اسئلة تعليمية

تقدم إحدى المكتبات عرضا، فتبيع الكتاب ذا الغلاف المقوى، والمجلد ب ٤٠ ريالا والكتاب غير المجلد ب ٣٠ ريالا، فإذا دفع عبدالحكيم ٢٩٠ ريالا ثمنا ل ٨ كتب، فما عدد الكتب المجلدة التي اشتراها؟

تقدم إحدى المكتبات عرضا، فتبيع الكتاب ذا الغلاف المقوى، والمجلد ب ٤٠ ريالا والكتاب غير المجلد ب ٣٠ ريالا، فإذا دفع عبدالحكيم ٢٩٠ ريالا ثمنا ل ٨ كتب، فما عدد الكتب المجلدة التي اشتراها؟ حل سؤال من درس تطبيقات على النظام المكون من معادلتين خطيتين ص185 كتاب الرياضيات ثالث متوسط ف1 والسؤال هو: مكتبات: تقدم إحدى المكتبات عرضاً؛ فتبيع الكتب ذا الغلاف المقوى والمجلد بـ 40 ريالاً والكتاب غير المجلد بـ 30 ريالاً، فإذا دفع عبد الحكيم 290 ريالاً ثمناً لـ 8 كتب، فما عدد الكتب المجلدة التي اشتراها؟ عن دراسة لطلاب لمادة الرياضيات يتطلب منهم العديد من المهارات التي تساعدنهم في حل المسائل الرياضية بشكل دقيق، ولكن ما يجده الطلاب أمامهم من صعوبات تعلم حول المسائل الرياضية، ومن هنا يسأل الطلاب والطالبات سؤال مكتبات: تقدم احدى المكتبات عرضا ؛ فتبيع الكتب ذا الغلاف المقوى والمجلد 40 ريالا والكتاب غير المجلد 30 ريالا، فاذا دفع عبد الحكيم 290 ريالا ثمنا 8 كتب، فما عدد الكتب المجلدة التي اشتراها ، وجاء سؤالهم على النحو التالي، ونحن في موسوعة الموقع المثالي سوف نقدم الإجابة الصحيحة والشافية عن سؤال طلابنا متمنيين لهم كل تفوق ونجاح في مسيرتهم التعلمية، وندعوكم لمتابعة كل ما هو جديد في عالم المعرفة والعلوم والحلول المنهجية.

تقدم إحدى المكتبات عرضا، فتبيع الكتاب ذا الغلاف المقوى، والمجلد ب ٤٠ ريالا والكتاب غير المجلد ب ٣٠ ريالا، فإذا دفع عبدالحكيم ٢٩٠ ريالا ثمنا ل ٨ كتب، فما عدد الكتب المجلدة التي اشتراها؟

يعتبر الرياضيات علماً يعنى بدراسة الأرقام، وانه علم تراكمي حيث تحتاج المعرفة الجديدة فيه إلى بنائها على المعارف القديمة، كما أنها تعتمد على قواعد ونظريات لحل التمارين المختلفة، وأن اجابة سؤال تقدم إحدى المكتبات عرضا فتبيع الكتاب ذا الغلاف المقوى والمجلد ب ٤٠ ريالا والكتاب غير المجلد ب ٣٠ ريالا فإذا دفع عبدالحكيم ٢٩٠ ريالا ثمنا ل ٨ كتب فما عدد الكتب المجلدة التي اشتراها من مادة الرياضيات هي من اهم المواد التي يتعلمه الطلاب في المدارس، ويبحث بعض الطلاب عن اجابة بعض الاسئلة في مادة الرياضيات ومنها

إجابة سؤال مكتبات: تقدم إحدى المكتبات عرضاً؛ فتبيع الكتب ذا الغلاف المقوى والمجلد بـ 40 ريالاً والكتاب غير المجلد بـ 30 ريالاً، فإذا دفع عبد الحكيم 290 ريالاً ثمناً لـ 8 كتب، فما عدد الكتب المجلدة التي اشتراها؟

  • الإجابة الصحيحة هي :
  • 40*5=200 ريالاً ثمناً لـ 5 كتب مجلدة.
  • 30*3=90 ريالاً ثمناًلـ 3 كتب غير مجلدة.

في نهاية مقالنا هذا تعرفنا على الحل النموذجي لسؤال طلابنا حول مكتبات تقدم إحدى المكتبات عرضا، فتبيع الكتاب ذا الغلاف المقوى، والمجلد ب ٤٠ ريالا والكتاب غير المجلد ب ٣٠ ريالا، فإذا دفع عبدالحكيم ٢٩٠ ريالا ثمنا ل ٨ كتب، فما عدد الكتب المجلدة التي اشتراها؟ في مادة الرياضيات، كما تعرفنا على بعض الأمثلة على هذا الدرس، وإننا في موقعنا لنسعد باستقبال أسئلتكم واقتراحاتكم، فكونوا معنا دوما في متابعة كل ما هو جديد في عالم المعرفة والعلوم والحلول المنهجية، دمتم بخير وللتفوق والنجاح عنوان.

زر الذهاب إلى الأعلى