اسئلة تعليمية

الصدق والواقعية من الإجراءات التي ترصد بها المشكلات في أثناء تنفيذ مراحل

الصدق والواقعية من الإجراءات التي ترصد بها المشكلات في أثناء تنفيذ مراحل : حل سؤال من اختبارات كتاب الاجتماعيات ثاني متوسط ف1 والسؤال هو: أختار الإجابة الصحيحة: الصدق والواقعية من الإجراءات التي ترصد بها المشكلات في أثناء تنفيذ مراحل ، من وقت أن بدأ العام الدراسي الجديد ويبدأ الطلاب والطالبات بالبحث عن الاجابات الصحيحة والنموذجية الخاصة بأسئلة الكتاب المدرسي الخاصة بهم، واليوم من خلال الموقع المثالي يسعدنا ان نقدم الاجابة عن اهم سؤال من ضمن اسئلة مادة الدراسات الاجتماعية والمواطنة للصف الثاني المتوسط ف1 وهو السؤال الصدق والواقعيه من الاجراءات التي ترصد بها المشكلات في اثناء تنفيذ مراحل، والاجابة الصحيحة فيما ياتي.

الصدق والواقعية من الإجراءات التي ترصد بها المشكلات في أثناء تنفيذ مراحل

اختر الإجابة الصحيحة: الصدق والواقعية من الإجراءات التي ترصد بها المشكلات في أثناء تنفيذ مراحل التخطيط.

  • الاجابة هي: مراحل التخطيط.

هي من الإجراءات التي يمكن اتخاذها لرصد المشكلات في أثناء تنفيذ مراحل التخطيط لنجاح أي مشروع أو منظمة يجب أن تكون الأهداف واضحة ومحددة ، والمعلومات صحيحة ، والعنصر البشري معد إعدادا جيدا من الناحية الفنية والعلمية ، ويعد الصدق والواقعية من الإجراءات التي ترصد بها المشكلات في أثناء تنفيذ مراحل التخطيط .

ما هي إجراءات يمكن اتخاذها لرصد المشكلات في أثناء تنفيذ مراحل التخطيط؟

لرصد المشاكل لا بد من توفر عدة إجراءات مهمة يجب إتباعها، حيث يقوم الشخص بتنظيم أوقاتهم المختلفة في مجال التخطيط حيث تعمل على تقليل نسبة المخاطرة ووضع اولويات الأعمال الأكثر أهمية فالمهم .

الإجابة هي:

  • تحديد وقت للاستراحة .
  • الابتعاد عما يؤثر على تنفيذ الواجبات .
  • استعمال الساعة لمعرفة الوقت وتحديده تحديداً دقيقاً .

مراحل التخطيط

تمر عملية التخطيط بعدة مراحل أساسية، وهذه المراحل كما يلي:

  • المرحلة التمهيدية: هي تلك المرحلة  التي يتم بها تحديد جميع الأهداف المطلوبة والمفترض أيضاً أن يتم تنفيذها، حيث تسعي الخطة التي تم وضعها الى تحقيقها.
  • المرحلة التفصيلية: هي التي يتم فيها  تحديد الأهداف ورسمها في شتي المجالات المختلفة والتي تشملها خطة المنظمة بكل وضوح.
  • لابد من القيام برسم أبعاد الإطار الذي يخص المنظمة مع رسم الخطة ومناقشتها والسعي الى إدخال بعض التعديلات عليها ويكون ذلك اذا تطلب الأمر لهذا.
  • القيام بتوزيع جميع المهام المطلوبة على أشخاص لديهم صلة بكل من عمليتي التخطيط والتنفيذ أيضًا والعمل على إدخال بعض التعديلات عليها.

يذكر الطالب الاجراءات التي يمكن اتخاذها لرصد المشكلات في اثناء تنفيذ مراحل التخطيط

متابعينا الأعزاء الطلاب والطالبات يُسعدنا أن نقدم لكم الحل النموذجي والصحيح لهذا السؤال يذكر الطلبة الإجراءات التي يمكن اتخاذها لرصد المشكلات في أثناء تنفيذ مراحل التخطيط المطروح من كتب المناهج التعليمية في المملكة العربية السعودية وهي كالتالي:

و الجواب الصحيح يكون هو:

  • تحديد خانة في جدول أعمالك تسجل فيها الأعمال التي لم تنجزها.
  • وضع جدول مساند لتدوين ما أنجزته مقارنة بما كنت تخطط القيام به.
  • الصدق والواقعية فيما تكتب من ملحوظات.
  • النجاح والتفوق والتعرف على ما يجب علينا فعله من أعمال ، ومتى ينبغي أن نقوم بها بناء شخصيتنا الوطنية الناجحة والحضارية ومواكبة طموحات رؤية وطننا 2030

وكانت هذه اجابة سؤال: هل الصدق والواقعية من الإجراءات التي ترصد بها المشكلات في أثناء تنفيذ مراحل التخطيط.

زر الذهاب إلى الأعلى