اسئلة تعليمية

في تفاعل تفكك المركب abإلى مكوناته aو b ، ما عدد النسب المولية التي يمكن كتابتها من معادلة التفاعل؟

في تفاعل تفكك المركب abإلى مكوناته aو b ، ما عدد النسب المولية التي يمكن كتابتها من معادلة التفاعل؟ حل سؤال من كتاب الكيمياء للصف الثاني الثانوي والسؤال هو: في تفاعل تفكك المركب ab إلى مكوناته a و b ، ما عدد النسب المولية التي يمكن كتابتها من معادلة التفاعل ، نسعد دوما في أن نقدم لكم كل ما ترغبون في الحصول عليه من حلول وإجابات ومعلومات تستفيدوا منها للكثير من الطروحات والتساؤلات التي قد تطرح عليكم، واليوم سنتناول سؤال في تفاعل تفكك المركب AB إلى مكوناته A و B ما عدد النسب المولية التي يمكن كتابتها من معادلة التفاعل ، والإجابة الصحيحة فيما ياتي.

في تفاعل تفكك المركب abإلى مكوناته aو b ، ما عدد النسب المولية التي يمكن كتابتها من معادلة التفاعل؟

و الجواب الصحيح يكون هو

عند كتابة المعادلة الكيميائية لابد أن تكون عدد مولات المواد المتفاعلة تساوي عدد مولات المولات الناتجة ولهذا عند كتابة المعادلة في السؤال تكون    ab———–a + b حيث أن 1 مول من ab  يعطى 1 مول من a  و 1 مول من b.

في ختام المقال الذي تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال في تفاعل تفكك المركب abإلى مكوناته aو b ، ما عدد النسب المولية التي يمكن كتابتها من معادلة التفاعل ، وهو سؤال التفاعل ab= a+b يسمى تفاعل تكوين احلال تفكك ، من ضمن أسئلة المرحلة الثانوية في المنهاج السعودي للفصل الدراسي الأول، في الختام يمكنكم أعزائي الطلبة مشاركتنا بالأسئلة التي تواجهون صعوبة في إيجاد حل لها، ودمتم بود.

زر الذهاب إلى الأعلى