اسئلة تعليمية

ما مقدار المقاومة المكافئة للدائرة

ما مقدار المقاومة المكافئة للدائرة ، حل سؤال من أسئلة الاختيار من متعدد اختر رمز الإجابة الصحيحة فيما يلي: استخدم الرسم التخطيطي أدناه الذي يمثّل دائرة كهربائية للإجابة عن الأسئلة 4- 1 ما مقدار المقاومة المكافئة للدائرة؟ يعتبر هذا السؤال من ضمن التقويم في الفصل الثامن من أسئلة درس اختبار مقنن الفصل الثامن دوائر التوالي والتوازي الكهربائية ص 251 كتاب الفيزياء 3 مقررات ، وانتشر هذا السؤال من قبل العديد من الطلبة عبر محركات البحث المختلفة والمواقع الإلكترونية، خصوصا بسبب صعوبة حل هذا النوع من الاسئلة، ومع اقتراب الاختبارات النهائية للفصل الأول والذي لم يتبقى له إلا بضعة أيام لعقده، اجتاحت الاسئلة الصعبة في ماد العلوم المواقع الإلكترونية لمعرفة إجابتها الصحيحة لهذا السؤال ما مقدار المقاومه المكافئه للدائره ، خوفا من طرحها في الاختبارات، برنامج حساب المقاومة المكافئة بطريقة النقط لذلك سوف نقدم لكم جميع الحلول لأسئلتكم الصعبة عبر موسوعتنا للمنهاج.

ما هو مقدار المقاومة المكافئة للدائرة

يختلف مفهوم المقاومة الكهربائية عن التوصيل الكهربائي من حيث التعريف فالمقاومة الكهربائية هي عبارة عن نسبة الجهد المار عبر الكائن للتيار، أما المقاومة الموصلة تعتمد على الإلكترونات الحرة التي تكون موجودة بالوسط، لان اشباه الموصلات الموجودة فيه تعتمد على عدد الذرات المنشطة وهذا يختلف عند المقاومة الموجودة بالتيار المتناوب، وهذا سبب تقديم مصطلح المقاومة في حسابات المقاومة الكهربائية.

تعرف المقاومة الفعالة على أنها المقاومة التي تحدث في التيار المتردد لأن المقاومة الفعالة لها اختلافات مغايرة مع تردد الإشارة، وتعرف المقاومة الفعالة على أنها ثابتة دائماً عند الأجهزة النشطة.

ما مقدار المقاومة المكافئة للدائرة ؟

استخدم الرسم التخطيطي أدناه الذي يمثل دائرة كهربائية للإجابة عن السؤالين 5 و 6 ما مقدار المقاومة المكافئة للدائرة؟ ولمعرفة كم قدر المقاومة المكافئة في الصورة التي امامك تساوي، والآن هيا إلى السؤال الي سنطرحه عليكم خلال سطور مقالتنا هذه المميزة ونبين لكم الحل الصحيح والمثالي له.

اختر رمز الإجابة الصحيحة فيما يلي: ما مقدار المقاومة المكافئة للدائرة؟

  • a.   1/19 Ω
  • b.  1.0 Ω
  • c.   1.5 Ω
  • d.   19 Ω

والإجابة الصحيحة والتي يتناولها سؤال ما مقدار المقاومة المكافئة للدائرة، كانت هي عبارة عن ما يلي:

الحل : الاختيار الصحيح هو : C

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم الأجابة على السؤال ما مقدار المقاومة المكافئة للدائرة، مع حل مسائل محلولة على المقاومة المكافئة إذا كان مقدار كل مقاومة من المقاومات الموضحة نسأل الله تعالى أن يكون قد ألهمنا لذكر معلومات مفيدة وجلية بخصوص الموضوع الذي تحدثنا فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى