علوم وتكنولوجيا

بحث عن نظام التشغيل أبل ios توضح فيه تاريخه ونشاته وبماذا يتميز عن غيره

بحث عن نظام التشغيل أبل ios توضح فيه تاريخه ونشاته وبماذا يتميز عن غيره ، آي أو إس أو نظام تشغيل آيفون سوف نقوم بتوفير موضوع تعبير عن نظام التشغيل أبل iOS تاريخه ونشاته ، احبائي الطلبة والطالبات الباحثين عن حل سؤال من كتاب الحاسب وتقنية المعلومات 4 المستوى الرابع ثاني ثانوي ف2، كتابة بحث عن نظام تشغيل أبل iOS ، انتم الان سوف يظهر لكم الاجابة التي تبحثون عن كتابه بحث عن نظام التشغيل أبل iOS توضح فيه تاريخه ونشاته وبماذا يتميز عن غيره ، والخاصة بسؤالكم من مميزات نظام التشغيل (apple ios) مبني على نظام مفتوح المصدر حاسب ، اكمل هنا الكلمة التي يمكن ان تضاف ومن اجل الاجابة الصحيحة للتعرف ماهو نظام IOS – تقرير عن نظام اي او اس – التاريخ والمنشأ والاصدارات والتغيرات ، وسوف تتعرف على مميزات نظام التشغيل iOS و نشأة نظام التشغيل أبل iOS ، والإجابة الصحيحة فيما ياتي.

بحث عن نظام التشغيل أبل iOS توضح فيه تاريخه ونشاته وبماذا يتميز عن غيره

ماهو النظام ؟ سؤال كتابة بحث نظام التشغيل أبل iOS تاريخه ونشاته نبدأ به هذا البحث حتى نتطرق الى ماهو نظام iOS فعند معرفتنا لما معنى النظام اصلا ستتكون عندنا معرفة بنظام اي او اس.

تعريف نظام تشغيل الآيفون (iOS): نظام تشغيل (iOS): هو نظام تشغيل الهواتف المحمولة لشركة أبل (iPhone Operating system) وهي الآيفون (iphone) والآيباد (ipad) والآيبود (ipod). عُرف في البداية باسم (iphone OS) لكن ما لبث أن تغيّر بعد إنتاج الشركة لأجهزة آيباد، و‎منذ إطلاق النظام في 2007 وحتى يونيو 2012 بِيع 365 مليون جهاز iOS حول العالم، تتنوع الأجهزة ما بين الآي بود تاتش، الآي فون والآي باد، ويتم تفعيل 230,000 جهاز iOS جديد يومياً.

يستخدم نظام التشغيل (iOS) واجهة اللمس المتعدد والتي تعتمد على إيحاءات بسيطة لتقوم بتشغيل الجهاز مثل التمرير بإصبعك على الشاشة للانتقال إلى الصفحة التالية أو تقريب إصبعيك من بعضهما لتكبير الشاشة، هناك أكثر من مليوني تطبيق لنظام التشغيل (iOS)، يمكنك تحميلها من خلال أبل آب ستور (Apple App Store)، وهو أشهَر متجر لتطبيقات الهواتف المحمولة.

مميزات نظام التشغيل iOS

من مميزات نظام التشغيل (apple ios) مبني على نظام مفتوح المصدر حاسب ، حيث زود نظام التشغيل ios بالعديد من الميزات؛ ومن أبرزها أنه تزويده بنظام اللمس touch ability، والذي يتمثل بوجود الفأرة ولوحة المفاتيح متضمنة داخل النظام، والتي تعرف باسم Gui، وهذه العملية تمكّن المستخدم من التعامل مع الجهاز من خلال اليد دون الحاجة إلى أي موارد خارجية، ويتميز هذا النظام أيضًا بالبساطة والأناقة، ويتم تحديث هذا النظام بصورة متواصلة فيوجد نظام التشغيل ios2، ونظام التشغيل ios3، وذلك لتحديث التطبيقات الخاصة بشركة أبل، بالإضافة إلى توفير خاصية النسخ واللصق في جهاز آيباد، وتعتبر هذه التحديثات سريعة جدًا حيث يتم التحديث بصورة أسبوعية تقريبًا، وتقدم شركة أبل لمستخدميها خاصية الدعم السريع بصورة احترافية وتوفير طرق تواصل جيّدة وعملية.

