اسئلة تعليمية

اذكر ثلاثة امثلة تدل على ان الشريعة جاءت بالتيسير والتخفيف

اذكر ثلاثة امثلة تدل على ان الشريعة جاءت بالتيسير والتخفيف ، يبحث الكثير من الطلاب والطالبات على حل سؤال من كتاب الحديث الفقه اول ثانوي والسؤال هو: بالتعاون مع زملائك اذكر ثلاثة أمثلة تدل على أن الشريعة جاءت بالتيسير والتخفيف , نطل عليكم من جديد أحبتي المتابعين وزوارنا الكرام وبكل معاني الحب والاحترام نعود لكم اليوم نحن فريق عمل الموقع المثالي التعليمي حيث نريد أن نقدم لكم اليوم جواب هذا السؤال ثلاث امثال تدل على ان الشريعه جاءت بالتيسير والتخفيف ، مقالتنا هذه المميزة وذلك لأننا سوف نتحدث لكم فيها عن سؤال جديد من أسئلة المناهج التعليمية وسوف نوافيكم بالحل الصحيح لهذا السؤال اذكر ثلاثه امثله تدل على ان الشريعه جاءت بالتيسير والتخفيف ، الذي يحتويه ضمن سطور هذه المقالة.

ثلاثة امثلة تدل على ان الشريعة جاءت بالتيسير والتخفيف

والجواب الصحيح لهذا السؤال بالتعاون مع زملائك اذكر ثلاثة أمثلة تدل على أن الشريعة جاءت بالتيسير والتخفيف  هي كالتالي.

١- مراعاة ما تتصف به النفس البشرية من صفات وطاقات محدودة تحقيق المقصد والجوهر من العبادة، وليس المشقة لذاتها، فالمشقة يجب أن تجلب إلى التيسير.

۲- قال تعالى: ( أياما معدودات فمن كان منكم مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر) البقرة : ۱۸٤» رخص الله للمسافر الفطر في السفر وهو أقوى على الصوم من المريض، وهذا من يسر وسماحة الإسلام.

٣. قال تعالى: ( إلا ما اضطررت إليه ) «الأنعام: ۱۱۹» فمتى وقعت الضرورة بيان لم يوجد من الطعام عند شدة الجوع ام المحرم، زال التحريم، وهذه قاعدة عامة في يسر الشريعة الإسلامية، الضرورة تقدر بقدرها، فيباح للمضطر ما تزول به الضرورة.

وكانت هذه اجابة سؤال: اذكر ثلاث 3 امثلة تدل على ان الشريعة جاءت بالتيسير والتخفيف ونختم بحمد الله وجلاله، ونتمنى كم متابعينا من الطلبة والطالبات دوام التميز والارتقاء ونسأل الله العفو والرضى ونرجو أن نكون قدمنا أفضل الإجابات والحلول وانتظرونا لنعود من سؤال اذكر ثلاثة أمثلة تدل على أن الشريعة جاءت بالتيسير والتخفيف ، بمقالات وموضوعات جديدة ودمتم في حفظ الله ورعايته.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!