اسئلة تعليمية

اختار ثلاثة اخبار متنوعة جرت هذا الاسبوع في المدرسة في البيت في الحي في المدينة وادونها باسلوب الخبر الموجز الصالح للنشر

الواجب المنزلي: أختار ثلاثة أخبار متنوعة جرت هذا الأسبوع ( في المدرسة، في البيت، في الحي، في المدينة… ) وأدونها بأسلوب الخبر الموجز الصالح للنشر ، حل سؤال من كتاب لغتي الجميلة سادس ابتدائي ف1 الوحدة الثانية الوعي القرائي والسؤال هو: كتابة خبر صحفي حدث عن المدرسة البيت الحي المدينة ، حيث يعتبر صناعة الخبر الصحفي أصبحت من أهم المواضيع التي تتداول في العالم , وهذا ما جعل الصحفي حين يكتب خبر صحفي صالح للنشر, أن يأخذ العديد من الأمور المهمة, حتي اراعي في كتابة الخبر الصحفي اكتمال عناصر الخبر الصحفي التي اكتسبتها للمنزل للحارة لمدينتي ويكون صالح للنشر , وهذا ما أستدعي أن يكون هناك عناصر مهمه للخبر تركز على اهم الأمور الذي يجب أن يأخذ بها الصحفي حين كتابة اخبار متنوعه جرت هذا الاسبوع في المدرسه في البيت , لنتعرف عليها في موضوعنا هذا:

اختار ثلاثه اخبار متنوعه جرت هذا الاسبوع في المدرسه في البيت في الحي في المدينه وادونها باسلوب الخبر الموجز الصالح للنشر

اهلا وسهلا بكم احبابي الكرام من كل مكان واليوم نقدم لكم اجابة سؤال اختار ثلاثة اخبار متنوعة جرت هذا الاسبوع . في المدرسة في البيت في الحي في المدينة . وادونها باسلوب الخبر الموجز الصالح للنشر . اراعي في كتابة الخبر الصحفي اكتمال عناصر الخبر الصحفي التي اكتسبتها. حلول اسئلة كتاب لغتي الجميلة سادس ابتدائي الفصل الاول ف١ اختار ثلاثه اخبار متنوعه جرت هذا الاسبوع في المدرسه ، ان جودة الخبر الصحفي هي ما تجعله متصدرا في جميع القوائم، اختار 3 اخبار متنوعه جرت هذا الاسبوع حيث ان الخبر الصفحي يجب ان يحتوي على الكثير من الامور وخصوصا الواقعة الخاصة بالحدث بطريقة عرض سليمة وصحيحة وكتابة الواقعة بكل تفاصيلها لجذب القراء هو ما يجعل الخبر يتصدر ويجعله صالحا للنشر على اوسع نطاق وعلى مستويات عالية وعالمية ، لذلك سنرفق لكم حل سؤال اختار ثلاثه اخبار متنوعه جرت هذا الاسبوع في المدرسه في البيت في الفقرة التالية.

خبر صحفي في المدرسة

اختر ثلاثة اخبار متنوعه جرت هذا الاسبوع في المدرسه كتابة خبر صحفي عن المدرسة إذا كنا نُريد الحديث عن المدرسة في خبر صحفي نُجمل به دور المدرسة وما تُقدمه للمجتمع من علم ومعرفة تُعينهم على فهم أمور حياتنا فلابد لنا أن نوضح دور المدرسة في المجتمع وما هي العناصر التي تقوم عليها المدرسة وما النشاطات التي تُتيحها المدرسة لروادها، وبالتالي لابد من الكلام عن ولي الأمر ودوره تجاه المدرسة وتجاه ابنه الطالب، غذ يقع على عاتقه جزءاً من المسؤولية، وكانت هذه اجابة سؤال خبر صحفي عن المدرسه للصف السادس.

كتابة خبر صحفي في البيت

اختار ثلاث اخبار متنوعه جرت هذا الاسبوع في البيت المنزل بالنسبة للإنسان هو المكان الوحيد الذي يشعر فيه الفرد بالراحة النفسية من ضغوط العمل ومن الضغوط الناتجة عن مخالطة الناس وهو أيضًا المكان الأول الذي يلجأ إليه الأفراد من أجل أن يشعرهم بالهدوء والاستجمام ويجعلهم يحصلون على قسط من الراحة والاطمئنان، ولذلك من المهم أن يشحن الفرد منزله دائمًا بجو من الحب مقرون بطاعة الله عز وجل ومرضاته، وأن يداوم على ذكر الله تعالى في منزله ليبقى هذا المنزل مباركًا ومُعطرًا بذكر الله، ويمتلئ بالدفء والأمان.

