تعليم

خبر صحفي عن المدرسه قصير

كتابة خبر صحفي عن المدرسه ، في الوقت الحالي من الامور التي تجذب اخبار الإعلاميين والصحفيين في المملكة العربية السعودية او في باقي البلاد العربية هو التعليم الإلكتروني الذي تم إعتماده في غالبية الدول العربية والأجنبية والذي يتم عبر شبكة الإنترنت ومن خلال تطبيقات تخصصها الجهة التي تقدم التعليم سواء كان من وزارة التعليم او المؤسسات التعليمية، لذلك يبحث البعض عن كتابة خبر صحفي عن المدرسة للصف السادس أخبار الصحفية موضوع من أهم الموضوعات في والاكثر انتشاراً في وقتنا الحالي وهو خبر صحفي عن التقنيه في المدرسه او التعليم الحديث ، لذلك سنتعرف من خلال هذا المقال على خبر صحفي في المدرسة قصير.

خبر صحفي عن المدرسه

يقوم كتابة مكونات الخبر الصحفي بطرحها عند إعداد الخبر بالأسبوع ، والتي تمده بالكثير من المعلومات التي يحتاجها في موضوعه وتجعل خبره متكامل وصالح للنشر . وينقسم الخبر الصحفي إلى عدة أقسام يجب أخذها في الاعتبار عند كتابة خبر صحفي عن المدرسه لغتي الصف السادس.

الخبر الصحفي يتحدث عن نظافة المدرسة بمشاركة طلاب متوسطة السروات شرق الرياض في أسبوع النظافة الذي أقامته المدرسة، شمل بعض المحاضرات والبرامج، لتوعية الطلاب بأهمية أسبوع النظافة، وتعويدهم على الاهتمام والعناية بالعادات المحببة والإيجابية لهم، كما تخلله معرض مصاحب شارك فيه الطلاب وأولياء أمورهم. وقال الطالب محمد الدوسري: «أحب المشاركات المدرسية لأنها تقوي شخصيتي، إضافة لتقوية علاقاتي مع زملائي في الصف، وهذا يجعلنا نتشارك في كل الأنشطة، ما يقلل الكثير من المشكلات». ويضيف زميله تركي قائلاً: «النظافة في المدرسة من الأمور المهمة التي لا بد من أن نهتم بها، ولا نتذكرها يوماً بل في جميع الأيام، وأن تقام من خلالها المسابقات. وكما أن هناك طالباً مثالياً يكرّم فيجب أن يكون هناك طالب نظيف يكرّم، لأن هذا سيساعد الجميع بطريقة غير مباشرة للاهتمام بمظهرهم الشخصي والمكان داخل الصف وخارجه». وأوضح مدير المدرسة عويض العصيمي أن أسبوع النظافة يهدف إلى تعليم الطلاب العناية بالنظافة والاهتمام بهذا الأسبوع، مضيفاً أن طلاب المدرسة شاركوا في البرامج التوعوية التي نظمتها إدارة تعليم الرياض على مستوى المنطقة، إذ إنهم حققوا مراكز متقدمة في المسابقات العلمية ونالوا جائزة التطوع في مجال التعليم لفئة الطلاب، التي تضمنت شروطها أن يسهم العمل التطوعي في تحقيق أهداف المرحلة الدراسية، وأن تكون المبادرة تم تنفيذها من الطالب ومن الأفكار التطوعية الإبداعية، فيشترط أن تكون الفكرة مبتكرة أو تطوير فكرة تطوعية. وأشار إلى الدور الكبير الذي يقوم به مدير مكتب التعليم في قرطبة سهم الدعجاني من تذليل الصعوبات والعوائق التي تواجه المدارس التابعة لمكتب تعليم قرطبة. وكانت متوسطة السروات شاركت مطلع الأسبوع في المسابقة العلمية في فن تعليم القراءة والخط العربي، وحقق طلابها المركز الثاني على مستوى منطقة الرياض التعليمية، فيما حقق مدير المدرسة عويض العصيمي جائزة المدير المميز العام الماضي عندما كان مديراً لمتوسطة زيد بن سهل بعد فوز طلابه السابقين في مسابقة الرياضيات على مستوى مدارس شرق الرياض.

خبر صحفي عن الدراسه عن بعد

ترجع أهمية كتابة الخبر الصحفي في الدراسة عن بعد أسبوعينا في مدرسة لما يقدمه من معلومات تفيد الأفراد والمجتمع في اتخاذ القرارات والتعرف على أحدث المستجدات سواء في مجال الصحافة أو الإذاعة والتليفزيون أو حتى الكترونيًا.