تاريخ نشأة نظام التشغيل أبل iOS

تم نشأة في تاريخ عام 2005، عندما بدأ ستيف جوبز التخطيط لآيفون، كان لديه خيار إمّا إلى أن يقوم “بتقليص ماك، الذي سيكون إنجازا وملحمة هندسية، أو تكبير آي بود”. جوبز فضل النهج السابق ولكنه أشعل صراعًا في فريقي ماكنتوش وآيبود بقيادة سكوت فورستال وطوني فاضل، على التوالي، ضد بعضها البعض في منافسة داخلية.

مقارنة بين نظام ios الايفون و نظام الاندرويد

سوف نركز على ذاكرة الوصول العشوائى أو Ram :

تطبيقات نظام التشغيل “أندرويد” تستخدم لغة البرمجة “جافا” التي تستخدم عملية تعرف

بـ “جمع القمامة” Garbage Collection  فعندما يقوم مستخدم نظام “أندرويد”

بإغلاق أي تطبيق تقوم عملية “جمع القمامة” بإعادة تدوير ذاكرة الجهاز.

و المشكلة أن عملية “جمع القمامة” تتطلب أربعة إلى ثمانية أضعاف الذاكرة التي تستخدم

عادة لإتمام المهام بكفاءة  و في حال كان المقدار المطلوب من الذاكرة غير متوفر يؤدي ذلك إلى بطء

في الأداء و تشنج الجهاز دون الوصول إلى ذلك تأتي هواتف “أندرويد” مع ذاكرة وصول عشوائي كبيرة.

بالمقابل  ولأن نظام “IOS” المشغل لأجهزة شركة “Apple” المحمولة لا يحتاج إلى عملية “جمع القمامة”

يبقى مقدار 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي قدراً كافيا لتقديم نفس الأداء الذي تقدمه هواتف

“أندرويد” مع 2 أو 3 جيجابايت من الذاكرة و يرجع السبب إلى اختلاف طبيعة نظام IOS الذي تستعمله هواتف آيفون

فهذا النظام طورته Apple و كتبت كل كود به بنفسها خصيصًا من أجل أن يعمل بكل تناسق مع كل قطعة في هاتفها.

ماذا تعني كلمة iOS

كلمة iOS تعني iPhone Operating System وهي اختصار لكل حرف من كلمة نظام تشغيل الايفون وقد استخدمت Apple نظام التسمية هذا مع كل اجهزتها وانظمتها.

وقمنا بالتعرف في هذه المقالة على السؤال اكتب البحث عن نظام التشغيل أبل ios توضح فيه تاريخه ونشاته وبماذا يتميز عن غيره ، الذي يعتبر الأكثر بحثاً في مختلف مواقع التواصل الإجتماعي وعلى شبكة الإنترنت أيضاً وهو سؤال اكتب مقال عن نظام iOS, نظام iOS للاندرويد , ماهو اسم نظام أجهزة iPhone الجديد , برنامج IOC, iOS ماهو, نظام تشغيل الآيفون , بحث عن نظام آبل ، ونتمنى ان تقوموا بمشاركتنا بأسئلتكم وإستفساراتكم في التعليقات لنجيب عنها بشكل فوري، تابعونا أصدقائي وصديقاتي على( الموقع المثالي المكتبة التعليمية ) لنوافيكم بأروع إجابات وأكثرها دقة، دمتم برعاية الله وأمنه.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!