اسئلة تعليمية

ثلاث مقاومات 9 , 6 ,3 وصلت على التوازي أوجد المقاومة المكافئة الكلية

ثلاث مقاومات 9 , 6 ,3 وصلت على التوازي أوجد المقاومة المكافئة الكلية ، يعتبر هذا السؤال من ضمن التقويم في الفصل الثامن من أسئلة درس دوائر التوالي والتوازي الكهربائية في كتاب الفيزياء والسؤال هو تحتوي دائرة كهربائية مُركّبة على ثلاثة مقاومات. تستنفد المقاومة الأولى قدرة مقدارها 2.0 W ، وتستنفد الثانية قدرة مقدارها 3.0 W ، وتستنفد الثالثة قدرة مقدارها 1.5 W . ما مقدار التيار الذي تسحبه الدائرة من بطارية جهدها 12.0 V ، وانتشر هذا السؤال من قبل العديد من الطلبة عبر محركات البحث المختلفة والمواقع الإلكترونية، خصوصا بسبب صعوبة حل هذا النوع من الاسئلة، ثلاث مقاومات 9 6 3 وصلت على التوازي أوجد المقاومة المكافئة الكلية ، ومع اقتراب الاختبارات النهائية للفصل الأول والذي لم يتبقى له إلا بضعة أيام لعقده، اجتاحت الاسئلة الصعبة في ماد العلوم المواقع الإلكترونية لمعرفة إجابتها الصحيحة لهذا السؤال ثلاث مقاومات 963 وصلت على التوازي اوجد المقاومه المكافئه الكليه، خوفا من طرحها في الاختبارات، لذلك سوف نقدم لكم جميع الحلول لأسئلتكم الصعبة عبر موسوعتنا للمناهج حل سؤال ثلاث مقاومات 9 , 6 ,3 وصلت على التوازي أوجد المقاومة المكافئة الكلية .

مقدار المقاومة المكافئة للدائرة يساوي

يعد قانون الأوم الأكثر استخداماً وأهمية عند معرفة المقاومة الكهربائية الموجودة بجسم ما لأنه يقوم بمعرفة الحرارة ونسبة الجهد بين كلا النقطتين حتى يمر بالنقطة الثابتة، وتقام المقاومة الكهربائية بالأوم ولقياس المقاومة الكهربائية أهمية كبيرة بالنسبة للإنسان بسبب أنها ساعدت في توصيل الإنسان إلى فكرة إمداد الأجهزة الكهربائية الموجودة في البيت على التوازي مما نتج منها فوائد كثيرة منها، أنها تعمل على جعل مقاومة المكافئة صغيرة وهذا سوف يقلل من الطاقة المستهلكة ويقلل من قيمة الفاتورة الكهربائية.

س/ ما مقدار المقاومة المكافئة للدائرة؟

الإجابة رقم: C = 1.5.

تحتوي دائرة كهربائية مركبة على ثلاثة مقاومات

يسمى مقدار ما يستهلكه الجهاز الكهربائي من تيار كهربائي خلال زمن معين بالقدرة الكهربائية، فالقدرة الكهربائية تقاس على حسب نظام القياس العالمي بوحدة تسمى الوات watt (جول/ثانية)، وذلك نسبة إلي العالم جيمس وات وهو مخترع المحرك البخاري في القرن الثامن عشر من الميلاد، وتعتبر كمية قياسية عددية، وتتطلب القدرة حدوث تغير لوسط فيزيائي ما بالنسبة للزمن وذلك علي عكس الشغل الذي يكون مساوياً لمقدار التغير الكلي في حالة هذا الوسط الفيزيائي دون أخذ الزمن في عين الإعتبار.

إجابة سؤال : تحتوي دائرة كهربائية مركبة على ثلاثة مقاومات، تستنفد المقاومة الأولى قدرة مقدارها 2.0 W ، وتستنفد الثانية قدرة مقدارها 3.0 W ، وتستنفد الثالثة قدرة مقدارها 1.5 W . ما مقدار التيار الذي تسحبه الدائرة من بطارية جهدها 12.0 V هي:

التوصيل على التوازي هي دائرة يتم فيها ترتيب المقاومات في سلسلة ، وبالتالي فإن التيار له مسار واحد فقط يسلكه. التيار هو نفسه من خلال كل المقاوم. تم العثور على المقاومة الإجمالية للدائرة ببساطة عن طريق جمع قيم المقاومة للمقاومات الفردية: المقاومة المكافئة للمقاومات على التوالي: R = R 1 + R 2 + R 3 + … والان اليكم السؤال التالي: ثلاث مقاومات 9 , 6 ,3 وصلت على التوازي أوجد المقاومة المكافئة الكلية؟

ثلاث مقاومات 9 6 3 وصلت على التوازي أوجد المقاومة المكافئة الكلية

ان حل سؤال ثلاث مقاومات 9 , 6 ,3 وصلت على التوازي أوجد المقاومة المكافئة الكلية حساب المقاومات هو واحد من اهم وابرز الأسئلة التعليمية التي وردت في كتاب الفيزياء الفصل الدراسي الأول، حيث يشكل عائق امام الكثير من الطلاب في مختلف المراحل الدراسية، فحل هذا السؤال التعليمي يحتاج الى قوانين موضحة في الكتاب المدرسي، حيث يتم كتابة القوانين الخاصة بحساب المقاومات والتعويض بالأرقام التي توجد امام الطالب في السؤال.

  • والسؤال هو: ثلاث مقاومات 9 , 6 ,3 وصلت على التوازي أوجد المقاومة المكافئة الكلية؟
  • والإجابة هي: 9 + 6 + 3 = 18 أوم.

في نهاية مقالنا هذا قدمنا الإجابة الكاملة عن سؤال طلابنا الذي كثر السؤال عنه، ثلاث مقاومات 9 , 6 ,3 وصلت على التوازي أوجد المقاومة المكافئة الكلية، حيث وصلت ثلاث مقاومات مقاديرها 12.0 و 6.0 و 4.0 على التوازي يُقال أن المقاومات متصلة ببعضها البعض بشكل متوازٍ عندما يتم توصيل طرفيها على التوالي بكل طرف من المقاوم أو المقاومات الأخرى ونؤكد لطلابنا الأعزاء أننا في موسوعة الموقع المثالي مستعدين للإجابة على كل ما يطرق باب طلابنا من أسئلة يعجزون عن حلها، ودمتم للتفوق والنجاح عنوان.

زر الذهاب إلى الأعلى