عنوان الخبر الصحفي : التعليم في ظل جائحة كورونا

جاءت كورونا وجاء معها غلق المدارس في معظم دول العالم وتوقف التعليم وتوقفت السياحة وشلت وتجمدت الحياة وعانت الدول من خسائر جمة في المجال الاقتصادي والمجال التنموي وفي ظل هذه الظروف لجأت معظم الدول إلى حلول أخرى لمحاولة إصلاح ما يمكن اصلاحه ومحاولة جعل الحياة مستمرة على قدر الإمكان ومن الحلول التي لاقت إقبالًا عظيمًا هو التعليم عن بعد فالجهل يزل أمم والعلم يرفع أمم ولا يجب أن يبقى أحد جاهلًا بدون تعليم في وقتنا هذا الوقت الذي أصبحت الحياه فيه تعتمد على العلم وعلى الاكتشافات وعلى محاولة النجاة من هذا الفيروس القاتل .

وطبقًا لليونسكو فأن حوالي 60 % من الطلاب حول العالم تأثروا بغلق المدارس وتوقف تعليمهم وتحاول اليونسكو جاهدة دعم التعليم وتخفيف أثار أغلاق المدارس وتيسير محاولة نشر التعليم عن بعد لجميع الطلاب حول العالم .

ولا يعتبر التعليم عن بعد من الأشياء المستحدثة بل هو قديم ومنتشر بين الطلاب الجامعيين بكثرة فيمكنك من خلالة دراسة العديد من التخصصات المقدمة من جامعات عالمية معتمدة ومن داخل بلدتك ومن دون الحاجة إلى السفر ولقد تم إستخدام التعليم عن بعد في مراحل مختلفة من التعليم وزاد الأهتمام به لما يمثله من محاولة لمنع التجمعات والتعرض لفيرس كورونا وهو يعتبر محاولة ناجحة لأستمرار التعليم بين طلاب المدارس الذين عانوا من إغلاقها وللتعليم عن بعد مميزات عدة نذكر منها مرونته وسهولة إستخدامه فيمكن للطالب إختيار الوقت المناسب الذي يفضله للمذاكرة بالإضافة إلى ما يقدمه من توفير للوقت الضائع في الذهاب من وإلى المدرسة وهو متاح للطلاب في أي مكان متصل بالإنترنت مهما بعد مكان الطالب عن مكان المعلم وبمقارنة تكلفته بالمدارس ومستلزماتها فهو أقل تكلفة للدولة وللطلاب .

وقد يعتبر بعض الطلاب التعليم عن بعد من الأشياء التي تحتاج إلى تعلم تكنولوجي ومهارة في الإستخدام وهنا يأتي دور الأسرة في التعليم عن بعد حيث يجب عليهم متابعة أبنائهم وتشجيعهم ومساعدتهم في فهم الصعاب ومواجهتها والإستفادة منها ويجب على الأسرة معرفة قوانين التعلم عن بعد والعمل بها وتعليمها لأبنائهم ومحاولة شرح مدى تأثير الكورونا على صحتنا ومدى خطورة التجمعات توعيتهم بطرق التحصين ضد هذا الفيرس القاتل .

ويتعبر التعليم عن بعد من سبل التنمية المتبعة في الدول حيث أقامت العديد من الدول بإنشاء منصات تعليمية خاصة بها تهدف إلى شرح الدروس إلكترونيًا ومتابعة مدى إستجابة الطلاب لهذه الطريقة في التعليم وعلى الرغم من شكوى بعض الطلاب الذين يفضلون التعليم في المدارس من أنهم يفضلون متابعة معلمهم وجهًا لوجه إلا أنهم بعد التجربة العملية للتعليم عن بعد وبعد ملاحظة مميزات هذا النظام بدأوا في تغيير أرائهم والتأقلم مع هذا التعليم الجديد والإستفادة منه وقاموا أيضًا بتحويل أوقات فراغهم إلى أنشطة إبداعية كمحاولة تعلم الرسم مثلًا والإستفادة من التعليم عن بعد بأقصى طريقة ممكنه .

أهمية المدرسة في المجتمع

قد يعتقد البعض أن اهمية المدرسة يقتصر على نقل بعض المعارف النظرية للطلاب ولكن الأمر مختلف تمامًا، حيث تقوم المدرسة بالأدوار التالية:

  • أصبح من السهل على المختصين وأولياء الأمور على حد سواء بمتابعة العملية التعليمية ومستوى الطلاب حيث كان ذلك غير ممكنًا في السابق في عهد المراكز والكتاتيب
  • تعتبر المدرسة العامل الأول الذي يشجع الطلاب على الاختلاط بين غيرهم من الطلاب مما ينمي لديهم التفاعل الاجتماعي ويكتشفون بعض المشاعر مثل الغضب والحزن والفرح والاحترام
  • تعتبر المدرسة المكان الذي تجتمع فيه جميع العلوم فلا يكون بحاجة إلى سواها لاكتساب المعارف
  • تعمل المدرسة على تقويم سلوك الطلاب وذلك من خلال وجود رقيب دائم على الطلاب وهو المعلم
  • وأخيرًا، تعتبر المدرسة وسيلة لتخفيف البطالة حيث توفر فرص عمل للمعلمين والإداريين وغيرهم من الوظائف

كتابة خبر صحفي متكامل العناصر في المدرسة

– أولا الأسرة والمجتمع،  تعمل المدارس الناجحة للعمل بشكل فعال، ولإشراك العائلات والمجتمعات لدعم الطلاب.