فمن المعروف أن كثرة الذكريات في مكان ما تملئ قلب الإنسان دائمًا بشعور قائم على الإنتماء إلى البيت الذي يعيش فيه ذكرياته الأولى، ويخطو به أولى خطواته، ولفظ بين جدرانه أولى كلماته، وهذا النوع من الانتماء يجعل الإنسان دائمًا يرجع بذاكرته إلى تلك اللحظات الباقية ما بقي الإنسان وعاش، وهناك العديد من الأشعار التي قيلت عن الانتماء للبيت لدى الإنسان ومن ضمنها قول أبي هلال العسكري، إذا أنا لا أشتاقُ أرضَ عشيرتي فليسَ مكاني في النُّهى بِمَكِينِ منَ العقلِ أنْ أشتاقَ أوَّلَ مَنزلٍ غنيتُ بخفضٍ في ذُراهُ ولِيْنِ وروضٍ رعاهُ بالأصائِلِ ناظري وغصنٍ ثناهُ بالغَداةِ يمِيني، وأيضًا قول الشاعر أبي تمام، كمْ منزلٍ في الأرضِ يألفُهُ الفَتَى وحنينُهُ أبدًا لأوَّلِ منزلِ.

كتابة خبر صحفي عن الحي

اختار ثلاث اخبار متنوعه جرت هذا الاسبوع في الحي حدث هذا الاسبوع للحي نظافة الحي نرى ونشم ونسمع دائما عن مشكلة رمي الزبالة أسفل الحاوية وترك الطعام يتناثر والرائحة الكريهه تتطاير والمنظر المقزز يلوث أبصارنا فضلا عن التلوث البيئي الخطير على صحتنا جميعا إن المشكلة الحقيقية في نظري تكمن في الثقافة السائدة فكرا وسلوكا، حيث تنقلب المفاهيم لدى البعض ممن لا يرونك على صواب حينما تطلب منهم بأن يكلفوا أنفسهم قليلا، وبمعروف تطلب وتسأل لماذا لا تضعها في داخل البرميل، لتكتشف أن المطلوب ابتداء أن تكون خارج وأسفل الحاوية لأن رمي النعمة حرام ولتتمكن القطط من الأكل ويكتب الأجر !!! وينسى تماما من يفعل مثل هذا أن ما يخرج من فضلات يتخلص منها في دورة المياه أساسها نعمة وإن اختلف الشكل فالقياس مع الفارق، إنه أذى للمسلمين، والمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده أو كما قال صلى الله عليه وسلم. ومثل هذا من يقف بسيارته منتصف الطريق غير مكترث ومعطلا للسير ليصلي جماعة في مسجد !!! مثل هذه المواضيع تحتاج الى خطب يوم الجمعة لننعش فكرنا وحضارتنا الاسلامية الصحيحة في واقعنا اليومي فهل أسمعت حيا؟!

خبر صحفي عن المدينة

اختار ثلاث اخبار متنوعه جرت هذا الاسبوع في المدينه لابد أن يحمل الخبر الصحفي مجموعة من التساؤلات، ويوفر إجاباتها في الخبر الصحفي في المدينة؛ وذلك لكي تصل المعلومة كاملة للجمهور وتكون متكاملة الجوانب ومنطقية وصادقة، وليصبح لدى الجمهور فهم كامل للخبر الصحفي.

الخبر الصحفي، هو الذي يهتم بنقل أحداث ووقائع وتهم حدثت في نفس المدينة أو مدينة أخرى، ويتسم بالموضوعية الكبيرة والمصداقية، حيث يتضمن الوصف الدقيق لكل ما جرى داخل المدينة بطريقة فنية منمقة تشجع على القراءة، وإبداعية تكشف عن كل جوانب الحدث دون إخفاء جزء منها.

اراعي في كتابة الخبر الصحفي

عناصر الخبر الصحفي العنوان يجب أن يكون من أربع الى سبع كلمات , حتي يكون العنوان واضحا ومكتمل الأركان لدي القارئ . فإطالة العنوان يحصل تضارب في أفكار القارئ للخبر الصحفي , وأيضا قصر عنوان الخبر الصحفي أقل من أربع كلمات يجعل فكرة الخبر ضعيفة لدي القراء.

المصداقية والحيادية في كتابة الخبر, لأن المطلع على الخبر يجب أن يأخذ فكرة ومصداقية من قبل كاتب الخبر. وهذا ما يجعل بعض الصحفيين لديه مطلعين كبير حين يكتب خبر صحفي . فهنا حين كتابة خبر صحفي صالح للنشر يجب الأخذ بهذا العنصر المهم.

استخراج أهم كلمات الخبر الصحفي , فكما نعرف قوة استثارة القارئ وانجذابه للخبر الصحفي من خلال بعض الكلمات المهمة له , فإن القارئ يبحث عن موضوع ما, من خلال العنوان المحتوي على بعض كلمات .

أهمية المقدمة في كتابة الخبر الصحفي, تعتبر من أهم الأمور في كتابة الخبر الصحفي , كما هو متداول فإن المطلع على بداية الموضوع او مقدمة الخبر الصحفي , هو المحدد في متابعة القارئ للخبر او التوقف عنه , لذلك يجب التركيز على هذا العنصر المهم.

الاهتمام بذكر الاشخاص ذو الشأن في الخبر الصحفي في المقدمة  وايضا ذكر الاماكن والمواقع في الموضوع لتعطي القارئ حافزا للاستمرار في قراءة الموضوع حتي النهاية .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!