اسئلة تعليمية

توزيعة لينكس هي أن نجمع البرامج المجانية و مفتوحة المصدر على الإنترنت ثم نتأكد بعدم التعارض بينها , و يمكن لأي شخص الحصول على النسخ الأخيرة من موقع التوزيعة على الانترنت

توزيعة لينكس هي أن نجمع البرامج المجانية و مفتوحة المصدر على الإنترنت ثم نتأكد بعدم التعارض بينها , و يمكن لأي شخص الحصول على النسخ الأخيرة من موقع التوزيعة على الانترنت ، الكثير من الأحبه والأصدقاء من حولنا يبحثون عن أفضل الأجابات التي تخص كتاب الحاسب في المناهج الدراسية من المنهاج السعودي، بينما يهتم الموقع المثالي كأفضل موقع تعليمي عبر الشبكة العنكبوتية الإنترنت العديد من الإجابات اليت تخص المنهج بجميع مراحله التعليمية، حل سؤال هل توزيعة لينكس هي أن نجمع البرامج المجانية و مفتوحة المصدر على الإنترنت ثم نتأكد بعدم التعارض بينها , و يمكن لأي شخص الحصول على النسخ الأخيرة من موقع التوزيعة على الانترنت صح ام خطا ، وهذا الأمر جعله لامع في سباق المواقع التعليمية الأخرى، ولهذا يسرنا اليوم في هذا المقال ان نرفق لكم اجابة سؤال ضع علامة صح أو خطأ: توزيعه لينكس هي ان نجمع البرامج المجانيه ومفتوحه المصدر على الإنترنت ثم نتأكد بعدم التعارض بينها , و يمكن لأي شخص الحصول على النسخ الأخيرة من موقع التوزيعة على الانترنت، أيضًا مع تعريف ماهي توزيعات Linux كاملا، فتابع معنا التفاصيل أدناه.

تعريف بالتوزيعة ومزاياها وخصائصها

التوزيعة هي كلمة معينة في قلب نظام التشغيل Linux، لأن نظام متكامل ومدمج مع GNUU،  ومناسب للاستخدام على أنواع مختلفة من أجهزة الحاسوب صغيرة كانت أم كبيرة، كما أنه ملائم  للاستعمال مع أجهزة الكمبيوتر المنزلية أو الموجودة بالمؤسسات التجارية، وأيضًا التي توجد في الشركات وغيرها من الأماكن التي تستعمل جهاز الحاسب.

وتعريفها: هي آحدى توزيعات لينكس العربية، مبنية على توزيعات فيدورا ، يقوم بتطويرها فريق أعجوبة.

خصائص ومزايا توزيعة لينكس

خصائص ومزايا توزيعة لينكس هي أشار الخبراء إلى أن لينكس في الأساس عبارة عن نواة نظام تشغيل ولا يُطلق عليها اسم نظام تشغيل متكامل إلا عند دمجها مع وحدات مشروع جنو للحصول على نظام تشغيل مُحدد ، في حين أن نظام لينكس / جنو لم يحقق رغبات مُستخدمي الحاسوب بشكل كامل .

ولكن عند إضافة بعض أدوات البرمجة الإضافية إلى نظام جنو / لينكس ؛ مثل استخدام بيئة سطح المكتب وكذلك OpenOffice ؛ تم الحصول على نظام تشغيل متكامل ومناسب لأعمال الحاسوب اليومية ، حيث أن توزيعات النظام تعمل على تجميع نواة التشغيل لينكس مع مجموعة من الأدوات والبرامج مفتوحة المصدر وأدوات مشروع جنو وبعض الأدوات الأخرى التي تختلف من توزيعة إلى أخرى وفقًا لغرض الاستخدام والمُستخدم المُستهدف لأن كل توزيعة من توزيعات لينكس تأتي بمواصفات خاصة بها .

وقد عكف المبرمجون على تطوير العديد من التوزيعات لتغطية مختلف احتياجات المُستخدمين ، حيث أن بعض تلك التوزيعات يدعم لغة مُحددة ، وبعضها يُستخدم كجدار حماية ، والبعض الاخر يمتاز بالحجم الأصغر ، حتى تكون هذه التوزيعات مناسبة لأكبر عدد ممكن من المستخدمين ، من أجل جذب أكبر عدد منهم لاستخدام هذا النظام خصوصًا أن كل التوزيعات تجمع بين سهولة الاستخدام والوضوح التام .

توزيعة لينكس هي أن نجمع البرامج المجانية و مفتوحة المصدر على الإنترنت ثم نتأكد بعدم التعارض بينها , و يمكن لأي شخص الحصول على النسخ الأخيرة من موقع التوزيعة على الانترنت

من المعروف أن نظام لينكس يعتبر من الانظمة التي تتمتع بمستوى حماية كبيرة مقارنة بنظيره مايكروسوفت، حيث  نجد الكثير من الشركات العملاقة والكبيرة تستخدم هذا النظام من اجل حماية بياناتها من الإختراقات .

  • والسؤال هو: توزيعة لينكس هي أن نجمع البرامج المجانية و مفتوحة المصدر على الإنترنت ثم نتأكد بعدم التعارض بينها , و يمكن لأي شخص الحصول على النسخ الأخيرة من موقع التوزيعة على الانترنت؟
  • والإجابة هي: عبارة صحيحة.

ان توزيعة لينكس هي عباره عن نواة نظام تشغيل وليس نظام تشغيل متكامل ،وبدمجه مع مجموعة أدوات مشروع جنو تحصل على نظام تشغيل. ولكن نظام جنو/لينكس لا يكفي المستخدمين العاديين.

ولكن بإضافة بعض البرمجيات مثل وOpenOffice وبيئة سطح مكتب تحصل على نظام تشغيل يصلح للقيام بأعمالك اليومية. من هنا ظَهر ما يُسمى بالتوزيعات، حيث تقوم هذه التوزيعات بتجميع نواة نظام التشغيل لينكس مع مجموعه من البرامج مفتوحة المصدر وبرامج مشروع جنو وأدوات أخرى حسب الغرض من التوزيعة والمستخدمين المستهدفين منها، كل توزيعة من توزيعات لينكس لها مميزاتها الخاصة بها

زر الذهاب إلى الأعلى