علوم وتكنولوجيا

كيف اعرف الارقام اللي باسمي برقم الهويه

كيف اعرف الارقام اللي باسمي سنتعرف وإياكم على طريقة معرفة الأرقام التي مسجله باسمك برقم الهويه حيث توفر شركة الاتصالات السعودية العديد من الخدمات والاستعلامات لعملائها من بينها خدمة معرفة الارقام المسحوبة على رقم الهوية والمسجلة باسم صاحب رقم الهوية حيث تتيح شركة الاتصالات سحب أكثر من رقم على نفس رقم الهوية وبالتالي يجب على العميل التأكد من الارقام المسجلة باسمه حرصا من الوقوع في مشاك امنية او اختراق خصوصية كسحب رقم على هويته دون علمه فتقع على عاتقه اي مخالفات للرقم المرتبط برقم هويته، ولهذا سنرفق لكم بمقالنا تقرير مفصل حول طريقة معرفة كيف اعرف الارقام اللي باسمي برقم الهويه لجميع شركات الاتصالات المتواجدة بالمملكة العربية السعودية برقم الهوية بالخطوات المفصلة سنوضح لكم جواب سؤالكم وهو كيف اعرف الارقام اللي باسمي .

كيف اعرف الارقام اللي باسمي

حرصاُ من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية إلى تقديم خدمة مميزة لمشتركيها قامت باستحداث خدمة جديدة تُمكن مالكي الشرائح الهاتفية من معرفة جميه الأرقام التي تم تسجيلها باستخدام أرقام هويتهم الوطنية والتي تُعرف بـ (خدمة أرقامي). والتي تتيح لمستخدميها الإطلاع على كافة تفاصيل أرقام الهواتف الجوالة، والشرائح الهاتفية المُسجلة بأرقام هويتهم لدى الشركات مقدمة الخدمات الاتصالية، وذلك في إطار حرص الهيئة على حماية المواطنين والمؤسسات معلوماتياً، والحفاظ على خصوصيتهم، وضمان عدم تسجيل أي شريحة دون علمهم أو استخدام هويتهم من قِبل أشخاص آخرين. ويمكن استخدام خدمة أرقامي عبر خطوات سهله وبسيطة، فقط عليك بـ :

  • الدخول إلى الموفع الرسمي الخاص بالهيئة السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات.
  • ثم اضغط على أيقونة (أرقامي) الموجودة أمامك.
  • ستظهر لك صفحة جديدة، أضغط منها على (ابدأ الخدمة).
  • قم بإدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بك ورقم الهاتف الجوال.
  • في حالة عدم توافر رقم للهاتف الجوال، يمكنك الاكتفاء برقم الهوية الوطنية فقط.
  • قم بإدخال رمز المرور، ثم أضغط على أيقونة (أستعلم).
  • لتظهر لك صفحة جديدة بها كافة أرقام وتفاصيل بيانات أرقام الشرائح الهاتفية التي تم تسجيلها باستخدام رقم هاتفك.

كيفية معرفة أرقامي برقم الهويه

  • أذهب إلى خدمة أرقامي عبر هذا الرابط.
  • اكتب رقم الهاتف المتنقل المرتبط بك، والذي تم تسجيله برقم هويتك، أو اكتب رقم الهوية، وفي حالة عدم وجود رقم هاتف متنقل أضغط على المربع الذي بجانبه، وضع علامة صح، ثم اكتب رقم الهوية.
  • بعد ذلك اكتب الرمز المرئي الذي أمامك ، ثم أضغط على كلمة استعلام.
  • ستتمكن من التعرف على الأرقام، والاشتراكات التي تم تسجيلها برقم هويتك سواء كنت مواطن سعودي أو مقيم، أو كانت مؤسسات، جهات حكومية، هيئات، أو شركات مشتركين في الهيئة.

معرفة الارقام المسجلة باسمي STC

تمنح شركة الاتصالات السعودية STC عدة خدمات مميزة، ومن أهم هذه الخدمات هي خدمة معرفة الأرقام المسجلة بشرائح STC لجميع عملائها من خلال هذه الطرق:

  • أرسل رسالة نصية مضمونها 900 على رقم 9988، حتى يتسنى لك معرفة الرقم المسجل باسمك، وهذا إجراء ضروري للحفاظ على أمان وخصوصية المشترك.
  • اذهب على الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من خلال هذا الرابط https://www.citc.gov.sa
  • ثم اضغط على أرقامي، وبعد ذلك ابدأ الخدمة.
  • ستنتقل إلى استعلام أرقام مسجلة، ويجب هنا كتابة رقم الهوية الخاص، ورقم الشريحة المسجلة باسمك، حتى تتمكن من معرفة الرقم المسجل.
  • عند التأكد من صحة البيانات التي أدخلتها، ستتلقى فوراً على كل ما تريد معرفته.

طريقة الغاء الأرقام المسجلة باسمك

تتيح هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لمستخدمي خدمة أرقامي تقديم اعتراض أو شكوى بضرورة إلغاء أرقام شرائح هاتفيه مُحددة تم تسجيلها بأسمائهم دون علمهم، ويتم تقديم الشكوى عبر موقع الهيئة الرسمي.

