اسئلة تعليمية

كم محطه رصد احتاج لاحدد بعد المركز السطحي للزلزال

كم محطه رصد احتاج لاحدد بعد المركز السطحي للزلزال ، حل سؤال من درس العمليات المؤثرة في سطح الأرض وحدة الأرض ومواردها ص 152 كتاب علوم خامس ابتدائي ف1 والسؤال هو: استنتج كم محطة رصد أحتاج لأدد بعد المركز السطحي للزلزال ، يبحث الكثير من الطلاب والطالبات على الاسئلة الصعبة التى تواجههم في المنهاج والكتب الدراسية واليوم البحث عن حل سؤال كم محطة رصد أحتاج لأحدد بعد المركز السطحي للزلزال ، حيث يقوم البعض بالبحث المستمر عبر مواقع الانترنت لايجاد الحل المناسب لهذا السؤال كم محطه رصد احتاج لاحدد بعد السطحي للزلزال ، سوف نقوم بتوفير الحل الصحيح لديكم هنا من خلال تتداول هذه المقالة، وللاجابة على السؤال كم محطه رصد احتاج لاحدد بعد السطحي للزلزال ازل ، ونود ان نقدم لكم الاجابة على اسالتكم بشتى انواع المجالات المطروحة لكم في منهاج المملكة العربية السعودية، لذلك سوف نوضح لكم جواب سؤالكم بالاجابة الصحيحة والدقيقة عبر موقعنا المثالي ومن خلال هذه المقالة سوف نسرد الاجابة للسؤال كم محطة رصد احتاج لاحدد بعد المركز السطحي للزلزال على النحو التالى.

كم محطه رصد احتاج لاحدد بعد المركز السطحي للزلزال

و السؤال هو

كم محطة رصد أحتاج لأدد بعد المركز السطحي للزلزال؟

والجواب الصحيح هي// ثلاث محطات.

تُعَدّ البؤرة هي المكان الذي ينشأ فيه الزلزال عادة تحت سطح الأرض، ومحطة المركز السطحي هو المكان الذي يعلو بؤرة الزلزال عند سطح الأرض. ومن خلال الفرق الذي نحصل عليه بين سرعتي الموجات الأولية والموجات الثانوية بطريقة عملية لتحديد المركز السطحي للزلازل الضحلة. ويمكن تشبيه المبدأ المطبق بسباق بين سيارتين، أحدهما أسرع من الأخرى وكلما زادت مسافة السباق زاد الفرق في زمن الوصول عند نهاية السباق.

ولذلك فكلما كان الفرق كبيراً بين زمن وصول الموجات الأولية والموجات الثانوية، كلما زادت المسافة الفاصلة بين المركز السطحي للزلازل وموقع المرجفة التي سجلته. ولقد تم تطوير طريقة لتحديد مكان للمركز السطحي للزلزال باستخدام سجلات اهتزازية من زلازل تم تحديد مركزها السطحي بسهولة من خلال أدلة واقعية. ومن هذه السجلات الزلزالية أمكن وضع رسومات لأزمنة الوصول. ولقد تم تحسين الرسومات الأولى لزمن الوصول عندما أمكن الوصول على سجلات زلزالية من التفجيرات النووية، حيث أن مكان وزمان الانفجار معروفان بدقة مسبقاً، فباستعمال سجل الزلازل ومنحنى أزمنة الانتقال نستطيع أن نحدد المسافة التي تبعد بها محطة التسجيل من موقع الزلزال.

كم محطة رصد أحتاج لأدد بعد المركز السطحي للزلزال

في ختام المقال الذي تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال كم محطه رصد احتاج لاحدد بعد المركز السطحي للزلزال، وهو سؤال من ضمن أسئلة الصف الخامس الابتدائي في المنهاج السعودي للفصل الدراسي الأول، في الختام يمكنكم أعزائي الطلبة مشاركتنا بالأسئلة التي تواجهون صعوبة في إيجاد حل لها، ودمتم بود.

زر الذهاب إلى الأعلى