اسئلة تعليمية

احسب المقاومة المكافئة للمقاومات التالية

احسب المقاومة المكافئة للمقاومات التالية : 680 Ω و 1.1 kΩ و 10.0 kΩ إذا وصلت على التوازي. حل سؤال من تقويم الفصل الثامن دوائر التوالي والتوازي الكهربائية ص244 كتاب الفيزياء 3 مقررات والسؤال هو: إتقان حل المسائل الدوائر الكهربائية البسيطة : احسب المقاومة المكافئة للمقاومات التالية : 680 Ω و 1.1 kΩ و 10 kΩ إذا وصلت على التوالي. يدخل مفهوم المقاومة الكهربائية في خواص الدوائر الكهربائية او الالكتترونية والتي تدخل في مجالات الهندسة الكهربائية او علم الفيزياء، ويساعد مفهوم المقاومة الكهربائية في التعرف على الفرق بين مقدار الجهد بين تيارين كهربائيين لمعرفة مقدار التوصيل بينهم، وهو من احد العلوم المهمة التي تدخل في دراسة علم الكهرباء,  فالمقاومة هي نسبة الجهد الذي يمر عبر الكائن للتيار الكهربي، أما المقاومة فتعبر على الإلكترونات الحرة التي تكون موجودة في الوسط، والان سنرفق لكم حل سؤال احسب المقاومة المكافئة للمقاومات التالية العلم نور ، والإجابة الصحيحة فيما ياتي.

كيفية حساب المقاومة المكافئة على التوازي

حساب المقاومة المكافئة بطريقة النقط تعتبر دوائر التوالي الكهربائية هي الدائرة التي يمر التيار نفسه من كل جزء من اجزائها. وحفظ الشحنة الكهربائية يعرف بالشحنة التي لاتفني ولا تستحدث لذلك تكون كمية الشحنة الداخلة الي الدائرة الكهربائية مساوية لكمية الشحنة الخارجة منها. أما المقاومة المكافئة للمقاومات الموصلة على التوالي: عُرفت بالمقاومة المكافئة أكبر من اي مقاومة مفردة من المقاومات الموصولة على التوالي، والان سنوضح لكم كيفية حساب المقاومة المكافئة على التوازي .

احسب المقاومه المكافئه للمقاومات التاليه 680

احسب المقاومة المكافئة للمقاومات التالية 680 يعد قانون الأوم الأكثر استخداماً وأهمية عند معرفة المقاومة الكهربائية الموجودة بجسم ما لأنه يقوم بمعرفة الحرارة ونسبة الجهد بين كلا النقطتين حتى يمر بالنقطة الثابتة، وتقام المقاومة الكهربائية بالأوم ولقياس المقاومة الكهربائية أهمية كبيرة بالنسبة للإنسان بسبب أنها ساعدت في توصيل الإنسان إلى فكرة إمداد الأجهزة الكهربائية الموجودة في البيت على التوازي مما نتج منها فوائد كثيرة منها، أنها تعمل على جعل مقاومة المكافئة صغيرة وهذا سوف يقلل من الطاقة المستهلكة ويقلل من قيمة الفاتورة الكهربائية، ومن خلال موقعنا ننقل لكم اجابة سؤال إتقان حل المسائل 8-1 الدوائر الكهربائية البسيطة . احسب المقاومة المكافئة للمقاومات التالية : 680 Ω  و 1.1 kΩ و 10 kΩ إذا وصلت على التوالي .

احسب المقاومة المكافئة للمقاومات التالية

  • و السؤال هو: احسب المقاومة المكافئة للمقاومات التالية 680Ω، 1.1KΩ، 10 ΩK إذا تم توصيلها على  نظام التوالي؟
  • والإجابة هي: 10000Ω +1100+ 680Ω = 12KΩ

فيتم توصيل المقاومات على التوالي بربط الجوانب الخارجية لإحدى هذه المقاومات بالجانب الداخلي لتلك المقاومة التي يتليها في الدارة الكهربائية، ويتم جمع قيم كل مقاومة إضافية يتم تركيبها في الدائرة على التوالي، للحصول على المقاومة الكلية لهذه الدائرة.

الى هنا اعزائي الطلبة نكون قد وصلنا واياكم الى ختام مقالنا المميز الذي تعرفنا فيه من خلاله على اجابة سؤال “ احسب المقاومة المكافئة للمقاومات التالية : 680 Ω  و 1.1 kΩ و 10 kΩ إذا وصلت على التوازي”, والى اللقاء بكم في مقال جديد وسؤال جديد من اسئلة الكتاب الوزاري برنامج حساب المقاومة المكافئة الكلية, متمنين لكم مزيدا من التفوق والنجاح.

زر الذهاب إلى الأعلى