اسئلة تعليمية

ينتج احد العمال 114 قطعه في 6 دقائق ما عدد القطع التي ينتجها في 15 دقيقه اذا استمر بالمعدل نفسه

ينتج احد العمال 114 قطعه في 6 دقائق ما عدد القطع التي ينتجها في 15 دقيقه اذا استمر بالمعدل نفسه ، هذا السؤال إحدى المعادلات الرياضية الممتعة في علم الرياضيات والذي يعتمد على إيجاد قيمة مجهول، ينتج احد العمال ١١٤ ، تضمن المنهاج السعودي بكتاب الرياضيات لطلبه الثانويه العديد من الاسئله التعليميه البارزه والتي من ضمنها العمليات الحسابيه، وعبر مقالتنا سنتعرف علي اجابه اهم هذه الاسئله ومعرفه ما اذا كانت العباره الاتيه صحيحه للسؤال، ينتج احد العمال 114 قطعه في 6 دقائق ما عدد القطع التي ينتجها في 15 دقيقه اذا استمر بالمعدل نفسه؟ يعتبر هذا السؤال هو واحد من ضمن الأسئلة التي قد جاءت في منهاج المملكة العربية السعودية الفصل الدراسي الأول، وهو يعتبر من الأسئلة التعليمية الهامة والتي تتضمنها الكثير من اختبارات التعليم في السعودية، لذا يجب على الطالب التعرف على الإجابة الصحيحة والنموذجية التي يتناولها مثل هذا السؤال، وها نحن نطرح لكم سؤال ينتج احد العمال 114 قطعه في 6 دقائق ما عدد القطع التي ينتجها في 15 دقيقه اذا استمر بالمعدل نفسه، حيث نرغب في توضيح ما تناوله مثل هذا السؤال من إجابة صحيحة ونموذجية.

ينتج أحد العمال ١١٤ قطعة في ٦ دقائق. كم عدد القطع التي ينتجها في ١٥ دقيقة إذا استمر بالمعدل نفسه؟

ينتج احد العمال 114 قطعه في 6 دقائق ما عدد القطع التي ينتجها في 15 دقيقه اذا استمر بالمعدل نفسه، والإجابة على هذه الاسئلة من الاسئلة البسيطة والتي لا تحتاج لمهارات كثيرة في حلها، فكل ما عليك أن تعرفه أن هذا السؤال يعتمد على الضرب التبادلي لايجاد قيمة المجهول، وسؤالنا ينتج أحد العمال ١١٤ قطعة في ٦ دقائق. ماعدد القطع التي ينتجها في ١٥ دقيقة إذا استمر بالمعدل نفسه؟ يمكن حله من خلال هذه الخطوات، أولاً عليك ضرب 114 في 15 وقسمة الناتج على 6 فتحصل على عدد القطع، وهذا الحل موضح بالصورة التالية.

وإجابة السؤال ( ينتج أحد العمال ١١٤ قطعة في ٦ دقائق. ماعدد القطع التي ينتجها في ١٥ دقيقة إذا استمر بالمعدل نفسه؟) هي 285قطعة.

ينتج احد العمال 114 قطعه في 6 دقائق ما عدد القطع التي ينتجها في 15 دقيقه اذا استمر بالمعدل نفسه

نقدم لكم الإجابة النموذجية للسؤال ينتج احد العمال 114 قطعه في 6 دقائق ما عدد القطع التي ينتجها في 15 دقيقه اذا استمر بالمعدل نفسه أعزاءنا الكرام ويعتبر من الأسئلة الهامة التي جاءت في مادة الرياضيات والإجابة النموذجية للسؤال هي : ينتج احد العمال ١١٤ قطعه في ٦ دقائق ما عدد القطع التي ينتجها في ١٥ دقيقه اذا استمر بالمعدل نفسه والإجابة هي

6 د ــــــــــــــــ 114 قطعة

15 د ـــــــــــــــ س قطعة

بالضرب التبادلي (طرفين في وسطين) فتكون النتيجة

15*114=6 س، بالقسمة على 6

س= (15*114)/6 = 285

إذن عدد القطع التي ينتجها هذا العامل في 15 دقيقة هو 285قطعة.

و منه فإن إجابة السؤال ( ينتج أحد العمال ١١٤ قطعة في ٦ دقائق. ما عدد القطع التي ينتجها في ١٥ دقيقة إذا استمر بالمعدل نفسه؟) هو 285قطعة

وقمنا بالتعرف في هذه المقالة على السؤال الذي يعتبر الأكثر بحثاً في مختلف مواقع التواصل الإجتماعي وعلى شبكة الإنترنت أيضاً وهو سؤال ينتج احد العمال 114 قطعه في 6 دقائق ما عدد القطع التي ينتجها في 15 دقيقه اذا استمر بالمعدل نفسه، ونتمنى ان تقوموا بمشاركتنا بأسئلتكم وإستفساراتكم في التعليقات لنجيب عنها بشكل فوري، وشكراً لكم.

زر الذهاب إلى الأعلى