اسئلة تعليمية

مع عصام ٥٠٠ ريال، أنفق منها ٣٠٤ ريالات لشراء طابعة. إذا أراد أن يشتري كتابا ب ٥٠ ريالا، وآلة حاسبة بمبلغ ٦٠ ريالا، فإن مابقي معه يكفي لذلك

مع عصام ٥٠٠ ريال، أنفق منها ٣٠٤ ريالات لشراء طابعة. إذا أراد أن يشتري كتابا ب ٥٠ ريالا، وآلة حاسبة بمبلغ ٦٠ ريالا، فإن مابقي معه يكفي لذلك ، حل سؤال من كتاب الرياضيات مع بداية الفصل الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية، تداول طلاب بعض العمليات البحثية عبر محرك جوجل عن حل سؤال مع عصام ٥٠٠ ريال، أنفق منها ٣٠٤ ريالات لشراء طابعة. إذا أراد أن يشتري كتابا ب ٥٠ ريالا، وآلة حاسبة بمبلغ ٦٠ ريالا، فإن مابقي معه يكفي لذلك. ، وأيضاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي يبحثون عن جواب السؤال وهو من الاسئلة التي تواجههم أثناء فترة الدراسة، كما عمدت وزارة التعليم في السعودية إلى تطبيق نظام التعليم عن بعد للطلاب والطالبات في كل المراحل الدراسية سواء على المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، ويتساءل مع عصام ٥٠٠ ريال أنفق منها ٣٠٤ ريالات لشراء طابعة إذا أراد أن يشتري كتابا ب ٥٠ ريالا وآلة حاسبة بمبلغ ٦٠ ريالا فإن مابقي معه يكفي لذلك و سنتعرف من خلال هذا المقال على الإجابة الصحيحة فيما ياتي.

مع عصام ٥٠٠ ريال، أنفق منها ٣٠٤ ريالات لشراء طابعة. إذا أراد أن يشتري كتابا ب ٥٠ ريالا، وآلة حاسبة بمبلغ ٦٠ ريالا، فإن مابقي معه يكفي لذلك ؟

الجواب الصحيح يكون هو

500 – 304= 196

بقى مع عصام 196 ريال

ثمن الكتاب والالة الحاسبة = 50+60=110 ريال

110 ريال اقل من 196

اذن مع عصام ٥٠٠ ريال، أنفق منها ٣٠٤ ريالات لشراء طابعة. إذا أراد أن يشتري كتابا ب ٥٠ ريالا، وآلة حاسبة بمبلغ ٦٠ ريالا، فإن مابقي معه يكفي لذلك . (صح) ونختم بحمد الله وجلاله، ونتمنى كم متابعينا من الطلبة والطالبات دوام التميز والارتقاء ونسأل الله العفو والرضى ونرجو أن نكون قدمنا أفضل الإجابات والحلول وانتظرونا لنعود من جديد بمقالات وموضوعات جديدة ودمتم في حفظ الله ورعايته.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!