اسئلة تعليمية

نص حوار بين شخصين حول مشروع نيوم للصف السادس

بالاستفادة من نصوص الوحدة، والنص السابق، أكتب في أحد الموضوعات التالية : حوار بين شخصين حول مشروع نيوم لغتي للصف السادس يسرنا في منصة الموقع المثالي ان نقدم لكم حل سؤال بالاستفادة من نصوص الوحدة والنص السابق اكتب في احد الموضوعات من ضمن انشطة كتاب الطالب الوزاري للصف السادس الابتدائي في مادة لغتي الجميلة في الفصل الدراسي الاول من العام الجديد وهو من الاسئلة المهمة التي يبحث عن نص حوار بين شخصين حول مشروع نيوم الكثير من طلاب الصف 6 ابتدائي والتي جاءت علي النحو التالي .

حوار بين شخصين حول مشروع نيوم للصف السادس

و الحوار الصحيح يكون مع جدي وهو كالتالي.

السلام عليكم ياجدي

وعليكم السلام.

كيف حالك

الحمد لله بخير

أود سؤالك يا بُني هلا حدثني يا بُني عن مشروع نيوم ؟

مشروع نيوم هو الوجه المُشرق للمملكة، والواجهة الحديثة التي تعمل عليها المملكة وسوف تعمل على تطوير كافة المناحي وتضم كافة المنشآت الحيوية فيها.

ما هو مشروع مدينة نيوم

مشروع نيوم هو المشروع الذي يهدف لتوفير الكثير من فرص العمل التي تخرج في إطارها عن الصناعات النفطية، وايجاد الطاقة البديلة، ذلك لكي تتمكّن المملكة من النهوض أكثر مما هي عليه، ولتتمكّن من مواكبة أي من التطورات الاقتصادية والصناعية التي تطرأ بين الفينة والأخرى في أي من الدول المتقدّمة، لا سيما الولايات المتّحدة الأمريكية، والكثير من الدّول الأوروبية، والصين.

معلومات عن موقع مشروع نيوم

في شمال غرب المملكة العربية السعودية ويقترب المشروع من قناة السويس، ولأن هذه المنطقة من المناطق المغايرة من حيث الطبيعة لأراضي المملكة لإطلالها على البحر الأحمر، والجزر التي تقترب منها، كان لها أهمية كبيرة لتكون المكان الذي يمكن أن يضم هذا المشروع الهام، ويتداخل مع عدد من الدول.

وتسعى المملكة العربية السعودية منذ زمن إلى تطوير ذاتها من خلال المشاريع المختلفة التي تقوم بطرحها على الدوام في إطار التقدم الذي تجريه في جميع أنحاء البلاد، وهو الأمر الذي يشاهده المتابعون بوضوح.

زر الذهاب إلى الأعلى