اسئلة تعليمية

يتصف اللب الداخلي ب

يتصف اللب الداخلي ب: من الأسئلة الهامة التي ينبغي على الطلاب والطالبات الإجابة عليها السؤال: أختار الإجابة الصحيحة: يتصف اللب الداخلي ب يتكون معظمه من حديد يتميز بكثافة مرتفعة سائل ، حيث يعتبر هذا السؤال الأبرز والهام لديهم وهو يتصف اللب الداخلي بماذا، وإليكم من موسوعتنا المحيط الإجابة النموذجية على هذا السؤال، يتصف اللب الداخلي بي، وهو من أهم أسئلة المنهاج السعودي، ضمن أسئلة حل كتاب العلوم اول متوسط الفصل الدراسي الأول ف1، وإليكم الحل النموذجي والأمثل لهذا السؤال يتصف اللب الداخلي ب ، والاجابة الصحيحة فيما ياتي.

بماذا يتصف اللب الداخلي

يتصف اللب الداخلي ب يتكون معظمه من حديد يتميز بكثافة مرتفعة سائل، حيث يتكون اللب الخارجي للأرض من العديد من المعادن كالنيكل والحديد، وتوجد في حالتها السائلة، وذلك بسب ارتفاع درجة حرارة اللب.

يتصف اللب الداخلي ب

واجابة السؤال المطروح هنا وهو، يتصف اللب الداخلي ب يتكون معظمه من حديد يتميز بكثافة مرتفعة سائل إظهار النتيجة.

يتصف اللب الداخلي للأرض بوجود عدة معادن فيه ومواد ثقيلة مثل الحديد والنيكل، كما أن درجة الحرارة فيه مرتفعة جداً والضغط عالي، وفي لب الأرض تهتز المعادن الصلبة، ويتصف بشكل عام بكثافته العالية.

لماذا اللب الداخلي للارض صلب واللب الخارجي سائل

يكون اللب الداخلي صلب واللب الخارجي سائل بسبب ان اللب الداخلي يوجد في معادن وصخور درجه انصهارها اعلي من درجه انصهار المعادن الموجودة في اللب الخارجي ونظرا لوجود تيارات الحمل الصاعدة من اللب الخارجي الي الاعلي وعودتها باردة له فذلك يعمل كستار حاجز وحافظ لدرجه حرارة اللب الداخلي بحيث لايزيد ويبقي دون درجه حرارة انصهار معادنه كما ان الضغط المرتفع جدا علي اللب الداخلي يجعله اكثر تماسك.

ما الذي يجعل اللب الداخلي للأرض صلبًا؟

الذي يجعل اللب الداخلي للأرض صلبًا على الرغم من ارتفاع درجة حرارة سطح الشمس ، إلا أن قلب الحديد المتبلور للأرض يظل صلبًا ، النواة الداخلية صلبة لأنها مصنوعة من مواد كثيفة جدًا أو ثقيلة – مثل الحديد والنيكل ، على الرغم من ارتفاع درجة حرارتها ، إلا أن هذه المواد لا “تذوب” بسهولة شديدة ، لذا تظل صلبة .

النواة الداخلية هي بالفعل أكثر سخونة من النواة الخارجية ، ومع ذلك ، فإن الضغط على النواة الداخلية أكبر من الضغط على النواة الخارجية ونقطة انصهار الحديد ، المكون الرئيسي للنواة ، يزيد مع ارتفاع الضغط. لذلك ، لأن تأثير الضغط يتجاوز تأثير درجة الحرارة ، يتم تجميد النواة الداخلية ، الضغط كبير جدًا بحيث يتم ضغط المعادن معًا ولا يمكن أن تكون سائلة ، الضغط هو أكثر من 3،000،000 مرة من مستوى سطح البحر في قلب الأرض .

يمكننا أيضًا التكهن بأن النواة الداخلية بدأت في التجميد (التصلب) قبل حوالي مليار أو ملياري سنة ، يشكل اللب الداخلي 1 ٪ فقط من كتلة الأرض ، تشكل النواة الخارجية حوالي 32٪ من كتلة الأرض.

اتضح أن العديد من المواد يمكن أن تكون صلبة عند درجة حرارة أعلى إذا كان الضغط أعلى أيضًا ، لذلك ، على الرغم من ارتفاع درجة الحرارة في النواة الداخلية ، إلا أن الضغط في النواة أعلى أيضًا ، ويمكنك الحصول على النيكل الحديد الصلب بدلاً من السائل .

مقارنة بين اللب الداخلي واللب الخارجي

قارن بين اللب الداخلي واللب الخارجي تعد الكرة الأرضي من الكواكب التي تتشابه مع الكواكب الموجودة في المجموعة الشمسية من حيث مكوناتها، وتتكون القشرة الأرضية من السيليكون من الخارج كما أنها يحتوي على قشرة صلبة في الأرض يعيش عليها المخلوقات الحية، إلى جانب احتوائها على قشرة لزجة يطلق علياء عباءة الأرض، ومن ثم تجد اللب الداخلي والخارجي ويحتوي كلاً منهم على عناصر كيميائية هامة ومنها السيلكون والمغنسيوم والكبريت.

زر الذهاب إلى الأعلى