اسئلة تعليمية

القصص القديمة التي يرويها الناس في وقتنا الحاضر تعتبر مصادر ثانوية

القصص القديمة التي يرويها الناس في وقتنا الحاضر تعتبر مصادر ثانوية ، حل سؤال من اختبارات درس المصادر والأدلة كتاب اجتماعيات رابع ابتدائي ف1 والسؤال هو: حدد صحة او خطأ الجملة التالية. القصص القديمة التي يرويها الناس في وقتنا الحاضر تعتبر مصادر ثانوية صواب خطأ، وهذا السؤال من اهم الاسئلة التاريخية التي يتم طرحها من قبل الطلبة والطالبات وقد شاع طرحه مؤخرا على الانترنت ضمن المواقع التعليمية المختلفة، وايضا يقوم المعلمون بوضعه ضمن الاختبارات النهائية في اغلب السنوات الدراسية، والتاريخ هو الماضي كما نعلم جميعا، كلمة التاريخ عبارة عن مصطلح شامل يضم الاحداث التي حصلت وتم توثيقها، وقد سمي الذين يكتبون التاريخ المؤرخون، والتاريخ ايضا دراسة للماضي وربطه بالاحداث التي تجري، والتاريخ يتصف بالثبات، لذلك سنسعد بتقديم الاجابة الصحيحة لهذا السؤال هل القصص القديمة التي يرويها الناس في وقتنا الحاضر تعتبر مصادر ثانوية صح او خطأ ، والإجابة الصحيحة فيما ياتي.

القصص القديمه التي يرويها الناس في وقتنا الحاضر تعتبر مصادر ثانوية

القصص القديمة التي يرويها الناس في وقتنا الحاضر تعتبر مصادر ثانوية. صواب خطأ، من اسئلة العبارات الصحيحة او الخاطئة، الاجابة الدقيقة لهذه العبارة هي، عبارة صحيحة، ومن العبارات المهمة التي بالتأكيد أن القصص القديمة التي يرويها الناس في وقتنا الحاضر تعتبر مصادر ثانوية لأنهم لم يعاصروا هذه القصص ولم يشاركوا فيها ولم يكونوا في زمانها أو حتى قريبين منه ليسمعوا ممن عاصرها.

  • و الحل الصحيح تكون هي صحيحة. صواب، القصص القديمة التي يرويها الناس في وقتنا الحاضر تعتبر مصادر ثانوية.

القصص القديمة التي يرويها الناس في وقتنا الحاضر تعتبر مصادر ثانوية صح ام خطا

بعد معرفة إجابة سؤال هل القصص القديمة التي يرويها الناس في وقتنا الحاضر تعتبر مصادر ثانوية صح أم خطأ من أسئلة درس المصادر والأدلة دراسات اجتماعية للصف الرابع الدرس الثالث : المصادر والأدلة، الأدلة التي يبحث عنها المؤرخ هي :

والتفريق بين المصادر الأولية والمصادر الثانوية التي يبحث عنها المؤرخ هي :

مصادر أولية :

_ الآثار وتشمل الشواهد والمعالم القديمة .

_ القصص التي يرويها ويكتبها الناس الذين رأوا الحدث أو وقع لهم .

_ الكتب الذي ألِفت وقت الحدث أوقريباً منه .

_ الصور الفوتوغرافية ، والرسائل ، والوثائق ، والروايات القديمة .

مصادر ثانوية :

_ القصص التي يرويها أو يكتبها الناس الذين لم يكونوا موجودين وقت الحدث .

_ الكتب التي ألِفت في القت الحاضر .

الاجابة هي صح فإن الأدلة والمصادر الثانوية ؛-القصص التي يرويها أو يكتبها الناس الذين لم يكونوا موجودين وقت الحدث -الكتب التي ألفت في الوقت الحاضر .

الى هنا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا واياكم الى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على حل سؤال القصص القديمة التي يرويها الناس في وقتنا الحاضر تعتبر مصادر ثانوية هل صح أو خطأ، وهو من الاسئلة المهمة في المنهاج السعودي هل القصص القديمه التي يرويها الناس في وقتنا الحاضر تعتبر مصادر ثانويه.

زر الذهاب إلى الأعلى