اسئلة تعليمية

الجهاز الذي يقوم بنقل الغذاء والاكسجين الى جميع خلايا الجسم يسمى

الجهاز الذي يقوم بنقل الغذاء والاكسجين الى جميع خلايا الجسم يسمى ، يبحث الكثير من الطلاب والطالبات على الاسئلة الصعبة التى تواجههم في المنهاج والكتب الدراسية واليوم البحث عن حل سؤال ماذا يسمى الجهاز الذي يقوم بنقل الغذاء والاكسجين الى جميع خلايا الجسم ، حيث يقوم البعض بالبحث المستمر عبر مواقع الانترنت لايجاد الحل المناسب لهذا السؤال ما هو الجهاز الذي يقوم بنقل الغذاء والاكسجين الى جميع خلايا الجسم يسمى ، سوف نقوم بتوفير الحل الصحيح لديكم هنا من خلال تتداول هذه المقالة، وللاجابة على السؤال اسم الجهاز الذي يقوم بنقل الغذاء والاكسجين الى جميع خلايا الجسم، ونود ان نقدم لكم الاجابة على اسالتكم بشتى انواع المجالات المطروحة لكم في منهاج المملكة العربية السعودية، لذلك سوف نوضح لكم جواب سؤالكم بالاجابة الصحيحة والدقيقة عبر موقعنا المثالي ومن خلال هذه المقالة سوف نسرد الاجابة للسؤال الجهاز الذي يقوم بنقل الغذاء والاكسجين الى جميع خلايا الجسم يسمى على النحو التالى.

الجهاز الذي يقوم بنقل الغذاء والاكسجين الى جميع خلايا الجسم يسمى

من خلال المتابعة فانه يسرنا ان نعرض لكم اجابة سؤال الجهاز الذي يقوم بنقل الغذاء والاكسجين الى جميع خلايا الجسم يسمى كافة المعلومات التي تحتاجونها بشان الجهاز المقصود، والاجابة على هذا السؤال موجودة بالاسفل تحت هذه الفقرة والتي نوضح من خلالها يمكن الاعتماد عليها.

الجواب الصحيح يكون هو

يسمى الجهاز الذي يقوم بنقل الغذاء والاكسجين الى جميع خلايا الجسم هو: الجهاز الدوري.

حيث يقوم الجهاز الدوري ينقل الدم الى جميع اجزاء الجسم بالوظائف الآتية:

  • نقل الأكسجين، إذ يحمله من الرئتين ويقوم بتوزيعه على باقي الأنسجة.
  • طرح ثاني أكسيد الكربون، وهو الغاز الناتج عن عملية التنفس من خلال هواء الزفير.
  • نقل المغذيات، بحملها من الأمعاء إلى باقي الخلايا لاستعمالها في إنتاج الطاقة الضرورية لنشاط الجسم.
  • عملية الطرح، فيقوم الدم بحمل الفضلات الناتجة عن عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وطرحها من خلال أجهزة الإخراج كالجلد والكليتين، عن طريق البول والعرق.
  • المناعة، فهو المسؤول عن صنع الأجسام المضادة التي تحمي الجسم وتقيه من الأمراض، كم تقوم خلايا الدم البيضاء بالهجوم على الجراثيم والقضاء عليها.
  • تنظيم درجة حرارة الجسم، إذ يقوم الدم بامتصاص الحرارة من الأعضاء الداخلية والعضلات ونقلها إلى الأعضاء الخارجية.
  • نقل الهرمونات، يقوم الدم بنقل الهرمونات في الجسم كتلك المفرزة في الغدد الصماء.
  • التوازن المائي للجسم، يقوم الدم بنقل الماء الزائد في الجسم إلى أجهزة الإخراج، في معادلة توازي بين الماء القادم من  الشرب والطعام، وبين الماء الخارج عن طريق البول والعرق.
زر الذهاب إلى الأعلى