ كلم على الأقل؟ اكتب متباينة لإيجاد الزمن. كما هو موجود في المنهاج ومُشاركتها معنا من أجل أن تعمّ الاستفادة.

في ختام المقال الذي تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال يمشي سليمان بمعدل ٦٥ كيلو متر في الساعه . فكم ساعة يحتاج حتى يصل إلى الحديقة العامة إذا علمت أن المسافة إلى الحديقة ٣ كلم على الأقل؟ اكتب متباينة لإيجاد الزمن ، وهو سؤال من ضمن أسئلة الصف  في المنهاج السعودي للفصل الدراسي الأول، في الختام يمكنكم أعزائي الطلبة مشاركتنا بالأسئلة التي تواجهون صعوبة في إيجاد حل لها، ودمتم بود.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!