اسئلة تعليمية

دعمت المملكة العربية السعودية دولة ٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠ في حربها ضد الإتحاد السوفيتي

دعمت المملكة العربية السعودية دولة ٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠ في حربها ضد الإتحاد السوفيتي ، حل سؤال من كتاب اختبارات الدراسات الاجتماعية للصف الثانوي للمرحلة الثانوية العامة والسؤال هو: دعمت المملكة العربية السعودية دولة في حربها ضد الاتحاد السوفيتي ، حيث لا تنتهي الأسئلة التي يُحاول الطلبة الاستفسار عن إجابتها الصحيحة للتمكن من دخول الاختبارات النهائية بأمان ضمن مجموعة من المعلومات الدقيقة والصحيحة والتي يُمكن من خلالها الإجابة بسهولة على الأسئلة المتعلقة بموضوع تاريخ المملكة العربية السعودية وعلاقاتها الاستراتيجية بالعالم من حولها، ومن أكثر الأسئلة التي تزايد البحث عن إجابة سؤال دعمت المملكه العربيه السعوديه دوله في حربها ضد الاتحاد السوفيتي في الآونة الأخيرة، فهل فعلًا دعمت المملكة العربية السعودية دولة ٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠ في حربها ضد الإتحاد السوفيتي ، الإجابة مفصلة أعزاءنا الطلبة على موقعكم الموقع المثالي.

دعمت المملكة العربية السعودية دولة ٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠ في حربها ضد الإتحاد السوفيتي

ان سؤال دعمت المملكة العربية السعودية دولة في حربها ضد الاتحاد السوفيتي، هو من الاسئلة المهمة  في المنهاج السعودي وهو من الاسئلة التي يكثر البحث عن الاجابة الصحيحة له، وان الاجابة الصحيحة لسؤال دعمت المملكه العربيه السعوديه دوله في حربها ضد الاتحاد السوفيتي ، من مادة اجتماعيات هي:

اجابة السؤال دعمت الدولة : أفغانستان. كما هي موضحة في التاريخ العربي المعاصر هي دولة افغانستان، حيث قدمت لها المملكة العربية السعودية دعم مكبير ومتنوع، حيث تشير كتب التاريخ إلى أن الملك سلمان بن عبد العزيز كان المشرف على الصندوق المالي لدعم أفغانستان وجنودها في هذه الحرب ضد الاتحاد السوفيتي الذي خسر الكثير في هذه الحرب.

دعمت المملكه العربيه السعوديه دوله في حربها ضد الاتحاد السوفيتي

من أسئلة كتاب الإجتماعيات للمرحلة المُتوسطة أكمل الفراغ التالي دعمت المملكة العربية السعودية دولة في حربها ضد الاتحاد السوفيتي ، والمطلوب كما هو واضِح تحديد هذه الدولة التي إصطفت إلى جانبها السعودية في الحرب على الإتحاد السوفيتي قديماً، والإجابة هي :

و الجواب هي: دعت السعودية أفغانستان. هذه الإجابة الصحيحة التي تضج بها كتب التاريخ أن المملكة العربية السعودية دعمت دولة أفغانستان في حربها ضد الاتحاد السوفيتي والتي استمرت قرابة عشر سنوات كانت الأقسى على الشعب الأفغاني.

حيث خاضت أفغانستان التي كانت مُحتلة من الإتحاد السوفيتي حرباً طويلة، إستمرت لسنوات في سبيل التحرر من الإحتلال السوفيتي لها وقد وجدت أفغانستان دعم العديد من الدُول الإسلامية والعربية التي كانت السعودية على رأسها.

دعم السعودية الجهاد.في افغانستان

في يناير ١٩٨٠ قامت المملكة العربية السعودية بتقديم نحو 800 مليون دولار إلى  باكستان لدعمها في مناصرة المجاهدين الأفغان، وذلك بعد عام من الغزو السوفيتي لأفغانستان.

حيث سارعت السعودية بتوفير الأموال الكافية لدعم الأفغانيين، وفتحت أبواب الدعوة للجهاد في أفغانستان، أمام عشرات الآلاف من السعوديين والعرب للقتال في تلك البلاد، وأصبحت الدعوة للجهاد على المنابر والإذاعات والصحف، وبدعم رسمي كامل.

موّلت السعودية بشكل كبير المجاهدين في الحرب ضد السوفييت في الثمانينيات، وبعد هذه الحرب استمرت في صب أموالها بشكل مهول في كابول، حتى أن حليفها الولايات المتحدة اتهمها بدعم أطراف ضد أطراف بعينها وإشعال حروب لا تنتهي هناك بعد خروج الاتحاد السوفييتي حتى ظهور ما يعرف بتنظيم القاعدة في منتصف التسعينيات.

الى هنا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا واياكم الى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على حل سؤال دعمت المملكة العربية السعودية دولة ٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠ في حربها ضد الإتحاد السوفيتي، وهو من الاسئلة المهمة في المنهاج السعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!