اسئلة تعليمية

اشترت غادة تلفازا ثمنه قبل التخفيض ١٢٥٠ ريالا. إذا كانت نسبة التخفيض ٣٠٪، فما قيمته

اشترت غادة تلفازا ثمنه قبل التخفيض ١٢٥٠ ريالا. إذا كانت نسبة التخفيض ٣٠٪، فما قيمته ، حل سؤال من درس التغير المئوي اختبارات الرياضيات ثاني متوسط ف1 والسؤال هو: تدريب على اختبار : اشترت غادة تلفازاً ثمنه قبل التخفيض 1250 ريالاً. إذا كانت نسبة التخفيض 30%، فما قيمتها؟ ، من وقت أن بدأ العام الدراسي الجديد ويبدأ الطلاب والطالبات بالبحث عن الاجابات الصحيحة والنموذجية الخاصة بأسئلة الكتاب المدرسي الخاصة بهم، واليوم من خلال الموقع المثالي يسعدنا ان نقدم الاجابة عن اهم سؤال من ضمن اسئلة كتاب الطالب رياضيات وهو السؤال اشترت غادة تلفاز ثمنه قبل التخفيض ١٢٥٠ ريالا. إذا كانت نسبة التخفيض ٣٠٪، فما قيمته؟ ، والإجابة الصحيحة فيما ياتي.

اشترت غادة تلفاز ثمنه قبل التخفيض ١٢٥٠ ريالا. إذا كانت نسبة التخفيض ٣٠٪، فما قيمته؟

مستمرين معكم أحبائنا طلاب وطالبات الصف الثاني الكرام في سلسلة الحلول النموذجية لأسئلة كتاب الرياضيات للصف الثاني الفصل الدراسي الاول, ونقدم لكم الآن خلال هذا المقال حل سؤال اشترت غادة تلفازآ ثمنه قبل التخفيض 1250 ريالآ. إذا كانت نسبة التخفيض 30% فما قيمتها؟ , وسنوضح لكم يا أحبتي المتابعين الإجابة الصحيحة له .

الجواب الصحيح لسؤال ( اشترت غادة تلفاز ثمنه قبل التخفيض ١٢٥٠ ريالا. إذا كانت نسبة التخفيض ٣٠٪، فما قيمته؟ )  تكون هي 375 ريالا.

اشترت غادة تلفازا ثمنه قبل التخفيض ١٢٥٠ ريالا إذا كانت نسبة التخفيض ٣٠٪ فما قيمته

سؤال رياضي يجب معرفة الطريقة المُتبعة في حله لكي نصل إلى إجابته اشترت غادة تلفازا ثمنه قبل التخفيض ١٢٥٠ ريالا. إذا كانت نسبة التخفيض ٣٠٪، فما قيمته والحل هو :

  • ا) 875 ريالآ
  • ب) 675 ريالآ
  • ج) 425 ريالآ
  • د) 375 ريالآ

الحل هو: 375 والثمن بعد التخفيض = 1250 * 0.30 = 375 ريال سعودي.

في ختام المقال الذي تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال اشترت غادة تلفاز ثمنه قبل التخفيض ١٢٥٠ ريالا. إذا كانت نسبة التخفيض ٣٠٪، فما قيمته ، وهو سؤال من ضمن أسئلة الصف الثاني المتوسط في المنهاج السعودي للفصل الدراسي الأول، في الختام يمكنكم أعزائي الطلبة مشاركتنا بالأسئلة التي تواجهون صعوبة في إيجاد حل لها، ودمتم بود.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!