اسئلة تعليمية

زارت الهنوف متجرا، واشترت الأصناف في القائمة أدناه. كم ريالا ستوفر الهنوف إذا جرى تخفيض ٢٠٪ على السعر الأصلي لكل صنف منها؟

زارت الهنوف متجرا، واشترت الأصناف في القائمة أدناه. كم ريالا ستوفر الهنوف إذا جرى تخفيض ٢٠٪ على السعر الأصلي لكل صنف منها؟ ، أن مادة الرياضيات هي من المواد التعليمية الهامة جداً حيث تتضمن هذه المادة الكثير من المواضيع المختلفة والمتنوعة، حيث تتضمن الكثير من المهارات والدروس التعليمية المتعددة، وبناء على ذلك تتضمن مادة لغتي في مناهج المملكة العربية السعودية الكثير من الأسئلة التعليمية التي كانت ما بين أسئلة مقالية واسئلة موضوعية، وجاء سؤال زارت الهنوف متجرا واشترت الاصناف في القائمة أدناه كم ريالا ستوفر الهنوف إذا جرى تخفيض ٢٠٪ على السعر الأصلي لكل صنف منها ، ضمن الأسئلة المهمة، وهو يعتبر واحد من الأسئلة المقالية الهامة والتي قد تأتي ضمن الاختبارات، ومع اقتراب الاختبارات النهائية فنجد أن الكثير من الطلبة المتفوقين الذين يبحثون بشكل مستمر عن الإجابات النموذجية التي تتضمنها أسئلة المناهج التعليمية، وسوف نضع لكم في هذه المقالة المميزة الإجابة الصحيحة التي يحتويها سؤال زارت الهنوف متجرا، واشترت الأصناف في القائمة أدناه. كم ريالا ستوفر الهنوف إذا جرى تخفيض ٢٠٪ على السعر الأصلي لكل صنف منها؟ ، والإجابة الصحيحة فيما ياتي.

زارت الهنوف متجرا، واشترت الأصناف في القائمة أدناه. كم ريالا ستوفر الهنوف إذا جرى تخفيض ٢٠٪ على السعر الأصلي لكل صنف منها؟

وإجابة السؤال زارت الهنوف متجرا واشترت الأصناف في القائمة أدناه كم ريالا ستوفر الهنوف إذا جرى تخفيض ٢٠٪ على السعر الأصلي لكل صنف منها، كانت هي عبارة عن ما يلي:

حيث أن الأصناف هي قميص وقيمته 25 ريال ،وتنورة وقيمتها 42 ريال ،وربطة شعر وقيمتها 16 ريال ،وحذاء وقيمته 47 ريال فيكون مجموع قيمة المشتريات = 25 + 42 + 16 + 47 = 130 ريال لإيجاد ما ستوفره الهنوف لا بد من إيجاد نسبة التخفيض وتكون مساوية للقيمة التي ستوفرها.

نسبة التخفيض = قيمة المال الذي ستوفره الهنوف = 0.2 * 130 = 26 ريالاً.

أي أن الهنوف ستوفر 26 ريالاً إذا جرى التخفيض على قيمة مشترياتها 20% أي أنها بدلا من أن تدفع قيمة مشترياتها البالغة 130 ريالاً فإنه إذا جرى التخفيض على قيمة المشتريات 20% فإنها ستدفع فقط 104 ريالاً وبهذا تكون قيمة المبلغ الذي ستوفره هو 26 ريالاً.

كم ريالا ستوفر الهنوف إذا جرى تخفيض ٢٠٪ على السعر الأصلي لكل صنف منها

علم الرياضيات من العلوم التي توجه لكل طالب في كل مرحلة سواء الابتدائية أو الجامعية، فهي من أهم العلوم التي تقوم البشرية بتطويرها في المجتمع لأهميتها في حياة الإنسان، لذلك فأن الاكتشافات والاختراعات الجديد بالعصر الحالي تفتح العديد من التنبؤات الجديدة لدى العلماء لتطويرها إلى الأفضل وتبسيطها قدر الإمكان على الطالب، ويعود اهتمام الإنسان بعلم الرياضيات إلى آلا السنين في الحضارة السامرية والفراعنة.

س/ زارت الهنوف متجرا واشترت الأصناف في القائمة أدناه؟

الإجابة: 26 ريال.

وهذه هي الاجابة النموذجية لهذا السؤال زارت الهنوف متجرا واشترت الأصناف في القائمة أدناه كم ريالا ستوفر الهنوف إذا جرى تخفيض ٢٠٪ على السعر الأصلي لكل صنف منها ، ونختم بحمد الله وجلاله، ونتمنى كم متابعينا من الطلبة والطالبات دوام التميز والارتقاء ونسأل الله العفو والرضى ونرجو أن نكون قدمنا أفضل الإجابات والحلول وانتظرونا لنعود من جديد بمقالات وموضوعات جديدة ودمتم في حفظ الله ورعايته.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!