وتلزم الهيئة الشركات المقدمة للخدمة الاتصالية إرسال تقرير للمستعلم عن تفاصيل هذه الأرقام والمستجابة لطلبه بإلغاء تشغيلها في خلال حد أقصى خمسة أيام عمل فقط، وفي حالة عدم استجابة شركة الاتصالات المُقدمة للخدمة للمواطن، يتم رفع الشكوى إلى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية لتقوم بدورها باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدها، وإلزامها بفصل الخدمة عن الشرائح الهاتفية التي تم تقديم الشكوى بحقها.

ويمكن للمواطنين القيام بتقديم الشكوي من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الرسمي.
  2. النزول لأسفل الصفحة، ثم الضغط على أيقونة الشكاوى.
  3. لتظهر لك صفحة تعريفية بخدمة الشكاوى، وتوضح لك مسار الشكوى ما أن تقوم بإرسالها، وحتى يصل  لك التقرير الخاص بمتابعتها واتخاذ إجراء نهائي بشأنها.
  4. قم بالضغط على زر (ابدأ الخدمة).
  5. وأختر إن ما كنت تريد تقديم شكوى للمرة الأولى، أم أنك تريد متابعة شكوى كنت قد قدمتها سابقاً.
  6. للمرة الأولى أختر (تقديم شكوى).
  7. ثم قم بإدخال نوع الشكوى، واختيار اسم الشركة مُقدمة الخدمة الاتصالية.
  8. ثم أضغط على إرسال.
  9. ليتم إرسال الشكوى الخاصة بك عبر الموقع الرسمي للهيئة إلى الشركة مقدمة الخدمة، ومن المفترض أن يتم الرد على شكواك في خلال خمسة أيام عمل كحد أقصى.

معرفة رقم الجوال من خدمة أرقامي

  • قم بالدخول للموقع الرسمي لهيئة الاستعلامات وتقنية المعلومات.
  • ثم قم باختيار قائمة أرقامي، ثم قم بالضغط على ابدأ الخدمة ثم تذهب إلى بيانات الاستعلامات وتقوم بكتابة رقم الهوية الخاص بك، وتكتب رقم الهاتف المُسجل برقم هويتك.
  • وإن لم يكن لديك جوال مُسجل على الهوية فقم بوضع علامة صح إلى جانب الجملة التي تُفيد بعدم امتلاكك لجوال.
  • ثم قم بكتابة الرمز المرئي، ثم اضغط على استعلام، وسوف تحصل على رسالة بها كود عليك أن تقوم بكتابته.
  • وسوف تظهر أمامك صفحة تحتوي على كل الاشتراكات والأرقام التي تم تسجيلها باسمك.
  • وفي حالة علمك لأرقام مُسجلة باسمك بدون علمك أو وجود أي اعتراض لديك تسطيع أن تقدم شكوى على الموقع وان لم يتم حلها خلال 5 أيام فيمكنك تصعيد الشكوى إلى الهيئة.

كيف تعرف الارقام الي المسجلة باسمك في زين

لعرفة الارقام المسجلة باسمك لرقم هويتك دون استخدام رقم الهوية من خلال طلب الخدمة من الجوال مباشرة بإدخال الرمز من ثم استعراض فتظهر لك جميع الارقام المرتبطة بك ويمكنك تحريرها والتعديل عليها بإلغاء اي رقم تقوم باختياره، فيما يخص تساؤلكم حول كيفية معرفة الارقام تقوم شركة الاتصالات بفحص رقم الشريحة التي تم طلب الكود منها فترجع الى رقم الهوية وتعمل على احضار جميع الارقام المسجلة برقم الهوية من ثم تظهرها للعميل مع اتاحة خيار الالغاء. فعميل شركة الاتصالات زين يستعلم عن الارقام المسجلة باسمه من خلال:

  • ارسال رسالة 700123 لعملاء شركة زين ليصلهم رد حول الارقام المسجلة باسم العميل صاحب الشريحة المرسلة منها الرسالة.
  • اتاحة خيار الالغاء للعميل من قائمة الارقام المسجله باسمه فيختار الغاء من ثم تأكيد.

الاستعلام عن الارقام التي باسمي فيرجن

شركة فيرجن للاتصالات هي شركة بريطانية رأسمالية لها العديد من المشاريع منها الاتصالات حيث يتواجد لها مجموعة من الشركات والشبكات في المملكة العربية السعودية واستطاعت منافسة كُبرى شركات المملكة كموبايلي وزين وكونت قائمة كبيرة من العملاء واتاحت لهم امكانية الاستعلام من خلال الاكواد المرسلة والمطلوبة عبر الرسائل النصية منها الاستعلام عن الرقم المسجل باسم العميل من خلال ارسال رسالة نصية فارغة على الرقم 309985 فيتم تزويدك بالأرقام التابعة لك بحسب ما هو مسجل لدى الشركة.

انتهينا من تقديم كيف اعرف الارقام اللي باسمي برقم الهويه، وهذه الخدمة من الخدمات الضابطة لعمل الاتصالات في المملكة العربية السعودية ولها عناية خاصة وهي من الخدمات الضرورية واللازمة للبلاد والمواطنين فيها بشكل عام وهذا هو الأصل.

زر الذهاب إلى الأعلى