اسئلة تعليمية

كان العمل القليل الدائم أفضل من الكثير المنقطع لأن

كان العمل القليل الدائم أفضل من الكثير المنقطع لأن : حل سؤال من كتاب حديث خامس ابتدائي ف1 والسؤال المطروح هو: لماذا العمل القليل الدائم افضل من الكثير المنقطع ، يبحث الكثير من الطلاب والطالبات على الاسئلة الصعبة التى تواجههم في المنهاج والكتب الدراسية واليوم سنتناول البحث عن حل سؤال استنتج لم كان العمل القليل الدائم أفضل من الكثير المنقطع لأن والأجر فيه مضاعف، حيث يقوم البعض بالبحث المستمر عبر مواقع الانترنت لايجاد الحل المناسب لهذا السؤال كان العمل القليل الدائم افضل من الكثير المنقطع لماذا، سوف نقوم بتوفير الحل الصحيح لديكم هنا من خلال تتداول هذه المقالة، وللاجابة على السؤال كان العمل القليل الدائم افضل من الكثير المنقطع لان، ونود ان نقدم لكم الاجابة على اسالتكم بشتى انواع المجالات المطروحة لكم في منهاج المملكة العربية السعودية، لذلك سوف نوضح لكم جواب سؤالكم من أمثلة على العمل القليل الدائم بالاجابة الصحيحة والدقيقة عبر موقعنا المثالي ومن خلال هذه المقالة سوف نسرد الاجابة للسؤال كان العمل القليل الدائم افضل من الكثير المنقطع لانه على النحو التالى.

ما هو العمل القليل الدائم

عن عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل».

معاني الحديث : أحب الأعمال إلى الله : أحب الأعمال  الصالحة إلى الله وأكثرها ثوابا.

أدومها وإن قل : العمل الدائم هو الذي  يستمر عليه صاحبه ولا ينقطع عنه فيتركه، وإن كان هذا العمل قليلا، فقليل دائم خير من كثير منقطع، ومن الأمثلة على ذلك: المحافظة على صلاة الوتر. – المحافظة على السنن الرواتب – المحافظة على الورد اليومي.

استنتج لم كان العمل القليل الدائم افضل من الكثير المنقطع

كان العمل القليل الدائم أفضل من الكثير المنقطع لأن والأجر فيه مضاعف، هناك العديد من الاحاديث النبي الشريفة التي وردة عن رسول الله علية الصلاة والسلام، ويدرس طلاب الصف الخامس في المملكة العربية السعودية في المنهاج المقرر في مادة الحديث بعض من هذه الاحاديث الشريفة، وفيها العديد من الاسئلة التي تحتاج الى الاجابة عن استنتج لم كان العمل القليل الدائم افضل من الكثير المنقطع، هذا السؤال من هذه الاسئلة سؤال استنتج لما كان العمل القليل الدائم افضل من الكثير المنقطع، وان الاجابة الصحيحة على هذا السؤال هي:

  • السؤال هو: استنتج لماذا كان العمل القليل الدائم افضل من الكثير المنقطع؟
  • والإجابة هي: لانه بالمداومه علي القليل من العمل تستمر الطاعة وتكثر بركتها، ولأن فيه اتصال القلب بخالقه وبعده عن الغفلة – حصول محبة لله – النجاة من الشدائد والمصائب – السلامة من الوقوع ﻓﻲ المعاصي – حسن الخاتمة ودخول الجنة.

لماذا كان العمل القليل الدائم افضل من الكثير المنقطع

حثنا رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم الى المداومة على الأعمال التي تقربنا الى الله وان قلت، فهي أفضل من الكثير المنقطع، وذلك لأن القليل الدائم يزيد بالمداومة ويبارك به الله( تزيد بركته)، وهذه الأعمال وإن قلت فهي أحب الي الله، وذلك عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، قالت: سُئل النبيُّ صلى الله عليه وآله وسلم: أيُّ الأعمال أحبُّ إلى الله؟ قال: ((أَدْوَمُها وإنْ قَلَّ)). وقال: ((اكْلُفُوا مِن الأعمال ما تُطِيقُون)).

إن من أعظم النعم ما في ديننا الإسلامي من أعمال ترتقي بالمؤمن لمرتبة عالية عند الله، فعبادة الله من أرقى وأهم الأعمال التي تقربنا الي الله، والمداومة على الأعمال أحب الي الله وإن قلت.

كان العمل القليل الدائم أفضل من الكثير المنقطع لأن ؟

الحل الصحيح هو:

كان العمل القليل الدائم أفضل من الكثير المنقطع لأن والأجر فيه مضاعف، لأن بالمداومة على القليل من العمل تستمر الطاعة و تكثر بركتها و القليل الدائم ينمو فيصير اكبر من الكثير المنقطع و هو أحب إلى الله .

مستفيدا من حديث النبي صلى الله عليه وسلم (أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل) اقترح أعمالا تنبغي المداومة على فعلها سواء في المجال الديني أو في مجال الحياة. صيام الأيام البيض – صيام الإثنين والخميس – قراءة الورد اليومي – ذكر لله – خدمة الوالدين – الاجتهاد ﻓﻲ الدراسة – ممارسة الرياضة.

في ختام المقال الذي تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال كان العمل القليل الدائم افضل من الكثير المنقطع الآن، وهو سؤال من ضمن أسئلة الحديث الصف الخامس الابتدائيفي المنهاج السعودي للفصل الدراسي الأول، مثال علي العمل القليل الدائم في الختام يمكنكم أعزائي الطلبة مشاركتنا بالأسئلة التي تواجهون صعوبة في إيجاد حل لها، ودمتم بود.

زر الذهاب إلى الأعلى