اسئلة تعليمية

يراد ملء بركة سباحة بالماء. بعد ٢٥ دقيقة تم ملء ١٦ البركة، فما الوقت اللازم لإكمال ملء البركة كاملة، على افتراض أن معدل تدفق الماء ثابت

يراد ملء بركة سباحة بالماء. بعد ٢٥ دقيقة تم ملء ١٦ البركة، فما الوقت اللازم لإكمال ملء البركة كاملة، على افتراض أن معدل تدفق الماء ثابت؟ حل سؤال من اختبارات الدرس السادس استراتيجية حل المسألة ص167 الفصل الرابع النسبة والتناسب كتاب الرياضيات للصف الأول المتوسط ف1 والسؤال المطروح هو: يراد ملء بركة سباحة بالماء بعد ٢٥ دقيقة تم ملء ٦/١ البركة فما الوقت اللازم لإكمال ملء البركة كاملة، تعد ماده الرياضيات من اجمل المواد التي تستخدم في تنشيط الذهن والعقل، وهي من احد المواد التي يستخدم فيها الانسان ذكائه، حيث انها ماده تعتمد على عنصر التركيز والفهم شكل كبير، تعد العمليات الحسابية في ماده الرياضيات الأساسية المادة، من المهم دراسة العمليات الحسابية وفهمها بشكل صحيح لهذا السؤال حجم : يراد ملء بركة سباحة بالماء . بعد 25 دقيقة تم ملء 1/6 البركة. فما الوقت اللازم لإكمال ملء البركة كاملة ، على افتراض أن معدل تدفق الماء ثابت؟، حتى نتعامل بشكل صحيح في الامور التي تحتاج الى حسابات، وسنضع لكم حل السؤال يراد ملء بركة سباحة بالماء. بعد ٢٥ دقيقة تم ملء ١٦١٦ البركة، فما الوقت اللازم لإكمال ملء البركة كاملة، على افتراض أن معدل تدفق الماء ثابت ؟. في الفقرة القادمة وسنحدد لكم الناتج النهائي، لهذ السؤال يراد ملء بركة سباحة بالماء بعد 25 دقيقة ، والإجابة الصحيحة فيما ياتي.

يراد ملء بركة سباحة بالماء بعد 25 دقيقة

إجابة سؤال حجم : يراد ملء بركة سباحة بالماء . بعد 25 دقيقة تم ملء 1/6 البركة. فما الوقت اللازم لإكمال ملء البركة كاملة ، على افتراض أن معدل تدفق الماء ثابت؟

تتمثّل الاجابة الصحيحة للسؤال الذي يبحث الطلبة عن إجابته، “وهو يـراد مـلء بركـة سباحـة بالـماء بعد ٢٥ دقيقـة تم ملء ٦/١ البـركة فما الوقـت الـلازم لإكـمال مـلء البـركة كـاملة”، في الرقم 25، فما هي أبرز العوامل التي يكون لها دور في التأثير على قدرة الطلبة في حل مثل هذه المسائل؟ هذا ما سنتعرف إليه خلال الصورة التالية؟

يراد ملء بركة سباحة بالماء. بعد ٢٥ دقيقة تم ملء ١٦ البركة، فما الوقت اللازم لإكمال ملء البركة كاملة، على افتراض أن معدل تدفق الماء ثابت

إن سؤال ” يراد ملء بركة سباحة بالماء. بعد ٢٥ دقيقة تم ملء ١٦ البركة، فما الوقت اللازم لإكمال ملء البركة كاملة، على افتراض أن معدل تدفق الماء ثابت” هو من اسئلة الفصل الرابع النسبة والتناسب في كتاب مادة الرياضيات لطلاب وطالبات الصف الاول المتوسط والذي يتواجد في الصفحة 167 من الكتاب، وهو من الدرس السادس درس الاستراتيجية، وتمكن إجابة السؤال على النحو التالي:

  • والسؤال هو: يراد ملء بركة سباحة بالماء. بعد ٢٥ دقيقة تم ملء ١٦ البركة، فما الوقت اللازم لإكمال ملء البركة كاملة، على افتراض أن معدل تدفق الماء ثابت؟
  • والإجابة هي: 125 دقيقة.

وكانت هذه اجابة سؤال: يراد ملء بركه سباحه بالماء بعد ٢٥ دقيقه تم ملء ١٦ البركه فما الوقت اللازم لاكمال ملء البركه كامله على افتراض ان معدل تدفق الماء ثابت، وفي ختام مقالنا هذا نأمل أن يوفقكم الله تعالى ويحقق لكم مرادكم، وانتظرونا في مقالات أخرى وأسئلة جديدة من أسئلة المناهج الدراسية بحلولها المميزة والصحيحة، ودمتم في رعاية الله وأمنه.

زر الذهاب إلى الأعلى