اسئلة تعليمية

الركعتان اللتان تؤديان قبل الصلاة عند دخول المسجد تسمى

الركعتان اللتان تؤديان قبل الصلاة عند دخول المسجد تسمى ، حل سؤال من اختبارات الفصل الدراسي الأول والسؤال هو: ماذا تسمى الركعتان اللتان تؤديان قبل الصلاه عند دخول المسجد ، نصل واياكم متابعيتا وزوارنا الاعزاء في الموقع المثالي التعليمي الى حل سؤال الركعتان اللتان تؤديان قبل الصلاه عند دخول المسجد تسمى ، من اسئلة التقويم من الدرس من كتاب التربية الإسلامية للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية,والذي يقول ، الركعتان اللتان تؤديان قبل الصلاة عند دخول المسجد ،، حيث اننا نقدمه لكم عبر موقعنا المميز موقعنا وموقعكم التعليمي كي نوضح لكم الحل النموذجي لهذا السؤال لمعرفة ما اسم الركعتان اللتان تؤديان قبل الصلاة عند دخول المسجد والذي نضعه لكم اسفل هذه المقالة .

الركعتان اللتان تؤديان قبل الصلاة عند دخول المسجد تسمى

و الجواب الصحيح تكون هي:

تسمى الركعتان اللتان تؤديان قبل الصلاة تحية المسجد أو صلاة تحية المسجد من أنواع صلاة النفل المستحب هي: صلاة الركعتان على الأقل اللتان تؤديان قبل الصلاة عند دخول المسجد، ولو في الأوقات المنهي عن الصلاة فيها. وهي من النوافل ذوات الأسباب، بمعنى: أن لها سبب شرعي وهو: دخول المسجد. وتفوت بالجلوس، ويكره تركها.

وتعتبر صلاة تحية المسجد مثال على الاعمار المعنوى للمساجد، والتى هي عبارة عن ركعتين يصليهما المسلم عند دخوله المسجد للصلاة فعن أبى قتادة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “اذا دخل أحدكم المسجد فليركع ركعتين قبل أن يجلس” وهي من النوافل المستحبة والتى يقصد بها أداء التحية لرب المسجد وليس المسجد أو الجماد نبفسه.

سبب تسمية تحية المسجد

يتساءل الكثيرين عن سبب تسمية صلاة تحية المسجد بهذا الاسم، أو من السبب في هذه التسمية، وقد سئل ابن جواهر من أين جاءت تسمية تحية المسجد بهذا الاسم، فكانت الاجابة من رسول الله صلى الله عليه وسلم، فالصلاة عند دخول المسجد تسمى تحية المسجد وذلك كما جاء عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من حديث أبى در حيث قال: دخلت المسجد فاذا رسول الله وحده، فقال: (يا أبا ذر، إن للمسجد تحية، وإن تحيته ركعتان، فقم فاركعهما ).

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم الإجابة على السؤال الركعتان اللتان تؤديان قبل الصلاة عند دخول المسجد تسمى، وفي الختام نأمل أن نكون قدمنا لكم الحل الصحيح والمناسب للسؤال المقدم في هذا المقال السابق، مع تمنياتنا لكم بدوام التفوق والازدهار.

زر الذهاب إلى الأعلى