اسئلة تعليمية

يتحقق الاتزان الداخلي عندما يمتص الماء من الطعام غير المهضوم في………….

يتحقق الاتزان الداخلي عندما يمتص الماء من الطعام غير المهضوم في…………. ، من اسئلة مادة العلوم في الفصل الدراسي الاول ، والذي يحتوي على عدد كبير من الاسئلة الهامة التي يجب التعرف على ما هو اسم يتحقق الاتزان الداخلي عندما يمتص الماء من الطعام غير المهضوم في ،  حلولها المختلفة ونحن نحاول دوما الحصول على الاجابات الكاملة الخاصة بالاسئلة المهمة في مناهج المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية في المملكة العربية السعودية، لذلك تابعوا معنا حصريا معلومات اكثر حول اجابة هذا السؤال الصعب يتحقق الاتزان الداخلي عندما يمتص الماء من الطعام غير المهضوم فيه من الأسئلة التي جاءت نسعد دوما في أن نقدم لكم كل ما ترغبون في الحصول عليه من حلول وإجابات ومعلومات تستفيدوا منها للكثير من الطروحات والتساؤلات التي قد تطرح عليكم، واليوم سنتناول سؤال يتحقق الاتزان الداخلي عندما يمتص الماء من الطعام غير المهضوم في ، والإجابة الصحيحة فيما ياتي.

يتحقق الاتزان الداخلي عندما يمتص الماء من الطعام غير المهضوم في ؟

  • يتحقق الاتزان الداخلي عندما يمتص الماء من الطعام غير المهضوم فيه الأمعاء الغليظة ، والجواب الصحيح يكون هو: الأمعاء الغليظة, وهي يبلغ طولها حوالي 150 سم وعرضها 6.5 سم, وتمتد بين اللفائفي وفتحة الشرج وتقسم إلى ثلاثة اجزاء رئيسية:
  •  الأعور: يقع عند منطقة اتصال الأمعاء الدقيقة والأمعاء الغليظة. ويفرع من نهاية الأعور انبوبة ضيقة تسمى بالزائدة الدودية طولها 12 سم وقطرها 7 مم في الإنسان.
  •  القولون: هو الجزء من الأمعاء الغليظة الذي تتوقف فيه الفضلات الغذائية قبل خروجها من الجسم
  •  المستقيم: هو الجزء الأخير من الامعاء الغليظة ويصل بالقناة الشرجية.

يتحقق الاتزان الداخلي عندما يمتص الماء من الطعام غير المهضوم في………….

ويعتبر السؤال السابق من الأسئلة الهامة التي وردت في مادة العلوم ويسرنا أن نقدم لكم الإجابة النموذجية عن السؤال السابق أعزاءنا الكرام وهي على النحو الآتي (يتحقق الاتزان الداخلي عندما يمتص الماء من الطعام غير المهضوم في……………. والإجابة هي انه يتم امتصاص الماء من الأمعاء الغليظة وذلك لأن معظم عمليات الهضم تحدث في الأمعاء الدقيقة وبعد ذلك يتم امتصاص الماء والمعادن مرة أخرى من الدم وذلك في قولون الأمعاء الغليظة)

طلابنا الاعزاء عبر موقعنا الالكتروني عرضنا لكم مقالة تعليمية متميزة بعنوان( يتحقق الاتزان الداخلي عندما يمتص الماء من الطعام غير المهضوم في………….)، وعرضنا لكم الاجابة الصحيحة والنموذجية تابعونا عبر موقعنا الإلكتروني ننشر لكم العديد من المعلومات المفيدة والاخبار الحصرية نرفقها لكم بصورة يومية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!