منوعات

اختار شخصية داخل المدرسة او خارجها واكتب عددا من الاسئلة للحوار معها؟

ورد لنا من أحد الزوار وطُلب منا طلب أن نُجيب على سؤال اختار شخصية داخل المدرسة او خارجها، واكتب عددا من الاسئلة للحوار معها، ثم اوجهها اليها وادون الحوار، ثم اعرضه على زملائي مع مراعاة جودة الاسئلة لفائدة المجتمع، في اجابة هذا السؤال من كتاب لغتي الجميلة للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الاول ف1 1442 و السؤال هو: اختار شخصية داخل المدرسة او خارجها واكتب عددا من الاسئلة الذي يعتبره المعلمون نشاطًا بيتيًا يقيسوا من خلاله قدرة الطلاب على التعبير، ومدى استيعابهم للدرس الذي تم شرحه من قبل المعلم، ونجد أن هناك الكثير من الطلبة وخصوصا في الأوان الأخيرة مع التعليم عن بعد الذين يبحثون بشكل متواصل وذلك كي يتمكنوا من الحصول على الكثير من المعلومات التي تسهم في إفادتهم وإسعافهم ضمن أسئلة الاختبارات النهائية والتي هي مهمة جدا في تحديد مستوى كل طالب، وضمن سطور مقالتنا هذه سوف نتحدث بشكل تفصيلي عن الإجابة الصحيحة التي يحتويها السؤال .

اختار شخصية داخل المدرسة او خارجها

حوار مع شخصية داخل المدرسة او خارجها : يعتبر سؤال اختار شخصية داخل المدرسة او خارجها واكتب عدد من الأسئلة هو واحد من الأنشطة التعليمية التي طرحت في كتاب لغتي للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول، وهو عبارى عن واجب منزلي يطرح كالتالي على الطلبة: اختار شخصية داخل المدرسة او خارجها.

والإجابة الصحيحة لسؤال: الواجب المنزلي : اختار شخصية داخل المدرسة او خارجها واكتب عددا من الاسئلة للحوار معها ثم اوجهها اليها وادون الحوار ثم اعرضه على زملائي مع مراعاة جودة الاسئلة لفائدة الجميع مادة لغتي سادس ابتدائي ف1  كانت هي عبارة عن ما يلي: اخترنا لكم احبابي الكرام مدير مدرسة وكانت المقابلة كالتالي :

  • الشخصية مدير المدرسة.
  • هل يمكن أن تحدثنا عن نفسك بتعريف مختصر؟!
  • ما هو تقيمكم لأداء المدرسين والطلاب؟!
  • ما هي خطتكم خلال هذا العام وأبرز ما فيها للرقي بالتدريس.

كيف وصلت لمنصك الحالي كمدير مدرسة ؟

مشواري كان صعبا ومجهدا حتى وصلت الى ما وصلت اليه وكله بفضل الله تعالى اولا واخيرا، بدات كمعلم بمدرسة ابتدائية بعد ان تخرجت من الجامعة ومن ثم ترقيت الى معلم اول ثم بعدها امسكت قسما كاملا وبعدها ترقيت الى وكيل مدرسة وكان السبب بذلك الجهود التي كنت ابذلها بشكل كبير في تسهيل عملية التعليم والنقاشات والندوات التي كنت اشارك فيها وبالنهاية وصلت الى رتبة مدير مدرسة ثانوية بفضل الله تعالى

ما هي الصعوبات التي يواجهها الطلاب في الدراسة ؟

الصعوبات سؤال ضخم وكبير وهي تتعلق بكل طالب فلكل طالب صعوبات خاصة به وان اردنا الحديث عن هذا الامر على سبيل المثال فهناك من يعاني من صعوبات في حفظ كلمات اللغة الانجليزية وهناك من يعاني من صعوبة في النطق لبعض الاحرف او الكلمات وهناك من يكره النحو ويعاني منه وهناك من لا يستطيع الحفظ فلكل شخص صعوبات خاصة به .

كم عدد الفصول والطلاب والمعلمين في المدرسة ؟

المدرسة تحوي ما يقارب 140 صفا دراسيا وطلابنا 5000 طالب في ارجاء المدرسة وبالنسبة للمعلمين فعددهم 45 معلما لكافة المراحل الدراسة ولدينا مطعم واستراحة للطلاب بحمد الله .

هل تقومون بفعاليات معينة خارج المدرسة؟

بكل تاكيد نقوم كل فترة وفترة بفعاليات منها تكريم الطلاب الاوائل ومسابقات على مستويات كبيرة بين مدرستنا ومدرسة اخرى وببعض الاحيان على مستوى الدولة والحمد لله معظم الاوقات مدرستنا التي تفوز بشكل كاسح .

هل يتفاعل اولياء الامور معكم في المدرسة؟

التفاعل ممتاز جدا من اولياء الامور مع المعلمين ومعنا كادارة مدرسية ايضا ونقوم ببعض الاحيان بعقد اجتماعات خاصة باولياء الامور حتى يكون لديهم علم كامل بكيفية تحصيل ابنائهم مع نصائح متعددة لهم لزيادة القدرة العلمية لدى الطلاب .

في نهاية مقالنا عن صلاحيات قائد المدرسة، نتمنى ان تكونوا قد استفدتم، وتعرفتم على صلاحيات قائد المدرس كما جاء بنص وزارة التربية والتعليم. المدرسة أكثر مجال يعمل على تعبير الطالب عن نفسه ويُعرفه بالبيئات المختلفة التي تُحيط به خارج أسوار المدرسة، ويُفعل النشاطات اللامنهجية لديه، بجانب أن المدرسة تعمل على تقوية علاقات الصداقة التي يتم نسجها بين الطلاب داخل أسوارها.

حل سؤال اختر شخصيه داخل المدرسه او خارجها واكتب عددا من الاسئله ؟

يعتبر هذا السؤال اختار شخصيه داخل المدرسه او خارجها واكتب عددا من الاسئله؟ هو من الأسئلة التي تتكرر بشكل كبير في اختبارات مادة لغتي الجميلة للصف السادس الابتدائي وذلك ضمن المنهاج التعليمي في دولة المملكة العربية السعودية، لذلك سوف نتعرف على اجابة سؤال اختر شخصية داخل المدرسة او خارجها واكتب عددا من الاسئله؟

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم الأجابة على السؤال اختار شخصية داخل المدرسة او خارجها واكتب عددا من الاسئلة للحوار معها ثم اوجهها اليها وادون الحوار ثم اعرضه على زملائي مع مراعاة جودة الاسئلة لفائدة المجتمع، نسأل الله تعالى أن يكون قد ألهمنا لذكر معلومات مفيدة وجلية بخصوص الموضوع الذي تحدثنا فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!