اسئلة تعليمية

يوفر خالد يوميا مبلغا من المال يساوي مثلي المبلغ الذي وفره في اليوم السابق. إذا وفر ٩٦ ريالا في اليوم الرابع فكم ريالا وفر في اليوم الثاني؟

يوفر خالد يوميا مبلغا من المال يساوي مثلي المبلغ الذي وفره في اليوم السابق. إذا وفر ٩٦ ريالا في اليوم الرابع فكم ريالا وفر في اليوم الثاني؟ اسئلة كتاب الرياضيات كثير ويتم البحث عن حل سؤال يوفر خالد يوميا مبلغا من المال يساوي مثلي المبلغ الذي وفره من قبل الطلبة على إجابات أسئلة التعليمة والدراسية التي توجد في كتب المواد الدراسية، وفي الوقت الحالي يقوموا الطلاب والطالبات بمراجعة ما أخذوه من حصص دراسي خلال فترة الفصل الدراسي الاول والسؤال المطروح هنا هو: يوفر سطام يوميا مبلغا من المال يساوي مثلي المبلغ الذي يوفره في اليوم السابق اذا كان قد وفر ٨٤ ريالا في اليوم الرابع فكم ريالا وفر في اليوم من اجل الاستعداد لتقديم الاختبارات النهائية الفصلية من خلال شبكة الإنترنت عبر منصة مدرستي الافتراضية التي اعتمدتها وزارة التعليم بدل من المدرسة الحقيقية، ومن الأسئلة التي تيم البحث عن إجابته الصحيحة والنموذجية سؤال يوفر خالد يوميا مبلغا من المال يساوي مثلي المبلغ الذي وفره في اليوم السابق فكم ريالا وفر في اليوم الثاني ، من أسئلة كتاب مادة الرياضيات، وسنتعرف على الإجابة الصحيحة من خلال هذا المقال.

يوفر خالد يوميا مبلغا من المال يساوي مثلي المبلغ الذي وفره

يبحث الطلبة عن حل مسألة يوفر خالد يوميا مبلغا من المال يساوي مثلي المبلغ الذي وفره في اليوم السابق. إذا وفر ٩٦ ريالا في اليوم الرابع فكم ريالا وفر في اليوم الثاني؟ والتي تُبنى على مثلي المبلغ المُضاعَف في كُل مرة، وبالتالي نجد أن الحل الصحيح لهذا السؤال يوفر خالد يوميا مبلغا من المال يساوي مثلي المبلغ الذي وفره في اليوم السابق فكم ريالا وفر في اليوم الثاني هو كالتالي:

  • السؤال هو: يوفر خالد يوميا مبلغا من المال يساوي مثلي المبلغ الذي وفره في اليوم السابق. إذا وفر ٩٦ ريالا في اليوم الرابع فكم ريالا وفر في اليوم الثاني؟
  • والإجابة هي: 24.

حيث أنه لو قسمنا العدد 96 على 2 نجد أن قيمة اليوم الثالث هي 48 وبنفس القاعدة نصِل إلى أن اليوم الثاني إجابته هي 24.

يوفر خالد يوميا مبلغا من المال يساوي مثلي المبلغ الذي وفره في اليوم السابق إذا وفر ٩٦ ريالا في اليوم الرابع فكم ريالا وفر في اليوم الثاني؟

أختر الإجابة الصحيحة: يوفر خالد يوميا مبلغا من المال يساوي مثلي المبلغ الذي وفره في اليوم السابق. إذا وفر ٩٦ ريالا في اليوم الرابع فكم ريالا وفر في اليوم الثاني؟

  • أ) ١٢
  • ب) ٢٤
  • ج) ٤٨
  • د) ٦٠

والإجابة الصحيحة والتي يتناولها سؤال يوفر خالد يوميا مبلغا من المال يساوي مثلي المبلغ الذي وفره في اليوم السابق إذا وفر ٩٦ ريالا في اليوم الرابع فكم ريالا وفر في اليوم الثاني، كانت هي عبارة عن ما يلي:

ب) ٢٤

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم الأجابة على السؤال يوفر خالد يوميا مبلغا من المال يساوي مثلي المبلغ الذي وفره في اليوم السابق إذا وفر 96 ريالا في اليوم الرابع فكم ريالا وفر في اليوم الثاني، نسأل الله تعالى أن يكون قد ألهمنا لذكر معلومات مفيدة وجلية بخصوص الموضوع الذي تحدثنا فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى