اسئلة تعليمية

اي الموارد الطبيعيه مهم للانسان والحيوان والنبات

اي الموارد الطبيعيه مهم للانسان والحيوان والنبات ، حل سؤال من كتاب العلوم للصف الاول الابتدائي ف1 والسؤال هو: أختار الإجابة الصحيحة: أي الموارد الطبيعية مهم للإنسان ، والحيوان ، والنبات؟ التربة الزجاج الخشب الرمل ، من وقت أن بدأ العام الدراسي الجديد ويبدأ الطلاب والطالبات بالبحث عن الاجابات الصحيحة والنموذجية الخاصة بأسئلة الكتاب المدرسي الخاصة بهم، واليوم من خلال الموقع المثالي يسعدنا ان نقدم الاجابة عن اهم سؤال اي الموارد الطبيعيه مهم للانسان والحيوان والنبات اول ابتدائي من ضمن اسئلة كتاب الطالب علوم اول ابتدائي ف1 وهو السؤال أي الموارد الطبيعية مهم للإنسان ، والحيوان ، والنبات؟ والاجابة الصحيحة فيما ياتي.

أي الموارد الطبيعية مهم للإنسان ، والحيوان ، والنبات؟

اي الموارد الطبيعيه مهم للانسان والحيوان والنبات اول ابتدائي/ هي تتعدد الموارد الطبيعية الموجودة على سطح الارض من حيث اهميتها للانسان والحيوان والنبات فمنها:

  1. الهواء: الهواء النظيف مهم للحيوان والنبات والانسان من اجل البقاء على هذا الكون لذلك من الضرورى اتخاذ التدابير للحد من تلوث الهواء.
  2. الماء: 70% من الارض مغطاة بالماء و2% مغطاة بالماء العذب ويجب اتخاذ مبادرة تعليم وتنظيم استخدام المياه.
  3. التربة: تتكون التربة من من جزيئات ومغذيات مختلفة ويساعد النباتات على النمو.
  4. الحديد: وهو مصنوه من السليكيا ويستخدم لبناء أسلحة قوية ووسائل نقل ومبانى.
  5. الغابات: مع زيادة عدد السكان يزداد الطلب على مشاريع الاسكان والبناء ايضا زوتوفر الغابات الهواء النقى وتحافظ على بيئة العالم.

اي الموارد الطبيعيه مهم للانسان والحيوان والنبات

اي الموارد الطبيعيه مهم للانسان والحيوان والنبات، يعبر مصطلح الموارد الطبيعية عن السلع وجميع المواد والاشياء الحيوية الموجودة فى الكرة الارضية بشكل طبيعي من خلق الله دون تدخل الانسان فى وجودها وهى عبارة عن مواد اولية يستفيد منها الانسان فى حياته اليومية وفى كافة مجالات الحياة، والاجابة على السؤال المطروح عبر المقالة اي الموارد الطبيعيه مهم للانسان والحيوان والنبات على النحو التالى.

كما هو واضح أن صيغة السؤال اي الموارد الطبيعيه مهم للانسان والحيوان والنبات، الموارد الطبيعية في شكل أختر من متعدد, حيث يتعين عليك ان تختار اجابة واحدة من عدد من الخيارات.

إجابة سؤال اي الموارد الطبيعيه مهم للانسان والحيوان والنبات، الموارد الطبيعية أ. الماء   ب. الشمس  ج. الهواء. د.   التربة   هـ. جميع ما ذكر.

الإجابة الصحيحة هي جميع ما ذكر.

المخاطر التي تهدد الموارد الطبيعية

بعد التعرف على اي الموارد الطبيعيه مهم للانسان والحيوان والنبات والتعرف على الأنواع والأقسام الخاصة بها لابد أن نتعرف على معلومات هامة جدًا عن هذا الاتجاه أيضًا وهي المخاطر التي تهدد الموارد ومنها:

  • التغيير المناخي: حيث أنه ارتفاع نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون في الجو في بعض المناطق يهدد التنوع البيولوجي فيها، ومن ثم تبدأ الحيوانات في البحث عن مناطق أفضل ويموت بعضها الآخر.
  • التلوث البيئي: ويحدث نتيجة المواد السامة والمواد الكيميائية التي تخرج من مختلف المصانع والصناعات البشرية وبعض المنتجات الزراعية.
  • عدد السكان: يزداد عدد السكان والكثافة السكانية على كوكب الأرض دون توقف، مما يؤدي إلى حدوث ضغط هائل على بعض الموارد الطبيعية واستخدامها بكثرة.

وهنا نكون قد وصلنا واياكم لنهاية المقالة، والتي عرضنا عليكم من خلالها اجابة سؤال اي الموارد الطبيعيه مهم للانسان والحيوان والنبات، نتمنى أحبائي طلاب وطالبات أن نكون عند حسن ظنكم ، من الموارد الطبيعية غير الحية المهمة للإنسان وأننا قد وافيناكم بالحلول المتميزة التي تنال إعجابكم، راجين من الله المولى عز وجل لكم النجاح والتميز في مجالات الحياة جميعها، ابقوا على تواصل معنا.

زر الذهاب إلى الأعلى