اسئلة تعليمية

في الشكل المقابل مخطط لشقة سكنية، إذا علمت أن طول ضلع كل مربع هو ١٤ سم ، فأوجد عامل مقياس المخطط؟

حل درس مقياس الرسم ص169 في الشكل المقابل مخطط لشقة سكنية، إذا علمت أن طول ضلع كل مربع هو ١٤ سم ، فأوجد عامل مقياس المخطط؟ من الدرس السابع مقياس الرسم تدريبات الرياضيات الصف الأول المتوسط في كثير من الأحيان ما يقوم الطلاب بتداول الأسئلة التعليمية التي يجدون صعوبة في إيجاد الحل المناسب والصحيح لها بشكل مستمر، ويعود السبب وراء ذلك للإستفادة الكاملة من الإجابة التابعة للأسئلة التي يبحثون عنها بشكل صحيح وموثوق، ومن أهم الأسئلة التي أحدثت ضجة كبيرة في إنتشارها وتداولها هو سؤال في الشكل المقابل مخطط لشقة سكنية، إذا علمت أن طول ضلع كل مربع هو ١٤ سم ، فأوجد عامل مقياس المخطط، وسنتناول الحديث في مضمون هذه المقالة عن سؤال في الشكل المقابل مخطط لشقة سكنية، إذا علمت أن طول ضلع كل مربع هو 14 سم ، فأوجد عامل مقياس المخطط؟، فكونوا معنا.

حساب مساحة المربع

قبل الاجابة عن السؤال المطروح وهو في الشكل المقابل مخطط لشقة سكنية، إذا علمت أن طول ضلع كل مربع هو ١٤ سم ، فأوجد عامل مقياس المخطط؟ دعونا نتعرف ما بدأنا به الحديث حول مساحة المربع يمكن حسابها من خلال عدة طرق وهي كما يلي:

  • إيجاد مساحة المربع من خلال طول ضلعه: فإذا كان الضلع معلوماً فإن مساحة المربع تساوي حاصل ضرب طول الضلع في نفسه ‘فإذا كانت المساحة(م)، وطول الضلع(ص)، فإن قانون المساحة هو: م= ص تربيع.
  • إيجاد مساحة المربع من خلا طول قطره: فإذا كان طول قطر المربع معلوم فيتم إيجاد المساحة عن طريق قسمة مربع القطر على 2.
  • إيجاد مساحة المربع من خلال قيمة محيطه: فإذا كان محيط المربع معلوم، فحينها يمكن إيجاد قيمة طول المربع من خلال المعادلة التالية: س=ح÷4، حيث ان ح هي محيط المربع، و س هي طول المربع.

في الشكل المقابل مخطط لشقة سكنية، إذا علمت أن طول ضلع كل مربع هو ١٤ سم ، فأوجد عامل مقياس المخطط؟

تنوعت الأسئلة التعليمية التي قد طرحت في مادة الرياضيات في جميع المراحل التعليمية في المملكة العربية السعودية، حيث تناولت هذه المادة على الكثير من المسائل الحسابية والتي تندرج ما بين المعقدة والبسيطة، ووجدنا في الأوقات الأخيرة الكثير من الطلبة الذين يبحثون عن إجابة سؤال في الشكل المقابل مخطط لشقه سكنيه اذا علمت ان طول ضلع كل مربع هو 14 سم فاوجد عامل مقياس المخطط ، وهو يعتبر من أهم الأسئلة التي قد جاءت في كتاب الرياضيات في المنهاج السعودي، ويستدعي الأمر إلى أن نوضح لكم خلال سطور هذه المقالة ما يحتويه مثل هذا السؤال من إجابة صحيحة ونموذجية.

  • و السؤال هو: في الشكل المقابل مخطط لشقة سكنية، إذا علمت أن طول ضلع كل مربع هو ١٤ سم ، فأوجد عامل مقياس المخطط؟
  • والإجابة الصحيحة هي: عامل مقياس المخطط في الشكل المقابل هو (0.14).

هذا السؤال يعتمد على الحسابيات مع العلم بقوانين ايجاد الطول للمربع، وهذا يعتمد أيضاً على أنَّ كل وحدة سكنية موجودة داخل الشكل عبارة عن العديد من الأطوال المهمة في الشكل، والتي لها قيمة كبيرة ومهمة، وهذا يعتمد على أنَّ طول الضلع لكل مربع بلغ حوالي 14 سم،

للأسئلة 12-14 ، استعمل مخطط الشقة السكنية إلى اليسار.

إذا علمت أن طول ضلع كل مربع هو 1/4 سم فأوجد:

12. الطول الفعلي للصالة.

13. البعدان الفعليان لغرفة النوم الرئيسية.

14. عامل مقياس المخطط.

اوتمنى أن تكون مقالتنا التي تعرفنا من خلالها على جواب سؤال في الشكل المقابل مخطط لشقة سكنية، إذا علمت أن طول ضلع كل مربع هو ١٤ سم ، فأوجد عامل مقياس المخطط؟ من ضمن مقالاتنا التعليمية المفيدة التي تحدثنا عنها بشكل مضمون، ويمكنكم مشاركتنا بالأسئلة التعليمية المهمة التي تبحثون عن إجابتها في التعليقات، وشكراً لمتابعتكم.

زر الذهاب إلى الأعلى