– ثانيا القيادة الناجحة، تعمل المدرسة على توزيع المهام المختلفة في المدارس على المدراء، والمدرسين، ومستشاري التدريس، وأعضاء المجتمع وغيرهم؛ وذلك ليتخذوا القرارات المناسبة والتي تصب في مصلحة الطلاب.

– ثالثا البيئة المحيطة، تخلق المدارس الناجحة ثقافة تعاونية بين الموظفين، والطلاب، والعائلات، والمجتمعات، وذلك لبناء علاقات صحية داعمة للطلاب والمجتمع ولخلق بيئة أكثر راحة لهم.

– رابعا الطفل، من جانب التركيز بشكل كبير على الطفل، ودعم احتياجاته التي تجعله أكثر فعالية، وتجعل عملية الدراسة مفيدة دائما.

– خامسا القيمة والجودة، تتضمن المدارس للطلاب بأن يحصلوا على خدمات ذات قيمة وجودة عالية؛ لجعلهم يضعون أهدافا في حياتهم من خلال التعلُم، ويسعون للوصول إليها.

أهمية النشاط المدرسي للطالب

هذه الأنشطة تتنوع ما بين القيام ببعض الرحلات، والمزارات إلى الأماكن السياحية، والإذاعة المدرسية اليومية، وتكوين مجموعات الاستطلاع والكشافة، وعمل بعض المسافات في مختلف الأنشطة الرياضية، وكذلك المسابقات الثقافية والمعلومات العامة.

في هذا الخبر صحفي عن التعليم قصير سوف نعطي نبذة مختصرة عن أهمية الأنشطة المدرسية، وتأثيرها الإيجابي على الطلاب، وعلى نفسيتهم فيما يلي.

يزداد تعلق الطالب بالمدرسة عند قيامه بالأنشطة المدرسية التي يحبها.

  • يكون الطالب أكثر ثقة في نفسه، عندما يقوم بمثل هذه الأنشطة.
  • تقوي العلاقات بين الطلبة وبعضهم البعض، وعائلتهم من خلال هذه النشاطات.
  • لا غني في العملية التعليمية عن القيام  بالأنشطة المدرسية، لأنها تعد مكمل أساسي للتعليم.
  • هذه الأنشطة تجعل لدى الطالب كثير من الاحترام لمن حوله.
  • كما إنها تمني روح التعاون بين الطلبة بعضهم  البعض، ويكون سلوك الأفراد جيد، وقادرين على التعامل بشكل صحيح.
  • الأنشطة المدرسية تجعل الطالب لديه حث قيادي منذ صغره، ويستمر معه حتى الكبر.
  • هذه الأنشطة تكشف ما بداخل الطالب من مواهب وقدرات خاصة، حتى يتم العمل على تنميتها مع مرور الوقت، مثل القيام بالرسم، أو عزف الموسيقى، أو غيرها من النشاطات.
  • تقضي هذه الأنشطة على أي سلوك سيء لدى  الطلبة، لأنها تساعد على إشغال وقت فراغهم في أشياء نافعة لهم وللمجتمع.

كيف اكتب اخبار صحفية قصير صالح للنشر لغتي للصف السادس

كتابة الخبر الصحفي من أسهل الطرق التي ساعدت الشخص في عمليّة الوصول إلى الجمهور بشكل كبير خصوصًا بإتباع مجموعة من الخطوات والأساليب وكذلك بعض من العناصر الأساسيّة في عمليّة الكتابة يتطلب هذا من الشخص جمع المعلومات العامة حول الخبر، أيَضًا يُمكن العمل على تطوير مجموعة من المهام الأساسيّة في ذلك كونها تضمنت الفكرة العامة فيها، علينا اعطاء المُراعاة والجوانب الأساسيّة التي تلعب الدور المُهم في تحديد المفهوم الأساسي فيها، كتابة الخبر بشكل صحيح تتم من خلال تحديد:

  • العنوان.
  • المقدمة
  • جسم الخبر
  • الخاتمة
  • القالب الصحفي.

قد يهمك أيضًا: حوار بين شخصين عن التعليم عن بعد قصير

اختار شخصية داخل المدرسة او خارجها واكتب عددا من الاسئلة للحوار معها؟

وقمنا بالتعرف في هذه المقالة على السؤال كتابة خبر صحفي في المدرسة ، خبر صحفي عن المدرسه الابتدائيه الذي يعتبر الأكثر بحثاً في مختلف مواقع التواصل الإجتماعي وعلى شبكة الإنترنت أيضاً وهو سؤال خبر صحفي للصف السادس عن المدرسه ، مع تمنياتنا لكم بدوام التفوق والنجاح، ونأمل متابعتكم المستمرة الموقع المثالي التعليمي، وانتظرونا لكل ما هو جديد ومميز، ونأمل لقاءنا معكم من جديد بمقالات جديدة وطروحات مميزة وحلول نموذجية نقدمها لكم، ودمتم في حفظ المولى عز وجل.

زر الذهاب إلى الأعلى